أمام محمد بن راشد ..ستة سفراء جدد يؤدون اليمين القانونية..

محمد بن راشد / سفراء جدد / اليمين القانونية .

دبي في الأول من أغسطس / وام / أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية أدى ستة سفراء جدد اليمين القانونية كسفراء للدولة في عدد من الدول الصديقة والامم المتحدة.

فقد أدى اليمين أمام سموه في قصر زعبيل بدبي مساء اليوم كل من اصحاب السعادة عبدالسلام حارب الرميثي سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا وسلطان محمد ماجد العلي سفير الدولة لدى جمهورية اليونان وعبدالخالق على سعيد اليافعي سفير الدولة لدى جمهورية الارجنتين ولانا زكي نسيبة المبعوثة الدائمة للدولة لدى هيئة الامم المتحدة وسعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش وخالد ابراهيم عبدالعزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية.

وقد أقسم السفراء المعينون بالله العظيم أن يكونوا مخلصين لدولة الامارات ورئيسها وان يحترموا دستور الدولة وقوانينها وأن يضعوا مصلحة الدولة فوق كل اعتبار وأن يؤدوا أعمال وظيفتهم بكل أمانة وإخلاص وأن يحافظوا على أسرارها.

وحيا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم السفراء الستة وهنأهم وبارك لهم مناصبهم الجديدة ووجهم سموه بأن يكونوا سفراء للسلام والقيم الانسانية النبيلة يعملون بجد واجتهاد لمصلحة بلدهم وشعبهم بعيدا عن المآرب والعلاقات الشخصية.

ودعاهم سموه إلى بناء جسور للتواصل بينهم وصناع القرار والمسؤولين في الدول والمنظمات الدولية التي يمثلون دولتنا فيها من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الانساني والثقافي والاقتصادي بين دولة الامارات وهذه الدول معتمدين في ذلك على الارث الحضاري والانساني والطاقات المادية والبشرية والاقتصادية التي تمتلكها دولتنا في شتى المجالات.

ونوه سموه للسفراء بأنهم سفراء لقيادتهم وشعبهم ودولتهم وعليهم ان يتحلوا بالتواضع والصبر والقيم الوطنية والدينية والانسانية التي تعد سمه من سمات مجتمع وأبناء وبنات دولتنا الحبيبة.

وتمنى لهم سموه التوفيق والنجاح في مهامهم وصولا الى تحقيق المصالح والاهداف الوطنية العليا لشعبنا وترسيخ سمعة دولة الامارات في الاوساط العالمية كدولة محبة للسلام والتعايش واحترام الاخر.

حضر أداء اليمين سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد ال مكتوم ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وعدد من الشيوخ والوزراء ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية الذين تناولوا جميعا طعام الافطار إلى مأدبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الرمضانية العامرة وأدوا جميعا صلاة المغرب إلى جانب سموه داعين الله تبارك وتعالى أن يحفظ قيادتنا ويحمي دولتنا من كل سوء.

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/مص

Leave a Reply