‫ التحكم الذكي في المباني مع نظام تهوية KNX “الذكي” والآمن داخل بيئة KNX.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أبريل 2017/PRNewswire/ —

الوصلة الجديدة، IQ box KNX – حوار بين النوافذ ومكوناتها. سواءً كان الأمر يتعلق بالمباني العامة أو المباني الإدارية أو المدارس، فإن الحاجة إلى نظام التهوية الذي يتسم بكفاية الطاقة والمناخ الداخلي الصحي ومراقبة وضع النوافذ؛ هي كلها احتياجات محورية بالنسبة للمشروعات الكبرى. وتحقق الحلول المترابطة من GEZE تلك المتطلبات: حيث نحصل على واجهة “نشطة مناخيًا” نتيجة للتفاعل الذكي بين أذرع توجيه النوافذ وأجهزة الاستشعار التي تسجل تأثيرات البيئة الخارجية والمناخ الداخلي. إن النوافذ الأوتوماتيكية هي حل مثالي للتبريد الارتدادي الطبيعي الذي يتم تلقائيًا في أثناء الليل. من الممكن مراقبة النوافذ الأوتوماتيكية وتشغيلها بنظام التشغيل الذكي عن طريق وصلة IQ box KNX المدمجة في معيار اتصال KNX. وقد فازت هذه الوحدة بجائزة PROTECTOR الفضية.GEZE Logo / GEZE Logo (PRNewsFoto/GEZE GmbH)

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO )

وقد صرح تشارلز قنسطنطين، العضو المنتدب لدى GEZE لمنطقة الشرق الأوسط. قائلاً: “من الممكن دمج أذرع التوجيه الذكية من سلسلة أذرع توجيه النوافذ IQ windowdrives في نظم KNX للمباني بوصفها عوامل نقل مباشرة للتهوية الطبيعية الخاضعة للتحكم. ومن ثم يتم عرض أوضاع النوافذ (مفتوحة/مغلقة مثلاً) عبر منصة بصرية مركزية ويتم التحكم فيها وفحصها من ذلك الموضع. ويتسنى عند التشغيل الآلي للنوافذ على هذا النحو الاتصال المباشر بالعناصر التي يشملها نظام المباني KNX، ومنها أزرار KNX وأجهزة استشعار KNX. ومن الممكن على هذا النحو إغلاق جميع نوافذ أي مبنى مركزيًا بكبسة زر واحدة. وإذا صدر تقرير بهطول أمطار أو هبوب رياح أو تركيز مرتفع عن الحد المسموح لثاني أكسيد الكربون أو اختلاف في درجات الحرارة عن منصة رصد الطقس KNX أو مستشعر جودة الهواء KNX، فإن أذرع توجيه النوافذ سوف تستقبل الإشارة بإغلاق النوافذ أو فتحها عن طريق نظام IQ box KNX. وتعمل الوحدة-من خلال التفعيل الدقيق لأذرع توجيه النوافذ- على تفعيل قدرات توفير الطاقة كما تعمل على توفير مزيد من السلامة: فبعكس وصلات المفاتيح البسيطة، تستخدم الوحدة “ذكاء” أذرع توجيه النوافذ وبعد تنفيذ أمر ما، تصدر تقريرًا بحالة نافذة ما إلى نظام مباني KNX أو نظام إدارة المباني. كما يقوم نظام IQ box KNX بإصدار معلومات إضافية عن النوافذ، ومن أمثلتها العرض الدقيق لفتحة النافذة أو أية عيوب بها أو عدد دورات الفتح والقفل.

ومن الممكن وصل أذرع توجيه النوافذ من سلسلة IQ windowdrives بوحدة ناقل عاملة داخل المباني من KNX عن طريق وصلة IQ box KNX من أجل الحصول على مناخ داخلي يتسم بكفاية الطاقة عن طريق التهوية الطبيعية الخاضعة للتحكم. ومن الممكن دمج مكونات إضافية مثل التدفئة وتكييف الهواء عن طريق مشغلات KNX. وتعمل مستشعرات KNX لجودة الهواء ومنصات رصد الطقس KNX على توفير المعلومات بخصوص نوعية هواء الغرفة وحالات البيئة الخارجية وبذلك يتسنى ضمان عدم وجود “هواء كثيف”.

