"أشغال" تبدأ العمل بمشروع طريق لوسيل السريع

الدوحة فى 11 نوفمبر/ قنا/ تبدأ هيئة الأشغال العامة “أشغال” اعتبارا من يوم السبت المقبل، العمل في المرحلة الأولى من مشروع طريق لوسيل السريع الذي يشمل إنشاء شبكة من الأنفاق والجسور العلوية والتقاطعات متعددة المستويات لتسهيل الحركة المرورية دون توقف في كل الاتجاهات بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير.
وفي إطار المرحلة الأولى للمشروع، سيتم إغلاق ممر عبور القناة الشمالي إعتباراً من 17 نوفمبر الجاري لبناء ممر عبور جديد للقناة يتضمن عدة مسارات، علما ان شارع الجامعة سيكون هو الطريق البديل للوصول الى نادي الغولف وحلبة لوسيل والمواقع الأخرى الواقعة شمال القناة  . كما يكون شارع البحيرة هو الطريق البديل للوصول إلى دوار اللؤلؤة.
ويعد مشروع طريق لوسيل السريع من أهم المشروعات في برنامج الطرق السريعة . ويمتد لـمسافة 5.3 كيلو متر على طول شارع لوسيل الحالي من جنوب دوار القوس (الوحدة) إلى شمال القناة التي تربط منطقة لوسيل بوسط المدينة.
ويشمل المشروع  ثلاثة  تقاطعات رئيسية ويربط بين اللؤلؤة وكتارا ولوسيل، ويتألف الطريق من أربعة مسارات في كل اتجاه بالإضافة إلى مسارين إضافيين لحركة المرور بين التقاطعات.
يأتي هذا المشروع كجزء من برنامج الطرق السريعة التي تقوم بإنشائها “أشغال” ويحوي ما يقارب 30 مشروعاً للطرق الرئيسية التي من شأنها تحسين التنقلات في جميع مناطق الدولة.
ويشمل البرنامج أكثر من 900 كيلومتر من الطرق السريعة وأكثر من 200 تقاطع رئيسي.

Leave a Reply