‫GEZE تقدم حلولاً مبتكرة للأبواب والنوافذ من أجل نظام إدارة المباني الذكية المستخدم في البنية التحتية لمرافق الرعاية الصحية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مارس 2017/PRNewswire/ — من المتوقع أن يحقق قطاع الرعاية الصحية في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية نموًا قويًا على مدار السنوات القادمة. ولذا فإن البنية التحتية ومرافق الرعاية الصحية تمثل عنصرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بتطور قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. إن سرعة النمو السكاني والزيادة في معدلات السياحة العلاجية والمبادرات الحكومية لتوفير خدمات التأمين والرعاية الصحية الإلزامية عن طريق أحدث المرافق الطبية هي العوامل الرئيسة التي تدفع عجلة النمو في قطاع الرعاية الصحية.GEZE Logo / GEZE Logo (PRNewsFoto/GEZE GmbH)

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO )

تقدم GEZE حلولاً مبتكرة للأبواب والنوافذ حيثما كانت نظم إدارة المباني الذكية مُتبعة. فهي تضع المعايير التي سوف تسود في المستقبل مستعينة في ذلك بالخبرات المكثفة التي تمتلكها الشركة وبأن مجموعة منتجاتها تخضع للتطوير المستمر بعد انقضاء مرحلة البحوث المكثفة. وينصب تركيزها على الاستخدام المستدام والاقتصادي للتقنية بحيث تأخذ في الحسبان التشغيل العملي كعنصر ضروري والتغير المستمر في التشريعات. وفي هذا الصدد تسري مزيد من التشريعات على أبنية بعينها كما هي الحال في أبنية الرعاية الصحية التي تستلزم أعلى درجات الدقة عندما يتعلق الأمر بالاهتمام بالتفاصيل والتصميم، ومن ذلك ضمان خلو الممرات والمداخل من العوائق. ولكن المباني تشمل العديد من الأماكن الأخرى التي يدخلها المرضى والزائرون. وتقدم GEZE حلولاً شاملة لكل نوع من أنواع الأبواب والنوافذ ومتطلبات النظام الأمني.

“توفر GEZE مواصفات محددة ومتعمقة عندما يتعلق الأمر بالاشتراطات الخاصة بشأن المشروعات الإنشائية في إطار قطاع الرعاية الصحية بمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.  وينطوي ذلك على إنشاء مراكز طبية وبحثية جديدة ومستشفيات، إضافة إلى التوسع في المرافق العلاجية القائمة للوفاء بالطلب المتزايد على المشروعات الإنشائية الضخمة في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة.” حسب ما صرح به تشارلز كونستانتين، العضو المنتدب لشركة GEZE الشرق الأوسط في معرض تعليقه على الموضوع.

حلول النظم لمناطق المداخل الرئيسة

تتسم مناطق مداخل المستشفيات بكثافة الاستخدام من قبل الزائرين والمرضى الذين يستعينون في غالب الأحوال بالوسائل المعاونة على المشي. وتقدم GEZE لهذه المنطقة ما يلزمها من الحلول شديدة التحمل وبالغة الأمان. إن الأبواب المنزلقة المزودة بمشغل ECdrive من GEZE تتميز بكفاءة لا تُضاهَى ولا تقبل الجدل. ويصل الاحتكاك الناتج خلال فتح الباب وغلقه إلى حده الأدنى عن طريق حوامل البكرات ذاتية التنظيف. ويتيح ذلك تحرك الأبواب بهدوء كما يحد من تكلفة الصيانة. إن مشغل Slimdrive من GEZE متاح للواجهات والمناطق التي يمثل التصميم بالنسبة لها الأولوية المطلقة.

الهدوء والسلامة للمرضى

تستخدم المحركات بالغة الهدوء للأبواب الدوارة والأبواب المنزلقة في مناطق المرضى، ومن أمثلتها مشغل EMD الكهروميكانيكي. إن محرك الأبواب الدوارة متميز حقًا نظرًا لأن ارتفاعه الإجمالي بالغ الانخفاض حيث يصل إلى 7 سنتيمترات فقط، وهو متعدد الاستعمالات حيث يمكن استخدامه بمرونة بالنسبة لأي باب.

ومن الممكن تشغيل الباب الدوار إما يدويًا أو باستخدام الأزرار أو الرادار. وتقدم GEZE حلاً محكم الانغلاق بالكامل يتناسب مع غرف العمليات حيث يعمل من خلال مشغل Powerdrive HT. وتضمن انفتاح الباب بسرعة حتى لا يحدث إهدار للوقت خلال حالات الطوارئ، وكذلك انغلاق الباب بالكامل للحفاظ على البيئة الصحية داخل الغرفة.

بساطة الاستخدام

يجب أن تكون معدات الباب غير مرئية وأن تعمل بكفاءة في نفس الوقت. ومن السهل أيضًا استخدام معدات GEZE: لأن تغيير حركة التشغيل من الاستخدام النهاري إلى الاستخدام الليلي وتأمين الأبواب الأوتوماتيكية بغرض تنظيفها وإبقائها مفتوحة لفترات طويلة من الأمور التي يسهل تعلمها وشرحها بطريقة مبسطة.

