‫تي يو في رينلاند و أوبن سكاي: اتجاهات الأمن السيبراني للعام 2017

سنة 2017 عام حلول الأمن السحابي والضغوط المتزايدة لتحديث استراتيجيات الأمن السحابي القديم، بات التغيير في الأنظمة ضروريا. الأمن السيبراني يجب أن ينظر إليه على أنه ممكّن للأعمال وليس متسببا في الإنفاق.

ماذا ستكون المواضيع الرئيسية للأمن السيبري في الأشهر الاثني عشر المقبلة؟ شيء واحد واضح تماما: نحن في عصر الخروقات الكبيرة للبيانات. فرانك لوزيكزا، نائب الرئيس التنفيذي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة تي يو في رينلاند، مقتنع بأن “كمية وتوافر المعلومات الحساسة عن الناس والنظم المتصلة ستؤدي حتما إلى زيادة الضغط على تحديث استراتيجيات مخاطر الأمن السيبراني القديمة إلى سطح الهجوم الجديد”. وتوفر اتجاهات الأمن السيبراني للعام 2017 من تي يو في رينلاند وأوبن سكاي دراسة أعمق لهذه المواضيع. وهي تعكس تقييم التطورات الراهنة من كبار خبراء أمن الإنترنت في أميركا الشمالية وأوروبا والهند والشرق الأوسط وأفريقيا.

  1. قوة الهجمات آخذة في الازدياد. من المسؤول؟

سوف تأتي موجات إضافية من الهجمات، ولكن ستكون هناك زيادة في القوة وراء هذه الهجمات. وهذا يثير تساؤلات مركزية حول حماية الأجهزة المتصلة بالشبكة، وشبكات تكنولوجيا المعلومات / التكولوجيا التشغيلية والبنى التحتية المتصلة: من هو المسؤول عندما لا تكون تدابير الأمن السيبراني ليست كافية؟ هل تحتاج المؤسسات لتشديد متطلبات وضوابط الحوكمة؟

  1. إنترنت الأشياء تتطلب معايير أمن إلزامية

الأجهزة الذكية تزداد شعبية – وفي نفس الوقت تصبح حماية خصوصية المستهلك أكثر إلحاحا. وسيكون على مصنعي الأجهزة المتصلة بالشبكة إدخال معايير أمان أعلى. وسوف يصبح أكثر ترجيحا أن يصبح تحقيق الأمن السيبراني التطوعي أو الإلزامي وإصدار الشهادات لأجهزة إنترنت الأشياء أكثر احتمالية قبل إطلاقها في السوق.

  1. 2017 سيكون عام الحلول الأمنية السحابية

حساسية العملاء للخدمات السحابية المتكاملة وأمن شبكات تكنولوجيا المعلومات آخذة في الازدياد. الحلول الأمنية التي ترصد حركة المرور على الشبكة بين عميل الخدمات السحابية ومزود الخدمات السحابية تشهد ارتفاعا في الطلب عليها على نحو متزايد.

وعلاوة على ذلك، تصبح الخدمات السحابية بصورة متزايدة مصدرا للحلول الأمنية بما في ذلك تحليل الأمن في الوقت الحقيقي والكشف عن الحالات الشاذة بفضل الذكاء الاصطناعي (تعلم الآلة)، ولكن أيضا لتحليل الخدمات المدارة لأمن تحليل البيانات والخدمات الاستشارية للاستجابة للحوادث.

  1. الزوج المثالي الجديد: الهوية وتحديد الوصول والسحابة

الهوية وتحديد الوصول والسحاب أصبحا المحيط التنظيمي الجديد. وسيتم ربط استراتيجيات السحابة بشكل وثيق مع مجالات القانون والوصول وإدارة الكلمات السرية. والنتيجة هي إدارة مستخدم وتراخيص استعمال متسقة، وذلك باستخدام الأدوار بالإضافة إلى مصادقة آمنة وسهلة الاستعمال.

  1. الأهداف المفضلة: سجلات المرضى والأجهزة الطبية

سوف يستهدف قراصنة الكمبيوتر قطاع الرعاية الصحية بتزايد الوتيرة في العام 2017. والمرافق الطبية سوف تحتاج إلى إجابات مقنعة على الأسئلة المحيطة بتحسين حماية الأجهزة الطبية المتصلة بالشبكة وبيانات المرضى الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، ومع استمرار تشديد متطلبات حماية البيانات في أوروبا، ستستمر الشركات المصنعة للأجهزة الطبية في تجنيد أطراف ثالثة مستقلة للتدقيق الامني.

  1. الأجهزة الأمنية المدارة: أنت لن تحمي مؤسستك بدونها

لا يزال العديد من المنظمات ينظر إلى تعهيد الأمن السيبراني إلى شركاء خارجيين بعين ناقدة. وفي ضوء استمرار انعدام المواهب، فإن الثقة في شركاء الأمن السيبراني المختصين تصبح واحدة من عوامل النجاح الأكثر أهمية لحماية المؤسسات، ويرجع ذلك جزئيا إلى العدد المتزايد من المجرمين الداخليين.

