‫Yellow Door Energy و Elcome توقعان اتفاقية للبدء في تركيب محطة للطاقة الشمسية على أسطح المباني تعمل بالخلايا الكهروضوئية بقدرة 311 كيلوواط

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ —

سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية مالكة ومشغلة، بإدارة عمليات بناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية على مدى الأعوام العشرين (20) القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن Yellow Door Energy شركة قائمة في دبي تستثمر في أصول الطاقة الشمسية و كفاية الطاقة. وقد أعلنت الشركة اليوم أنها بصدد تركيب محطة سطحية للطاقة الشمسية بطاقة 311 كيلوواط وذلك في مقر Elcome الكائن في مجمع دبي للاستثمار بدبي، الإمارات العربية المتحدة. وأما Elcome فهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة التي تعمل في مجال دمج نظم التقنية البحرية وخدماتها وتعمل لديها قوة عاملة تربو على 500 شخص في 11 دولة. سوف تقوم Yellow Door Energy بإدارة عمليات بناء محطة الطاقة الشمسية وتشغيلها وصيانتها على مدى الأعوام العشرين (20) القادمة. وتنتفي حاجة Elcome، بناءً على عقد تأجير محطة الطاقة الشمسية، إلى رصد استثمارات رأسمالية وتحمُّل مخاطر التشغيل وهو ما يتيح لها التركيز على المحور الرئيسي لأعمالها.

وسوف يتم عن طريق محطة الطاقة الشمسية العاملة بالخلايا الكهروضوئية توليد طاقة قوامها 503,050 كيلوواط سنويًا مع الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بواقع 354 طن سنويًا بما يعادل زرع 9,162 شتلة أشجار بصفة سنوية. وسوف يكون المقاول القائم بالأعمال الهندسية وأعمال التوريدات والإنشاءات هو شركة Enerwhere الكائنة في دبي وهي شركة عاملة في مجال الطاقة الشمسية ومعتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي، كما أنها متخصصة في نظم الطاقة على النطاقين التجاري والصناعي. سوف تبدأ عمليات إنشاء المشروع بحلول سبتمبر 2017 ومن المتوقع أن تدخل المحطة مرحلة التشغيل بنهاية العام.

وقد صرح السيد/ جيرمي كراين رئيس Yellow Door Energy التنفيذي قائلاً: “إن Elcome من الشركات الرائدة العاملة في مجال التقنية بدبي لما يقرب من 50 عامًا ومن ثم فإن تبنيها حلول الطاقة الشمسية هو أمر طبيعي. ويملؤنا الحماس لقدرتنا على تزويد هذه الشركة بخدمات التركيب دون تكلفة وهو ما يوفر لها مدخرات طويلة الأمد.”

كما صرح السيد/ جيمي جريوال، مدير Elcome التنفيذي قائلاً: “نقوم بتصميم وطرح نظم كهربائية ونظم للتشغيل الآلي وهي نظم عصرية وفعالة بالنسبة لجميع أنواع السفن وبذلك نساعد عملاءنا في تحسين كفاءة أساطيلهم. وقد حان الوقت للقيام بنفس الشيء بمقرنا في دبي. وقد اتخذنا أولى خطواتنا نحو هذا الهدف مع Yellow Door Energy لتأمين نسبة كبيرة من احتياجاتنا من الطاقة من مصادر نظيفة إلى جانب توفير الأموال. وسوف ترصد الشركة استثمارات في نظم جديدة لاستهلاك الطاقة ومراقبتها وإدارتها على مدى السنوات القادمة بغرض الحد من الاعتماد المتزايد على شبكة توزيع الكهرباء.”

تمثل عملية تركيب الخلايا الكهروضوئية العاملة بالطاقة الشمسية على الأسقف قصة نجاح عظيمة أخرى في ظل مبادرة “شمس دبي” التي أطلقتها هيئة دبي للكهرباء والماء بغرض تنظيم عملية توليد الطاقة الشمسية لاستخدامها للمباني ومن ثم الاقتراب بالإمارة من هدفها لتحقيق رؤيتها لإنتاج احتياجاتها من الطاقة بنسبة 7% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 وبنسبة 15% بحلول عام 2030.

نبذة عن Yellow Door Energy

إن شركة Yellow Door Energy واحدة من الشركات الرائدة في تقديم حلول التملك بالتأجير للطاقة الشمسية لاستخدامها في الأغراض الاستهلاكية التجارية والصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويقع مقر Yellow Door Energy في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وتعمل الشركة على تحديد وتمويل وتنفيذ حلول الطاقة الشمسية وكفاية الطاقة لتمكين عملائها من توفير الطاقة وخفض فواتير الكهرباء والحد من انبعاثات غازات الكربون.

