‫في مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017: روسيا تقدم ثلاث مشروعات رئيسية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ —

شهد مساء 14 أكتوبر مراسم افتتاح بطولة العالم الرابعة والأربعين في المهارات المتخصصة “أبوظبي 2017” تحت إشراف أكاديمية المهارات العالمية “وورلد سكيلز” “WorldSkills” بالإمارات العربية المتحدة. ومن المنتظر أن يتنافس 1300 متسابق شاب من 77 دولة على نيل ميداليات في 52 مهارة متنوعة في ست مجموعات متخصصة: البناء والتشييد، وتقنية المعلومات، والفنون الإبداعية والتصميم، والإنتاج الصناعي، والخدمات الاجتماعية، وخدمات النقل المدني.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_hd58a11e/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/584242/Publicity_Logo.jpg)

وبالتزامن مع مشاركة الفريق الروسي ببرنامج المنافسات (يتضمن الفريق الوطني الروسي 58 طفلاً من 22 منطقة)، ستجرى بطولة للأعمال في موقع البطولة. حيث ستكشف رابطة المتخصصين الشباب (وورلد سكيلز روسيا) عن ثلاث مشروعات رئيسية لتطوير القدرات المتخصصة في الدولة.

ويركز مشروع مهارات المستقبل على التدريب المتقدم لطاقم العمل في الصناعات عالية التقنية. وبحسب بيانات الخبراء، فإن 65% من الطلاب الحاليين بالصفوف الدنيا سيعملون في الأخير في مهن لا توجد أصلاً في الوقت الحالي. وتكمن مهمة مشروع مهارات المستقبل، في توقع هذه المهن، ووصفها واختبارها على أرض المسابقة. وعلاوة على ذلك، يستكشف المشروع التحول و”انقراض” المهن الحالية ومشكلة “العمالة الإضافية”.

كما سيتم بالقاعة الدولية تقديم مشروعين عن تقديم المعايير العالمية للمهارات العالمية في نظام التعليم الروسي. وتقوم أكاديمية المهارات العالمية “وورلد سكيلز” سنويًا بإعادة تدريب 5000 معلم وأستاذ على التدريب الصناعي في نظام التعليم المهني الثانوي. ويوضح روبرت أورازوف المدير التنفيذي لأكاديمية المهارات العالمية بروسيا، “تدور البرامج حول إجادة وتحسين المهارات التطبيقية، عوضًا عن الدورات التقليدية العامة”. ويضيف، “وتستند البرامج التعليمية إلى أفضل الممارسات العالمية”. وكذلك فبداية من هذا العام، بدأ رؤساء ومديرو الكليات في الدراسة بالأكاديمية.

ومن المشروعات التعليمية الأخرى مشروع “جواز مرور المهارات” أو “جواز مرور القدرات”، ويقدم للطلاب بعد إجراء اختبار المهارات العالمية التجريبي – الذي يعد التقييم المستقل الوحيد للمهارات العملية لخريجي الكليات والجامعات في روسيا حتى هذه اللحظة. وكاختبار نهائي، لا يقدم الطلاب دراسة نظرية عن موضوع، “لحام أنبوب” أو “صناعة طاولة” على سبيل المثال، ولكنهم يعرضون بشكل عملي ما يمكنهم القيام به بأيديهم.

وشهد هذا العام تدشين مشروع تجريبي لتقديم اختبار عملي بالكليات والمدارس الفنية في 26 منطقة بروسيا. ومن خلال الاختبارات، التي تستند إلى مهام تتشابه مع تلك الخاصة بالمسابقة، شارك قرابة 14 ألف طالب من 242 مؤسسة تعليمية بالبلاد. ومن المخطط أن يطبق هذا المشروع على روسيا بالكامل. وينظر بالفعل العديد من كبار أصحاب الأعمال في روسيا، وكذلك روابط جمعيات الأعمال، إلى الاختبار التجريبي باعتباره أداة فعالة لتقييم المهارات العملية ويعتمدون نتائجه. وفي الوقت الراهن، تجرى مفاوضات لاعتماد مشروع جواز مرور المهارات على النطاق العالمي.

تعد رابطة المتخصصين الشبان (المهارات العالمية بروسيا) المشغل الرسمي لمنظمة المهارات العالمية غير الربحية، ومهمتها تحسين معايير تدريب الأفراد.

المصدر: WorldSkills Abu Dhabi 2017

https://worldskillsabudhabi2017.com/en

Related Post
نيويورك، 23 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد احتفال توزيع جوائز
غوانغجو، الصين، 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد مؤتمر قمة
في معرض السيارات الصيني 2017 جي أيه سي موتور تكشف عن مفهوم السيارة آيسبيس والسيارة