‫معرض الصين – الدول العربية للسكة الحديدية العالية السرعة 2017 يفتتح أعماله في ينشوان

يروج للبناء المشترك وتشاطر الفوائد للسكة الحديد السريعة بموجب مبادرة الحزام والطريق

ينشوان، الصين، 7 أيلول/سبتمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — افتتح معرض الصين – الدول العربية لسكة الحديد السريعة 2017 أعماله في مركز المؤتمرات الدولي بينشوان اليوم. واجتذب المؤتمر، الذي ترعاه شركة سكة الحديد الصينية والحكومة الشعبية لمنطقة ننغششيا للحكم الذاتي وتنظمه الأكاديمية الصينية لعلوم السكة الحديد وهيئة التطوير والإصلاح لننغشيا، مشاركين من الجامعة العربية، أفغانستان، الأردن، إندونيسيا، المغرب، مصر، السودان وغيرها. وشارك في المؤتمر أيضا أكثر من 300 من ممثلي الجمعيات الصينية والأكاديميات، والجامعات والشركات والحكومة على كل المستويات.

ومن بين الضيوف الخاصين الذين ألقوا كلمات فى الحفل السيد تشانغ تشاو تشاو، نائب الحاكم من منطقة الحكم الذاتى والدكتور كمال بابكر مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية. وبالاضافة الى ذلك، القى ليو تشن فانغ، نائب المدير العام لشركة السكك الحديدية الصينية خطابا هاما قدم فيه مراجعة شاملة لانجازات السكك الحديدية عالية السرعة فى الصين والتبادلات الدولية والتعاون فى قطاع السكك الحديدية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_wqyajfiw/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وكما اشار ليو فى خطابه، فقد دعا الزعماء الصينيون الى بذل جهود صينية وعربية مشتركة لبناء مبادرة الحزام والطريق فى الاجتماع الوزاري السداسي السادس لمنتدى التعاون الصيني العربى فى العام 2014. وفى وقت لاحق عندما القى خطابا فى مقر الجامعة العربية فى عام 2016، أكد القادة الصينيون استعداد الصين للعمل مع الدول العربية للمشاركة في بناء المبادرة وتوسيع الأرضية المشتركة في جهود كل منهما لتحقيق التجديد الوطني من خلال الإسراع في إدخال السكك الحديدية عالية السرعة وغيرها من التكنولوجيات الجديدة والعالية، وذلك لإضافة المزيد من القيمة للتعاون البراغماتي بين الصين والدول العربية. وتماشيا مع الاحتياجات العملية والتطور طويل الأجل للتعاون بين الصين والدول العربية، عززت هذه التصريحات الهامة للرئيس التعاون الثنائي للسكك الحديدية في اتجاه واضح. وقد شهدت السنوات الأخيرة اهتماما متزايدا فى التبادلات والتعاون فى مجال السكك الحديدية. قطاع السكك الحديدية فى الصين مستعد للعمل مع نظرائه فى الدول العربية والعالم الاسلامي وفقا لمبادئ “التشاور الشامل والجهود المشتركة والمنافع المشتركة” لتعزيز التعاون فى السكك الحديدية عالية السرعة كفصل جديد فى التعاون الثنائي في مجال السكك الحديدية.

وتلت حفل الافتتاح كلمات حول موضوعات محددة، واجتماعات مائدة مستديرة وغيرها من الأنشطة التى عقدتها شركة السكك الحديدية الصينية. وتحدث ممثلون عن شركة السكة الحديد الصينية ومنطقة نينغشيا ذاتية الحكم ووزارة تنسيق الشؤون الاقتصادية الاندونيسية ولجنة ترويج الاستثمار السودانية حول “التعاون بين الصين والدول العربية حول السكك الحديدية والتنمية: الأهمية والدور”. وحضر حلقة نقاش حول “التعاون بين الصين والدول العربية في مجال السكك الحديدية والتنمية: النهج والنموذج” مشاركون من وزارة النقل الأردنية والسكك الحديدية الوطنية المغربية وهيئة السكك الحديدية المصرية والتكتلات الصينية، بما في ذلك مجموعة السكك الحديدية الصينية المحدودة، وشركة إشارات سكة الحديد والاتصالات الصينية وشركة بناء السكك الحديدية الصينية المحدودة، وشركة بناء الاتصالات الصينية المحدودة، وشركة سي آر آر سي المحدودة،  وشركة باور للبناء الصينية.

وكمكون هام من مكونات المؤتمر، تزامن معرض السكك الحديدية عالية السرعة للصين والدول العربية الذي استغرق ثلاثة أيام مع المعرض. وتألف المعرض من جزأين – انجازات الصين فى مجال السكك الحديدية والتعاون الدولي للسكك الحديدية. وفي منطقة عرض زادت مساحتها عن أكثر من 1000 متر مربع، عرضت التكتلات الصينية أحدث ابتكاراتها في مجال الهندسة والبناء وتصنيع المعدات وتشغيل وإدارة السكك الحديدية، وخاصة السكك الحديدية عالية السرعة، فضلا عن نتائج التبادلات والتعاون الدولي، بهدف تسهيل التعاون المربح للجانبين فى قطاع نقل السكك الحديدية بين الصين والدول العربية وخارجها.

وإذ يحظى بموافقة مجلس الدولة الصيني، يعتبر معرض الصين – الدول العربية معرضا دوليا شاملا تنظمه وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية والحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية الهوي. ومنذ العام 2010، عقدت نينغشيا ثلاث جلسات للمنتدى ودورتين للمعرض.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/552574/China_Arab_Rail_Expo.jpg

Related Post
جوهانسبرج، 22 سبتمبر 2017/PRNewswire/ — مُنحت شركة “ACWA Power” عقد بناء المرحلة الرابعة من مجمع
ST. JOHN’S, Antigua and Barbuda, September 22, 2017/PRNewswire/ –After days of silence, cut off and
– Company’s first end-to-end center outside of Europe – Accelerates clinical development from molecule to