‫لتحسين حياة حوالي 2 مليون عامل، مجموعة إتش أند أم ستشجع الموردين على الدفع للعمال بالوسائل الرقمية

مجموعة إتش أند أم تصبح أول ماركة أزياء عالمية تنضم إلى التحالف الذي بنته الأمم المتحدة “أفضل من النقد”

نيويورك، 9 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة الأزياء السويدية مجموعة إتش أند أم اليوم أنها ستشجع الموردين على أن يدفعوا لعمالهم عبر وسائل الدفع المالي المحمولة أو غيرها من الطرق الرقمية لتحسين حياة قواهم العاملة وتعزيز الشفافية وخفض تكاليف المصانع.BETTER THAN CASH ALLIANCE LOGO / Better Than Cash Alliance www.betterthancash.org. (PRNewsFoto/Better Than Cash Alliance)

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120919/CG77018LOGO

ويأتي هذا الجهد بعد أن انضمت الشركة رسميا إلى تحالف أفضل من النقد، Better Than Cash Alliance، وهي شراكة مقرها الأمم المتحدة مكونة من الحكومات والشركات والمنظمات الدولية تعمل على الإسراع في الانتقال من الدفع النقدي إلى المدفوعات الرقمية.

وقال غوستاف لوفين، مدير الاستدامة الاجتماعية في مجموعة إتش أند أم إن “المدفوعات الرقمية هي وسيلة فعالة وقابلة للتطوير لتحسين حياة موظفي موردينا. وهي توفر طريقة أسرع وأكثر أمانا وشفافية في الحصول على رواتبهم، وزيادة الإدماج المالي ودعم الاستقلال الاقتصادي للنساء. وكذلك فإن الدفع لموردينا رقميا يمكن أن يولد الادخار، وتعزيز الأمن وتوفير بيانات أكثر دقة للأجور”.

خمسة وستون بالمئة من الـ 1.6 مليون شخص الذين يعملون على طول سلسلة التوريد لإتش أند أم هم من النساء، والكثير منهن ليس لديهن سوى وصول محدود للخدمات المالية التي يحتجنها لتوفير حياة أفضل لأنفسهن وأسرهن. وكثير من عمال المصانع في جميع أنحاء العالم يحصلون على أجورهم بالكامل نقدا، وهو ما ينطوي على عمليات معقدة ومكلفة وخطرة لكل من المصانع والعمال. تشجيع الموردين على دفع الأجور عن طريق القنوات الرقمية، مثل الحسابات المصرفية والبطاقات أو المال المحمول، سيبني على التزام استدامة إتش أند أم للعمل مع شركائها التجاريين لتعزيز ظروف عمل جيدة، وأجور حياة كريمة ونمو اقتصادي مستدام.

وحيث أن معظم الفوائد ستكون للعاملات، فإن هذه الخطوة هي مثال ساطع على شركة تعمل لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة بشأن المساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصاد.

وقال الدكتور روث غودوين-غروين، المديرة الإدارية لتحالف أفضل من النقد إن “إتش أند أم تتخذ خطوة جريئة في الاعتراف بكيف أن سلاسل التوريد الثقيلة الاعتماد على النقد تحدد الجهود الهادفة إلى تمكين العمال ومنع الشركات من زيادة الشفافية، وهي غير فعالة. إن قيادة إتش أند أم ستساعد على تحفيز الشركات الأخرى في الصناعة، وخارجها، لإحداث التحول إلى المدفوعات الرقمية والمساهمة في النمو الشامل، فضلا عن تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، في الأسواق الناشئة.”

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة إتش أند أم هي واحدة من المستخدمين الرائدين للقطن العضوي وقطن أفضل في العالم، وهي تلتزم بالمعايير والإجراءات المستدامة اجتماعيا وبيئيا. ويمكن لتوسيع المدفوعات الرقمية لسلسلة توريد القطن في العالم أن يصل إلى 250 مليون شخص، بمن في ذلك صغار المزارعين الذين لديهم حاليا فرص وصول محدودة لأنظمة الدفع الرقمية والخدمات المالية بشكل عام. التحويل الرقمي للمدفوعات، خصوصا عندما تصمم على نحو مسؤول ومستجيب لاحتياجات المستهلكين، يمكن مجموعة إتش أند أم من تنمية قاعدة الموردين ويساعد على إيجاد قطاع زراعي منتج مستدام، والذي يعتبر تعزيزه حجر الزاوية في جدول أعمال التنمية المستدامة.

ونشرت تحالف أفضل من النقد بحثا جديدا new research  يركز على دراسة مجموعة مختارة من مصانع الملابس في بنغلاديش التي انتقلت إلى دفع الأجور للعمال من النقد إلى النظام الرقمي في السنوات الخمس الماضية. ومن منظور المصنع، يبين التحليل أن الانتقال إلى المدفوعات الرقمية يمكن أن يوفر على المصانع ما يقرب من 750 ساعة من الإنتاجية شهريا، نظرا لصرف العمال وقتا أقل بعيدا عن خط الإنتاج وخفض التكاليف بنسبة تزيد على 85 في المئة في غضون سنتين بسبب استعمال نظام هجين من المال المحمول/ البنك لدفع أجور العاملين لديهم. في نفس الوقت، فإن الانتقال نحو الاقتصاد الرقمي يدعم الإدماج المالي عن طريق اجتذاب العمال غير المتعاملين مع البنوك سابقا إلى النظام المالي الرسمي، وبناء المهارات المالية.

وتنضم مجموعة إتش أند أم إلى 55 عضوا آخر في تحالف أفضل من النقد، وسوف تتمكن من الوصول إلى المعرفة والخبرة التقنية التي يوفرها التحالف وأعضاؤه لتسريع التحول إلى المدفوعات الرقمية، مما يساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوسيع الشمول المالي.

نبذة عن تحالف أفضل من النقد

تحالف أفضل من النقد” هو شراكة عالمية من الحكومات والشركات والمنظمات الدولية تسرع الانتقال من المدفوعات النقدية إلى الرقمية من أجل خفض الفقر ودفع النمو الشمولي. ويعمل صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال كأمانة عامة للتحالف. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.betterthancash.org، أو تابعوا @BetterThan_Cash، وsubscribe for news.

الاتصال: أتش أند أم: إنيغو ساينز ماستري، مسؤولة الإعلام وعلاقات الإعلام:
mediarelations@hm.com، (+46) 8 796 53 00، تحالف أفضل من النقد: أنجيلا كوربالان، رئيسة الاتصالات، angela.corbalan@uncdf.org، (+1) 917 224 9109

Related Post
شنجن، الصين، 16 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقدت شركة سبريدترام يوم
Addresses growing demand among global organizations for protection from increasing third-party risks. DUBAI, United Arab