ألومنيوم قطر: المشاركة في "ألومنيوم 2012" بألمانيا مكنت من فتح قنوات اتصال

الدوحة في 14 اكتوبر /قنا/ أعلنت شركة ألومنيوم قطر أنها تمكنت من فتح قنوات اتصال مباشر مع نخبة من خبراء صناعة الالومنيوم وروادها، خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر التجاري العالمي “ألومنيوم 2012” الذي انعقد في ميسي دوسلدورف، بألمانيا مؤخرا.
وذكرت الشركة، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، أن هذا الأمر سيؤهلها إلى تعزيز مكانتها ضمن الدول المنتجة للألومنيوم في مختلف أنحاء العالم.
وتعقيبا على هذه المشاركة، قال خالد لرم، نائب الرئيس التنفيذي لألومنيوم قطر إن الشركة تسعى للمحافظة على النجاح الذي حققته حتى اللحظة، بالإضافة إلى المضي قدما في الانخراط في الفكر المبدع والمبتكر والمشاركة في التطورات والرغبة الدائمة في التعلم والتطوير.
كما اعتبر لرم معرض “ألومنيوم 2012” مكاناً رائعاً للانفتاح على لاعبين جدد والاطلاع على آخر التطورات وتكوين علاقات جديدة مع الشركات المشاركة.
ويعتبر المعرض الذي اختتمت دورته التاسعة هذا العام منذ نحو ثلاثة أيام منصة عالمية مهمة لصناعة الألومنيوم والمجالات ذات الصلة بهذه الصناعة، كما يشكل المعرض ملتقى للمنتجين والمصنعين ومزودي التكنولوجيا والمستهلكين ضمن سلسة القيمة المتكاملة بدءاً من المواد الخام ووصولاً إلى المنتجات شبه المصنعة والمنتجات النهائية والمعالجات السطحية ومنتجي الآلات والمنشآت الصناعية والمعدات اللازمة لصناعة الألومنيوم.
واستعرضت دورة المعرض التاسعة في دوسلدورف المنتجات المبتكرة وآخر التقنيات والخدمات من إنتاج الألومنيوم الأولى إلى المنتجات شبه المصنعة والمنتجات النهائية.
وحضر المعرض هذا العام ما يقرب من 25 ألف زائر من 100 دولة لرؤية 950 عارضاً على مساحة معرض امتدت على نطاق 75 ألف متر مربع، حيث شاركت الومنيوم قطر بجناح عرض ضم العديد من رواد صناعة الألومنيوم من منتجين ومصنعين ومزودي وموردي التكنولوجيا، كما تمكن آلاف الزوار من مشاهدة آليات السبك والصهر والتجميع ومناطق المغنيسيوم والتجارة وإعادة التدوير.  
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لألومنيوم قطر 585 ألف طن سنويا من الألمنيوم الأولى العالي الجودة، حيث يتم الإنتاج عبر خطي صهر متوازيين بطول 1.2 كيلو متر لكل منهما، وتتضمن منشآت ألومنيوم قطر وحدة الكربون، ووحدات النقل والتخزين، ومحطة توليد الكهرباء.

Leave a Reply