“Slimchain هو المشغل الخفيف متعدد الاستعمالات الذي يتسنى استخدامه بسهولة شديدة في التشغيل الآلي للنوافذ ذات فتحات التهوية المفتوحة على التوازي وبذلك يتم دعم كفاءة تبادل الهواء مع الحصول على إطلالة من الواجهة تتسم بالثبات الدائم. وأما Powerchain فهو عبارة عن باقة الطاقة للنوافذ كبيرة الحجم والثقيلة في كل من  واجهات المباني ونوافذ الأسطح ونوافذ مصابيح السقف.” واستطرد في تصريحه قائلاً “من الممكن لأذرع التوجيه التمييز بين وضع التهوية في حالة الإنذار (RWA) ووضع التهوية في الحالات العادية، أي أن فتح النوافذ يكون سريعًا وبأقصى اتساع لها أو بطيئًا وبقطر محدود وعمليًا بلا ضوضاء. ومن الممكن ضبط وتعديل الشوط الذي يقطعه ذراع التوجيه وتغيير سرعة كل فتحة من الفتحات على حدة وهو ما يسهل الاستخدام بالنسبة للنوافذ سواءً كانت في وضع الإنذار أو في وضع التهوية بمختلف قوى الإغلاق بما يتناسب مع مختلف الاحتياجات المتصلة بفتح النوافذ. فإذا حدثت واقعة إنذار (RWA)، فإنه يتسنى لأذرع التوجيه الوصول بالفتحات إلى أكبر قطر لها في أقل من 60 ثانية. كما يتسنى عن طريق التحكم المدمج والذكي الجمع بين أذرع التوجيه بسهولة ويسر. وتضمن وحدة التحكم فتح وغلق آمن ومتتابع للنوافذ وتشغيل ما يصل إلى ثلاثة أذرع توجيه معاً وبشكل متزامن.”

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.geze.com

نبذة عن GEZE

إن علامة GEZE التجارية هي مرادف للابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات الفاخرة عالية الجودة. وتُعد شركة GEZE واحدة من الشركات الرائدة في السوق العالمية بالإضافة لكونها شريكًا محل ثقة على مستوى العالم فيما يختص بمنتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تصل GEZE إلى الحلول المثلى وتجمع بين الفاعلية والسلامة وبين الراحة وجاذبية التصميم مهما كانت احتياجا المبنى الذي يتم تجهيزه. ويفتح غالق أبواب GEZE آفاقًا واسعة أمام العديد من الخيارات الفنية والبصرية. في كل يوم يعبر ملايين الأشخاص الأبواب المجهزة بغالق الأبواب المعلق من سلسلة TS 5000 ويتمتعون بالراحة التي تحررهم من العوائق والتي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية ومنها مجموعة Slimdrive و Powerturn. إن الأبواب المدمجة المصنوعة كليًا من الزجاج تعبر عن الجمال الخالص. وتقدم GEZE مجموعة كبيرة من المنتجات في مجال النوافذ وحلول التهوية. بالإضافة إلى ذلك، توفر GEZE الحلول “الذكية” لامتصاص الدخان وطرد الحرارة بتقنية (RWA) ومجموعة متكاملة من أنظمة الأبواب الخاصة بحلول (RWA) للتزويد بالهواء بغرض الوقاية من الحرائق. تشمل تقنيات السلامة التي تقدمها GEZE الحلول الخاصة بممرات الهروب والإنقاذ وتقنية الإقفال وأنظمة التحكم في الدخول. وتستطيع GEZE من خلال خبراتها في الأنظمة إيجاد حلول تتسم بالاتساق لأنظمة تجمع بين متطلبات التشغيل المنفردة ومتطلبات السلامة في نظام واحد ذكي. تتمثل أحدث الابتكارات في نظام جديد للتشغيل الآلي للمباني ووحدات لواجهة المستخدم للدمج بين منتجات GEZE في إطار حلول للربط عن طريق الشبكات والتي من شأنها تحويل الأبنية إلى “مبانٍ ذكية”. وقد نالت حلول منتجات GEZE العديد من الجوائز، كما تتواجد في كل المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ويمثل الشركة 31 شركة تابعة تقع 27 منها خارج البلاد، إضافة إلى شبكة فعالة من الموزعين ومقدمي الخدمات وما يقرب من 2800 موظف على مستوى العالم، ويعزز ذلك كله عوائد تزيد في مجموعها على 394 مليون يورو في السنة المالية 2015/2016. http://www.geze.com

المصدر: GEZE

Related Post
مومباي، 17 نوفمبر 2017/ PRNewswire/– وفي إطار سعيها المستمر لتقديم أفضل تجربة للعملاء لمجموعة مركباتها،
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير – عرضت شركة