أخبار الساعة : الإمارات تدعم إرادة الشعوب العربية الشقيقة

أخبار الساعة / إفتتاحية.

أبوظبي في 7 يوليو / وام / أكدت نشرة ” أخبار الساعة ” انحياز دولة الإمارات دائما إلى إرادة الشعوب العربية الشقيقة ومساعدتها على تجاوز المحن والتحديات الصعبة التي تواجهها .. مشيرة إلى أن دعمها القوي للاستقرار والتنمية في مصر وتفاعلها مع جهود تحقيق الاستقرار فيها .

وتحت عنوان ” موقف إماراتي ثابت ” قالت إن مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية عبرت عن انحيازها التام لإرادة الشعب المصري ودعمها للاستقرار في مصر كي تتجاوز هذه المرحلة الانتقالية ففي برقية التهنئة التي بعث بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى المستشار عدلي منصور بعد أدائه اليمين رئيسا لجمهورية مصر العربية خلال الفترة الانتقالية أكد سموه ” أن دولة الإمارات تتطلع إلى أن يتحقق للشعب المصري الشقيق كل ما يصبو إليه من استقرار وازدهار ” .. وفي الاتصال الهاتفي الذي تلقاه سموه من الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع أكد سموه عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين والدور الريادي لمصر في مختلف المجالات وتمنى سموه دوام الأمن والاستقرار لمصر الشقيقة .

وأوضحت النشرة التي يصدرها ” مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية “..أن هذا الموقف الثابت والمبدئي يعبر عن حقائق عدة أساسية.. أولا .. انحياز دولة الإمارات دائما إلى إرادة الشعوب العربية الشقيقة والعمل على مساعدتها على تجاوز المحن والتحديات الصعبة التي تواجهها وهذا ما أشار إليه بوضوح السفير المصري لدى الدولة مؤخرا الذي أكد ” أن دولة الإمارات كانت على عهدها دائما في الوقوف إلى جانب الشعب المصري فيما يمر به من مراحل تاريخية وتحديات فارقة وصعبة “.

وأضافت أن ثاني هذه الحقائق هي مساندة دولة الإمارات ودعمها القوي للاستقرار والتنمية في مصر وتفاعلها الإيجابي مع الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق بما يحفظ مؤسساته ويجسد حضارته العريقة ويعزز دوريه العربي والدولي وهذا يعبر عن مبدأ ثابت تتبناه دولة الإمارات في علاقاتها بالأشقاء العرب وفي سياستها الخارجية بصفة عامة وهو العمل دائما لمصلحة الاستقرار في المنطقة وتقديم كل مساعدة ممكنة من أجل دعم أمن الدول الشقيقة والصديقة واستقرارها لأنها تنظر إلى استقرار الدول العربية جميعها باعتباره ضمانة لتحقيق الأمن والتنمية والاستقرار الإقليمي ولذلك ينظر إلى الإمارات على المستوى الدولي على أنها قوة داعمة للأمن والاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة .

وقالت إن ثالث الحقائق هي حرص الإمارات على تدعيم العلاقات مع مصر وتعزيزها خلال الفترة المقبلة خاصة أن هذه العلاقات ترتكز على أسس صلبة من الأخوة والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل على مدى سنوات طويلة من التفاعل والتعاون المشترك في المجالات كافة وهذا ما عبرت عنه برقية صاحب السمو رئيس الدولة التي قال فيها ” إن دولة الإمارات التي تربطها بمصر علاقات أخوية وتاريخية تتطلع دائما إلى تطوير هذه العلاقات وترسيخها في جميع المجالات لما فيه مصلحة البلدين وخير شعبيهما “.

وأشارت إلى أن الفريق أول السيسي أعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة متمنيا للعلاقات بين الدولتين أن تشهد مزيدا من التقدم والازدهار كما أشاد السفير المصري لدى الدولة بموقف الإمارات المتضامن مع الشعب المصري خلال الفترة القليلة الماضية وبمبادراتها المختلفة.

وأكدت ” أخبار الساعة ” في ختام إفتتاحيتها أن هذا يعكس التقدير الكبير لدولة الإمارات ولدورها الداعم دوما للاستقرار ليس في مصر فقط وإنما في باقي الدول العربية أيضا.

مل/ دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/رم/دن/ز ا

Leave a Reply