  1. الصناعة 4.0: دمج السلامة الوظيفية والأمن السيبراني

الآن وأكثر من أي وقت مضى، بات الوصول غير المصرح به هو العامل الأكثر أساسية في تعريض أنظمة الصناعة والبنى التحتية الحساسة لمخاطر السلامة والأمن. وحيث أن تكنولوجيا المعلومات هي جزء أساسي من التصنيع، ينبغي على السلامة الوظيفية والأمن السيبراني أن يعملا معا لضمان تبادل البيانات، وضمان توافر وموثوقية أنظمة الشبكات. مؤسسات الصناعة المشبكة (الصناعة 4.0)، على وجه الخصوص، سوف يكون عليها النظر في سلامة وأمن منتجاتها عبر دورة الحياة الكاملة ورصدها بشكل مستمر للكشف عن المخاطر المحتملة.

  1. المفتاح الأساسي أمن نقطة النهاية

الأجهزة الطرفية، مثل الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر المكتبية، هي من أسهل البوابات للمهاجمين. الحلول التي تقتصر على تنقية المحتويات الضارة المشبوهة (أي مكافحة الفيروسات، ومكافحة البرامج الضارة) عند نقطة النهاية، مهما كانت “ذكية”، لن تكون كافية. بل إن تحقيق الحضور بشأن التهديدات في الوقت الحقيقي من خلال الرصد والربط مع غيرها من المناسبات عبر المؤسسة توفر حماية فائقة ضد الهجمات المحتملة.

  1. نهاية عقلية الصومعة؟ إي جي آر سي وجي آر سي وتكنولوجيا المعلومات تتوحدان معا

وجهة النظر المتكاملة لتكنولوجيا المعلومات ومخاطر الأعمال لا تحسن فقط من التقارير التنظيمية، بل إنها توفر الفرصة لتقديم نظرة غير متحيزة للتعرض للمخاطر الفعلية وقيم المنظمة المحمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج الإي جي آر سي وتكنولوجيا المعلومات جي آر سي تمكن الإدارة من تحقيق نوعية قرار أعلى داخل المنظمة. هذه التكتيكات هي مهمة بصورة حيوية للمؤسسات حين تدرس المتطلبات القانونية المشددة، مثل تنظيم حماية البيانات للاتحاد الأوروبي وحماية الملكية الفكرية.

لدى تي يو في راينلاند وأوبن سكاي، اعتقاد أن الإدارة العليا تلعب دورا رئيسيا في تأمين مؤسساتها من التهديدات الداخلية والخارجية على حد سواء. ووفقا لتوم هيزن، رئيس أوبن سكاي، “يجب أن يكون الأمن السيبراني جزءا من كل حالة أعمال تجارية، ولا يمكن أن ينظر إليه فقط كمتسبب في التكاليف فحسب. ومن الناحية المثالية، يصبح الأمن السيراني استشاري للمخاطرة، وممكنا للأعمال أيضا.

نبذة عن تي يو في وأوبن سكاي

تي يو في رينلاند هي شركة عالمية رائدة مستقلة موفرة لخدمات التفتيش المستقلة منذ 140 عاما. وتحتفظ المجموعة بحضور عالمي عبر موظفيها الـ 19،600 شخص حول العالم. وتبلغ مبيعاتها السنوية ما يقرب من 1.9 مليار يورو. وعلى مدى أكثر من 15 عاما، تدعم تي يو في رينلاند القطاعين العام والخاص عبر تقديم الاستشارة الشاملة وخبرة الحلول المتخصصة في تقنية المعلومات والأمن السيبراني والاتصالات عبر عمليات التحول الرقمية.

ومع أكثر من 600 من المتخصصين في جميع أنحاء العالم، توفر تي يو في رينلاند الاستشارات الاستراتيجية والتصميم وتحسين العمليات وصولا إلى التنفيذ والتشغيل، أو الشهادة على سلامة عمل النظم. والمستوى العالي من الخبرة التكنولوجية والخبرة الشاملة في الصناعات الرئيسية والشراكات الاستراتيجية مع الشركات الرائدة في السوق تمكنهم من إيجاد حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة والواقية من المستقبل.

شركة أوبن سكاي هي جزء من مجموعة تي يو في رينلاند وشركة تابعة 100% لـها. وتوفر أوبن سكاي الخبرة المتخصصة في تقنية المعلومات لمساعدة الشركات على تعظيم منصات تقنية المعلومات لديها، وحماية أرصدة المعلومات وتسريع تبني التقنيات الاستراتيجية. وهي متخصصة في بنى تقنية المعلومات التحولية والأمن والمشورة الخاصة بالمخاطر.

ومن بين ما يميز أوبن سكاي استقلالية شركات البيع التابعة لها، الخبرة المتخصصة العميقة في الصناعة والتقنية والنهج الشامل لمنصات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

لمزيد منم المعلومات عن تي يو في رينلاند، يرجى زيارة: http://www.tuv.com
لمزيد من المعلومات عن أوبن سكاي، يرجى زيارة: http://www.openskycorp.com

Related Post
 اتفاقية استراتيجية تمنح 160 ألف موظف أحدث الحلول السحابية من “أﭬايا”لتعزيز وسائل التواصل والتفاعل  دبي،
COLOGNE, Germany, Oct. 23, 2017 /PRNewswire/ — In mid-September, the global testing service provider TUV Rheinland heralded
BEIJING, Oct. 23, 2017 /PRNewswire/ — LONGi Green Energy Technology Co., Ltd. announced today that