تعدد الاستعمالات والمرونة

يجب تصميم المستشفيات ودور المسنين والعيادات مع مراعاة اعتبارات خاصة بحيث يتناسب التصميم مع المرضى والزائرين. إن التحدي الذي يواجهه نظام إدارة المباني يتمثل في التكيف مع مفهوم خصوصية الغرفة. ومن الممكن استخدام تصميم GEZE في المبنى بأكمله ليتجاوز مجموعة غالقات الأبواب. وكذلك يمكن استغلال الفعالية الوظيفية للتشغيل الآلي لأبواب GEZE وتصميمها بحيث تُستخدم في مخارج الطوارئ والإغلاق الآمن لأبواب الغرف والفواصل وطرد الدخان والحرارة ووظائف التهوية عن طريق النوافذ.

الأداء الوظيفي والتصميم

يجب أن يشعر المرضى والزوار بالراحة في جميع أرجاء المبنى؛ ومن ثم فإن المناطق العامة في منشأة الرعاية الصحية تلعب دورًا محوريًا في عملية الشفاء. فمن الضروري حماية تلك المناطق من العوامل الخارجية كظروف المناخ القاسية والضوضاء كما يجب أن تكون تلك المناطق فسيحة وأن تتسم بالجو الودي. وتقدم GEZE، بالإضافة إلى نظم الأبواب المصنعة بالكامل من الزجاج، نظمًا يدوية للفواصل، حيث يتسنى تهيئة تصميم الغرفة ليتناسب مع احتياجات معينة. ويعني ذلك أنه يمكن تغيير حجم الغرفة بالشكل الملائم، بالإضافة إلى إمكانية تحويل منطقة مطوقة إلى منطقة خالية من العوائق.

السلامة في جميع أرجاء المبنى

تشمل المستشفيات -مثلها في ذلك مثل جميع مباني المجمعات الكبرى- مناطق غير مسموح للمرضى والزائرين بدخولها والغرض الوحيد منها هو أن تُستخدم في حالات الطوارئ. ونتلقى طلبات خاصة للأبواب في تلك المناطق: فبإمكان الأشخاص المصرح لهم بالدخول استخدام الأبواب التي يتم إغلاقها دون غيرهم من الأشخاص ولكن تتم برمجتها في حالات الطوارئ بحيث تفتح تلقائيًا كي تتيح الخروج الآمن من المبنى. ولكن هذه الأبواب مبرمجة كذلك بحيث تبث إشارة ما في حال الدخول غير المصرح به.

وقد تم تعيين GEZE طوال العام الماضي لتجهيز مستشفى المفرق في أبو ظبي ومستشفى الإمارات في دبي وعيادة سيتي واك في دبي ومستشفى الجابر ومستشفى الصباح في الكويت والمركز الطبي الدولي في المملكة العربية السعودية وهي أمثلة من بين العديد من الأعمال التي أُسندت إلينا في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.geze.com

نبذة عن GEZE

إن علامة GEZE التجارية هي مرادف للابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات الفاخرة عالية الجودة. وتُعد شركة GEZE واحدة من الشركات الرائدة في السوق العالمية بالإضافة لكونها شريكًا محل ثقة على مستوى العالم فيما يختص بمنتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تصل GEZE إلى الحلول المثلى وتجمع بين الفاعلية والسلامة وبين الراحة وجاذبية التصميم مهما كانت احتياجا المبنى الذي يتم تجهيزه. ويفتح غالق أبواب GEZE آفاقًا واسعة أمام العديد من الخيارات الفنية والبصرية. في كل يوم يعبر ملايين الأشخاص الأبواب المجهزة بغالق الأبواب المعلق من سلسلة TS 5000 ويتمتعون بالراحة التي تحررهم من العوائق والتي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية ومنها مجموعة Slimdrive و Powerturn. إن الأبواب المدمجة المصنوعة كليًا من الزجاج تعبر عن الجمال الخالص. وتقدم GEZE مجموعة كبيرة من المنتجات في مجال النوافذ وحلول التهوية. بالإضافة إلى ذلك، توفر GEZE الحلول “الذكية” لامتصاص الدخان وطرد الحرارة بتقنية (RWA) ومجموعة متكاملة من أنظمة الأبواب الخاصة بحلول (RWA) للتزويد بالهواء بغرض الوقاية من الحرائق. تشمل تقنيات السلامة التي تقدمها GEZE الحلول الخاصة بممرات الهروب والإنقاذ وتقنية الإقفال وأنظمة التحكم في الدخول. وتستطيع GEZE من خلال خبراتها في الأنظمة إيجاد حلول تتسم بالاتساق لأنظمة تجمع بين متطلبات التشغيل المنفردة ومتطلبات السلامة في نظام واحد ذكي. تتمثل أحدث الابتكارات في نظام جديد للتشغيل الآلي للمباني ووحدات لواجهة المستخدم للدمج بين منتجات GEZE في إطار حلول للربط عن طريق الشبكات والتي من شأنها تحويل الأبنية إلى “مبانٍ ذكية”. نالت حلول منتجات GEZE العديد من الجوائز، كما تتواجد في كل المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ويمثل الشركة 31 شركة تابعة تقع 27 منها خارج البلاد، إضافة إلى شبكة فعالة من الموزعين ومقدمي الخدمات وما يقرب من 2800 موظف على مستوى العالم، ويعزز ذلك كله عوائد تزيد في مجموعها على 394 مليون يورو في السنة المالية 2015/2016. http://www.geze.com

المصدر: GEZE

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية
الإعلان عن منصة جديدة، عالمية المستوى، شاملة ومرنة لتبسيط ودمج إدارة مختبرات التشخيص الجزيئي والتحليل
خلال لقاء خاص مع عمدة تورونتو رئيس مجلس إدارة “داماك” يستكشف الفرص الاستثمارية في سوق