وقد تأسست الشركة عام 2015 حيث تتمثل رؤيتها في دعم عملية تحول المنطقة إلى استخدام الطاقة المستدامة في المستقبل عن طريق تيسير طريق الشركات الأهلية والجهات العمومية نحو التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية وجعل استهلاكها اقتصاديًا بالنسبة لتلك الجهات. وتتيح Yellow Door لعملائها شراء الطاقة الشمسية دون أن يتحملوا تكلفة مباشرة.

للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على:
لي بريمر،
مسؤول أول التشغيل
هاتف رقم: 3033-454-4-00971
بريد إلكتروني: lee.bremer@yellowdoorenergy.com
http://www.yellowdoorenergy.com

نبذة عن Elcome International ذ.م.م

تأسست شركة Elcome International ذ.م.م عام 1969 لتكون مقدم حلول جاهزة ومتنوعة في مجال الإلكترونيات والنظم الكهربائية ونظم السلامة في إطار الصناعات البحرية على مستوى العالم. ويقع مقر Elcome على مساحة 100,000 قدم مكعب في دبي ولها مقار للمبيعات والدعم في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وسريلانكا وسنغافورة وماليزيا، كما أن لها شركات تابعة وشركات زميلة في الهند.  ويعمل لدى مجموعة Elcome (بما في ذلك شركاتها الزميلة) أكثر من 500 موظف بما في ذلك ما يزيد عن 200 مهندس وفني ممن تلقوا تدريبات عملية داخل المصانع. والشركة حاصلة على شهادات نظام إدارة الجودة أيزو 9001:2008 ونظام إدارة البيئة أيزو 14001:2004 ونظام الصحة والسلامة المهنية 18001:2007 (OHSAS) من قبل DNV. إن Elcome ممثل مبيعات وخدمات معتمد للعديد من كبرى الشركات المصنعة للمنتجات والنظم البحرية، كما تقوم بتصنيع خط إنتاجها الخاص من لوحات التوزيع الكهربائية البحرية المعتمدة تحت العلامة التجارية ELSYS. كما تقوم الشركة بتنفيذ عمليات التركيب والدعم وخدمات الإقلاع على متن السفن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فيما يتعلق بالنظم الملاحية ونظم الاتصالات والتشغيل الآلي والسلامة لأكثر من 800 سفينة شهريًا بمعدل نجاح يصل إلى 96 في المائة في التصليح من المرة الأولى.  كما أن Elcome واحدة من أكبر موردي جنوب شرق آسيا للخرائط والمطبوعات الملاحية الورقية والرقمية، كما تدير مركز تدريب ومحاكي جسور معتمد من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دبي لتقديم برامج تدريب تفاعلية في مجال تحديد المواقع وعرض المخططات الإلكترونية ونظم المعلومات (ECDIS).

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على:
داني جورجون
من شركة Elcome International ذ.م.م
8121333-4-(0)-00971
بريد إلكتروني: dani.gorgon@elcome.com

نبذة عن Enerwhere

Enerwhere من بين أولى الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية في دبي وهي معتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي لتنفيذ عمليات تركيب نظم الطاقة الشمسية في ظل مبادرة شمس دبي. كما أنها واحدة من مقاولي الأعمال الهندسية والتوريدات والإنشاءات فيما يتعلق بالمشروعات المنفذة في سوق دبي. كما أن Enerwhere متخصصة في تقديم حلول الطاقة الشمسية على النطاقين التجاري والصناعي سواءً المدمجة ضمن شبكة توزيع الكهرباء أو المنفصلة عنها. وتعمل Enerwhere على التوفيق بصورة متميزة بين مجموعة من التقنيات التي توفر أرخص وأنظف وأكفأ حلول الطاقة للوفاء باحتياجات العملاء من الطاقة في قطاعات الإنشاءات والنفط والغاز والتعدين والترفيه والتصنيع حيث تنطوي تلك الحلول على نماذج الدفع التي تناسب احتياجات العملاء المتعلقة بالتدفقات النقدية.

للحصول على مزيد من المعلومات عن Enerwhere، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني http://www.enerwhere.com .

للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على:
دانييل زايويتز
الرئيس التنفيذي
هاتف رقم: 0182-864-50-00971
بريد إلكتروني: daniel@enerwhere.com

المصدر: Yellow Door Energy

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 سبتمبر 2017/PRNewswire/ — تتعاون Manthan مع النافذة لإجراء تحليلات متطورة
الجيل الجديد من منصة التشخيص الجزيئية يوفر حل ارتباطية جديدا مصمما لتقريب الاختبار من المريض