‫TIM Brazil تطور حلاً جديداً للتسويق عبر الهاتف الجوال مع Gemalto

  • أداة مبتكرة تعزز تطبيقات TIM وعروضها الخاصة وتقترح خدمات ذات قيمة مضافة من الماركات والشركاء الآخرين
  • حل مضمّن في الأجهزة يغني عن حركة البيانات اللازمة لتنزيلات التطبيقات ويوفر عروضاً جديدة لشاشتك الرئيسية مباشرة

ريو دي جينيرو وأمستردام، 30 مايو 2016 – تحقيق الاستفادة النقدية من قواعد البيانات وتحسين سبل الراحة للعملاء وتوسيع نطاق الفرص المتاحة من أجل عرض تطبيقات مبتكرة من الأطراف الثالثة المطورة. تلكم هي الميزات الرئيسية المترتبة على اتفاقية جديدة بين TIM  وGemalto (المسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)))، لتطوير أداة جديدة للتسويق عبر الهواتف الجوالة تركز على تثبيت التطبيقات. يُعد الحل الدفعي لتطبيقات الهواتف الجوالة، وهو جزء من حزمة منتجات المشاركة والاستفادة النقدية من الهواتف الجوالة LinqUs، قناة مبتكرة تقترح تطبيقات المشغلين والشركاء فضلاً عن تنزيلات المحتويات الأخرى من خلال رسائل ذكية تفاعلية، مما يبسط إدارة دورة حياة الأجهزة بشكل كبير بغض النظر عن مكان أو زمان شراء الهاتف.

بالإضافة إلى تلقي العروض واقتراحات التطبيقات المنتقاة لكي تضاهي اهتمامات وملفات تعريفية محددة، سوف يتمكن عملاء TIM من التنزيل الآمن لتطبيقات موصى بها بدون استخدام باقة البيانات الخاصة بهم. ما على العميل سوى أن يختار الزر الموافق في رسالة ذكية وسوف يبدأ التنزيل والتثبيت تلقائياً. ومع نقرات بسيطة وسهولة الاستخدام، يوفر العملاء المزيد من الأموال على خطة بيانات الإنترنت الخاصة بهم حيث يتجنبون البحث عن التطبيقات الذي يستهلك الكثير من الوقت والبيانات.

توفر الأداة فرصة رائعة لاستكشاف مصادر جديدة للإيرادات لشركة TIM، مستفيدة من اتجاه السوق القائم على توجيه استثمارات كبرى إلى وسائل التواصل الرقمية من مطوري التطبيقات والتجارة الإلكترونية والشرائح الأخرى التي تخطط لتقديم تطبيقات للعملاء. إن الاستخدام الشهري غير المحدود للبيانات إلى جانب عملية التثبيت التي لا تتطلب سوى نقرات محدودة يجذب المطورين والعملاء على حد سواء، حيث يتوفر لديهم الآن حل فعّال للترويج والتنزيل. تطور TIM شراكات في مجال التطبيقات بشكل مباشر مع مجموعة عريضة من الماركات وموفري الخدمات.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Flavio Lang، مدير خدمات القيمة المضافة والأجهزة لدى شركة TIM البرازيل “ينطوي التسويق من خلال الهواتف الجوالة على إمكانيات هائلة في البرازيل، وهي سوق تحظى بنظام بيئي ثري من مطوري التطبيقات والجهات المعلنة التي تستثمر في وسائط التواصل الرقمية ولا تستغلها النواقل الاستغلال الأمثل. ويأتي حل Gemalto في هذا السياق ليوفر لنا قناة مبتكرة تستخدم بشكل ذكي أصول الاتصالات عن بعد لإيجاد تجربة سهلة وفعالة للترويج للتطبيقات وتثبيتها. وبالإضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة، فإنه يسمح لنا أيضاً بتحسين راحة المستهلكين، الذين سيكون بوسعهم الآن فهم التطبيقات وتنزيلها بطريقة بسيطة وسريعة ومبتكرة” .

كيفية سير الأمور

شرعت TIM في تضمين الأداة في أجهزة أندرويد التي تبيعها الشركة في نهاية عام 2015، وتبلغ قاعدة النواقل المنتشرة حالياً نحو 100,000 جهاز جوال مزودة بتلك الأداة. ومن المتوقع أن ينمو هذا العدد بشكل كبير خلال عام 2016، حيث سيكون الحل مضمّنًا في جميع الهواتف الذكية الجديدة التي يشحنها المشغل، إلى جانب جميع تحديثات نظم التشغيل. لقد كانت استجابة العملاء مواتية جداً في برنامجين استرشاديين ناجحين تجاوزت فيهما معدلات القبول 20 بالمائة.

والحل لا يستهلك أي ذاكرة داخلية أو مساحة على شاشة الهواتف الذكية. يوضح Lang قائلاً “من المهم أن نتذكر أن العملاء الذين يختارون الاشتراك في البرنامج لتلقي الرسائل الدعائية على هواتفهم هم وحدهم من يتلقون رسائل الحملات الدعائية بهذه الصيغة الجديدة.

