‫القياسات الحيوية وتعلم الآلة: التركيبة الناجحة من جيمالتو لزيادة الثقة في الخدمات المصرفية على الإنترنت

  • حل لتقييم المخاطر يستخدم البيانات الهامة لفهم سلوك المستخدم ومواءمة وسيلة المصادقة البنكية وفقاً لذلك
  • تستطيع البنوك في الوقت الراهن تفصيل حلول المصادقة وفقاً لأوضاع كل مستخدم على حدة مع تقديم تجربة مثالية للعملاء لكل معاملة من المعاملات المصرفية الرقمية 

أمستردام، 27 يونيو 2017– تدشن شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO)، حل Gemalto Assurance Hub،وهو أسلوب مبتكر لمنع الاحتيال فيالمعاملات المصرفية على الإنترنت. يقوم هذا الحل على تعلم الآلة، حيث يعمل لحظياً على تحليل الملفات التعريفية للعملاء وسلوكياتهم. ولا تُفعِّل المنصة تدابير مصادقة إضافية إلا عند الاقتضاء، مما يوفر تجربة سلسة للمستخدم.

تُقدم البنوك عدداً متنامياً من الخدمات الرقمية. وبهذا فهي عرضة لمزيد من الهجمات السيبرانية المتطورة. ولهذا تحتاج البنوك إلى التمييز بين المستخدمين الفعليين والمحتالين المحتملين، حتى توفر خدمات خالية من المتاعب للعملاء القانونيين مع حجب المستخدمين غير المصرح لهم في ذات الوقت.  ويجب على المؤسسات المالية أن تتقيد دائماً بأحدث لوائح المعاملات المصرفية مثل PSD2 أو FFIEC*.

يقوم حل Gemalto Assurance Hub على البيانات الهامة ومعالجة ملايين المعاملات استناداً إلى آلاف السمات (مثل الوضع التعريفي للجهاز، والموقع، وسلوك المستخدم، والبيانات البيومترية أو أسلوب لوحة المفاتيح) لتحليل السلوكيات لحظياً وبدء فحوصات المصادقة المناسبة عند الاقتضاء. على سبيل المثال، إذا قام شخص بتحويل مالي عالي القيمة من مكان غير معتاد، فسوف يلزم مصادقة بيومتريةإضافية للتحقق من المعاملة، مثل بصمة الإصبع أو بصمة الوجه. ويستفيد المستخدم من إجراءات أمنية غير تداخلية داخل بيئة تحظى بالثقة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال بيرتراند نوبف، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات والمدفوعات المصرفية بشركة جيمالتو،“أظهرت دراسة أجرتها جيمالتو مؤخراً أن 44% من المستهلكين سيتركون مصرفهم في حالة وقوع انتهاك أمني، وأن 38% سيتحولون إلى منافس يقدم خدمات أفضل. وفي الوقت ذاته، يعاني المستهلكون من رفض غير مبرر وخطوات مصادقة مفرطة عند تنفيذ المعاملات على الإنترنت أو الهاتف الجوال.”وأضاف “ويكمن التحدي في الحد من الإجراءات الأمنية وتبسيطها، دون الإخلال بالثقة في مجال المعاملات المصرفية الرقمية. وهذا ما يقوم به حل Assurance Hub من شركة جيمالتو بكل سهولة ويسر”.

ما هي أوجه اختلاف حل Assurance Hub لشركة جيمالتو عن النظم القائمة لمنع الاحتيال في المعاملات المصرفية؟

 إن حل Assurance Hub من شركة جيمالتو هو الحل الوحيد الذي يوفر للبنوك منصة واحدة تدمج بين أفضل تقنيات اكتشاف الاحتيال في فئتها. وهو يأتي مزوداً بسياسة واحدة ووحدة معلومات لمكافحة الاحتيال.

تستخدم المنصة نهجاً مركزياً مرناً – حيث تستطيع دمج الحلول القائمة لدى البنوك إلى جانب الحلول المتطورة بمرور الوقت والتي تشمل أحدث تقنيات مكافحة الاحتيال.

*PSD2 – توجيه خدمة المدفوعات المنقح وفقاً لتعريف سلطة البنوك الأوروبية
FFIEC – مجلس فحص المؤسسات المالية الفدرالي الذي يقوم بتحليل المخاطر وتقديم
توصيات حول إجراءات الحد من المخاطر في مجال مدفوعات التجزئة

الفعاليات القادمة

جيمالتو في موني 20/20 أوروبا

26 – 28 يونيو | كوبنهاجن

رجاء زيارة الجناح الخاص بنا #D14 لمعرفة المزيد عن أحدث الابتكارات من جيمالتو والتي يمكن أن تساعد علامتك التجارية على استغلال التقنيات الحالية والجديدة مع ضمان تجربة عملاء بسيطة وآمنة ممتعة.

يمكنكم الاستماع إلى الرئيس التنفيذي فيليب فالي وهو يناقش استراتيجيات إدارة الهويات في المعاملات المصرفية المفتوحة

27 يونيو، الساعة 1.40 بعد الظهر

نبذة

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو في عام 2016 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 112 مكتباً، و43 مركزاً للتخصيص والبيانات، و30 مركز أبحاث وبرمجيات في 48 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في جيمالتو:

شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 8317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

ريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com

لايُعتبرنصهذاالإصدارالصحفيالمُترجمصيغةرسميةبأيحالمنالأحوال. النسخةالموثوقةالوحيدةهيالصادرةبلغتهاالأصليةوهيالإنجليزية،وهيالتييُحتكمإليهافيحالوجوداختلافمعالترجمة.

Related Post
احتفظت جي فور اس بعقد توفير امن على مدار الساعة الى الموظفين والركاب في مطار
أورلاندو، فلوريدا، 4 أكتوبر 2017م (GLOBE NEWSWIRE) – أعلنت اليوم شركة Radixx International، الرائدة في
تدعيم أمن التشفير والمعاملات للمؤسسات المالية  دبي، الامارات العربية- 4 أكتوبر 2017 – أعلنت اليوم