‫شركة Gemalto تقوم بتمكين جوازات السفر البيومترية في أكثر من 30 دولة مختلفة

  • تقنيات متقدمة لجوازات السفر تجمع بين التدابير الأمنية القوية وتجربة السفر المُحسنة
  • سوف تشمل اتجاهات جوازات السفر الإلكترونية الجديدة النشر المتنامي لبيانات التأشيرات الإلكترونية والهويات الرقمية المعتمدة على الهواتف الذكية وتسهيلات الركاب البيومترية ذاتية الخدمة والآلية بالكامل

 أمستردام 7 أيلول/سبتمبر، 2017 – تعلن شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، عن استخدام تقنياتها المتقدمة لجوازات السفر الإلكترونية فيما يربو على ثلاثين دولة مختلفة. وبفضل تدابيرها الأمنية المتميزة وعمليات عبور الحدود الأكثر سرعة وراحة، فإن حلول الشركة تساعد السلطات على تعزيز حماية الأمن الداخلي وتحسين تجربة السفر.

إن مكانة Gemalto الرائدة تقوم على توفير مستندات سفر ومكونات رئيسية متكاملة، مثل صفحات البيانات المصنوعة من البولي كربونات والسمات الأمنية الظاهرة والخفية وأغطية جوازات السفر الإلكترونية والبرمجيات المتوافقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني. وبالإضافة إلى ذلك، فإن برمجيات الشركة الآمنة والمضمنة فاقت باتساق أداء المنافسين في الاختبارات الدولية على مدار العقد الماضي. كما أن شركة Gemalto تقدم إسهامات فعالة في تعريف معايير جوازات السفر الإلكترونية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن جوازات السفر الإلكترونية استُحدثت في عام 2005، وهي الآن تمثل 57% من جوازات السفر المستخدمة، حيث توفر حماية معززة ضد الاحتيال عن طريق دمج معالج دقيق آمن يقوم بتخزين البيانات الشخصية والصورة الرقمية لحامل الجواز. تشمل جوازات السفر الإلكترونية صورة شخصية إلكترونية لحامل الجواز من أجل التعرف على الوجه، تمهد لمجموعة شاملة من خدمات المطارات الذاتية والمؤتمتة للركاب. وهذا يمتد من مرحلة تسجيل الدخول وحتى التحكم في السفر وركوب الطائرة، مما يترتب عليه تحسين تجربة الوصول والمغادرة.

مستقبل جوازات السفر الإلكترونية

سوف يعمل جيل جديد من جوازات السفر الإلكترونية على تخزين معلومات السفر في صورة رقمية، مثل التأشيرات الإلكترونية وأختام الدخول/الخروج لدعم إجراءات أكثر فعالية للتحكم في عمليات الهجرة.

تشمل الاتجاهات الرئيسية في مجال وثائق السفر التي حددتها Gemalto ما يلي:

  • التحول السريع نحو صفحات بيانات البولي كربونات المقاومة للعبث، والتي تحد من مخاطر الاحتيال بصورة كبيرة.
  • النمو السريع في بيانات الهوية الرقمية الآمنة. تُخزَّن بيانات الجوازات الإلكترونية الحساسة على الهاتف الذكي لحامل الجواز من أجل إيجاد رفيق آمن لجواز السفر الفعلي، مما يسهل حياة المسافر.
  • اندماج الحدود الذكية/المطارات الذكية بوتيرة أسرع. بالإضافة إلى مئات الملايين من جوازات السفر الإلكترونية المتداولة في الوقت الراهن والزخم الهائل خلف البيانات البيومترية (لا سيما تقنية التعرف على الوجه)، فإنها تتيح للمسافرين عبور الحدود بسرعة وأمان.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Youzek Kurp، نائب الرئيس الأول لحلول وثائق الهوية في وحدة الأعمال الحكومية بشركة Gemalto “ساعدت Gemalto، على مدار العقد الماضي، في تطوير بعض الجوازات الإلكترونية الأكثر أماناً وجاذبية على مستوى العالم، وقد شمل ذلك تنفيذ مشاريع متميزة في الجزائر والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهونغ كونغ وإيطاليا وكوريا والمغرب وبيرو والبرتغال والنرويج وسنغافورة والسويد والولايات المتحدة الأمريكية.” وأضاف “يقوم نجاحنا على التعاون الوثيق مع الشركاء، بما يضمن التحقيق الكامل للمتطلبات الفريدة لكل مشروع على حدة”.

المصادر:
¹Gemalto، مايو 2017
موارد إضافية:
كيف يمكن لبيانات السفر الرقمية تيسير حياة المسافرين
LDS2: الجيل التالي من جوازات السفر القابلة للقراءة عن طريق الآلة
دليل مكون من 7 خطوات لتصميم أمان جوازات السفر
جواز السفر الإلكتروني في عام 2017
جواز السفر الافتراضي: جواز السفر في السحابة الحاسوبية؟

صورة لمالكة Gemalto JNL-276462.jpg  بتاريخ أكتوبر 2016

نبذة  عنGemalto

نبذة

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو في عام 2016 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

وبداية من البرمجيات الآمنة إلى القياسات البيومترية وعمليات التشفير، تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 112 مكتباً، و43 مركزاً للتخصيص والبيانات، و30 مركز أبحاث وبرمجيات في 48 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في جيمالتو:

شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+

shintaro.suzuki@gemalto.com

كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Related Post
يقدم النموذج الجديد تغطية LTE ذات 12 نطاق بالإضافة إلى إمكانية الانتقال إلى تقنية الجيل
الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران تزيد من عروضها لمواصلة الأداء الإيجابي في المنطقة زيادة
الشركات والمستهلكون يدعمون اللوائح التي تقرها الحكومات بشأن أمن إنترنت الأشياء جميع المنظمات (100%) والمستهلكين