من خلال حملة الرسائل الذكية، يتلقى المستخدم رسالة ترويجية منبثقة تبرز تطبيقاً جديداً ينبغي تنزيله. ومن خلال النقر على الزر المناسب، يبدأ التنزيل تلقائياً دون الحاجة إلى إعادة توجيه المستخدم إلى متجر تطبيقات ودون الحاجة إلى باقة بيانات. وهذا يحسن جداً من تجربة المستخدم وملاءمة التطبيقات ذات القيمة المضافة والحملات الترويجية.

كما صرح Rodrigo Serna، رئيس منطقة الأمريكتين لدى شركة Gemalto قائلاً “إن الحل الدفعي لتطبيقات الهواتف الجوالة من Gemalto يحول بسرعة أي جهاز إلى قناة تسويق جوالة للعلامات التجارية، حيث يوفر دليلاً على التنزيل وتقارير سهلة بالأنشطة السابقة حتى لحظة طلب العميل. وهذا النوع من التقارير الإحصائية يحسن إدارة معلومات العمل ودورته الحياتية بما يساعد مشغلي الهواتف الجوالة على تقديم حلول آمنة تناسب احتياجات العملاء الأمر الذي يعمل في نهاية المطاف على تحسين الخدمة ومعدل الرضا”.  

إن الشراكة مع Gemalto، والتي تشمل تطوير التطبيقات وتنزيلها على أجهزة المشغلين، تجربة غير مسبوقة في البرازيل وسوف تكون حصرية لمدة ستة أشهر,

فرصة التسويق عبر الهواتف الجوالة

تنمو مبادرات التسويق عبر الهواتف الجوالة داخل الدولة منذ فترة طويلة. وبحسب eMarketer، وهي شركة متخصصة في أبحاث الأسواق الرقمية والدراسات الاستقصائية، فإن الاستثمارات في الدعاية من خلال الهواتف الجوالة تشهد حالة من الازدهار في ومن المتوقع أن ترتفع حصة البرازيل من السوق من 40% لتصل إلى 46% بحلول عام 2018.

وبالإضافة إلى ذلك، تشير تقديرات eMarketer إلى أنه بحلول عام 2016، سوف تتجاوز الاستثمارات في التسويق عبر الهواتف الجوالة 100 مليار دولار على مستوى العالم و1 مليار دولار على مستوى البرازيل، وهو ما يعادل حصة سوقية تبلغ 51% من سوق الدعاية الرقمية العالمي. وللمرة الأولى على الإطلاق، سوف تتجاوز النفقات على التسويق عبر الهواتف الجوالة نفقات التسويق عبر الوسائط الإلكترونية على أجهزة سطح المكتب.,

إن النمو في معدلات عملاء الدفع اللاحق وزيادة استخدام باقات بيانات الهواتف الجوالة يوفر فرصاً في سوق تحظى بآفاق رحبة. وصل معدل انتشار الهواتف الذكية في TIM إلى 68% من قاعدة عملائها في نهاية عام 2015، أي بزيادة تناهز 20 بالمائة مقارنة بعام 2014. وفي الوقت ذاته، شهدت اتصالات البيانات نموا قدره 39% خلال العام الماضي، وهو ما يمثل حالياً 38% من إجمالي إيرادات المُشغل.

نبذة عن TIM

TIM هي ثاني أكبر مشغل في البرازيل وشركة رائدة في شريحة الدفع المسبق. تتمثل رسالة الشركة في ربط المجتمع والاهتمام بجميع العملاء بحيث يستطيع الجميع إنجاز المزيد، على نحو يعزز حياة المستخدمين من خلال خدمات الاتصال. ولهذا، وإلى جانب التركيز على الابتكار والوصول، فإن TIM تضع على قمة أولوياتها جودة شبكتها والخدمة المقدمة لعملائها. ومن بين الدلائل على هذا الالتزام استثمار 14 مليار ريال برازيلي في عمليات الشركة داخل البرازيل خلال السنوات الثلاث التالية حتى عام 2018.

كما أن الشفافية تعد أحد ركائز الشركة المشغلة. شركة TIM هي الوحيدة في قطاع الاتصالات المدرجة في السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة BM&FBOVESPA والتي تلقى إشادة باعتبارها شركة بأعلى مستوى من الحوكمة، إلى جانب كونها جزءاً من مؤشر استدامة الشركات (ISE) ومؤشر كفاءة الكربون (ICO2). كما تجدر الإشارة إلى مبادرات معهد Instituto TIM (www.institutotim.org.br)،  الذي تتمثل رسالته في إيجاد موارد استراتيجية والاستفادة منها لإضفاء الطابع الديمقراطي على العلوم والابتكار في البرازيل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.tim.com.br أو www.twitter.com/timbrasil أو www.facebook.com/timbrasil.

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5195 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 65 6317+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Related Post
زيادة بنسبة 164% في أعداد السجلات المسروقة أو المفقودة أو المخترقة ارتفاع ملحوظ في عدد
المبادرة الملهمة من مؤسسة قطر توفر منصة للشباب العربي لتحقيق إرث متميز في مجال الابتكار
أمستردام،12 سبتمبر 2017 – أعلنت شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي