‫الإمارات دبي الوطني كابيتال تطرح أول اكتتاب عام في الإمارات العربية المتحدة في عام 2017

  • أنهت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال تنفيذ دورها كمستشار الإدراج والمنسق العالمي المشترك والمسجل المشترك لطلبات إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في بورصة ناسداك دبي
  • يعد هذا الاكتتاب أول عملية طرح أولي للأسهم العامة في بورصة دبي منذ ديسمبر 2014
  • نجحت شركة الإمارات دبي الوطني ريت في طرح 94,594,595 سهمًا عاديًا بسعر 1.11 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أبريل 2017: نجحت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، وهو أحد أبرز وأكبر المجموعات المصرفية في الشرق الأوسط من حيث قيمة الأصول، في إنجاز دورها كمستشار الإدراج والمنسق العالمي المشترك والمسجل المشترك لطلبات الإدراج لشركة الإمارات دبي الوطني ريت التي طرحت أسهمها للتداول في بورصة ناسداك دبي في 23 مارس.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_z8al52x1/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/486769/EMCAP.jpg

وكانت شركة الإمارات دبي الوطني ريت قد أصدرت 94,594,595 سهمًا عاديًا بسعر 1.11 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، علمًا أن سعر السهم ارتفع إلى 1.17 دولارًا أمريكيًا (بنسبة 5.17%) في اليوم الأول للتداول. ويُعتبر هذا أول اكتتاب عام تشهده دبي منذ أن طرحت “دبي باركس آند ريزورتس” أسهمها للتداول في ديسمبر 2014، حيث تولت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال أيضًا دور المنسق العالمي المشترك والمسجل المشترك لطلبات الإدراج.

وقد تجاوز الطلب على أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت عدد الأسهم المطروحة للتداول نظرًا لالتزام مجموعة واسعة من المستثمرين الذي يمثلون مؤسسات مالية وشركات عائلية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي بشراء أسهم الشركة، ، علمًا أن سعر الاكتتاب النهائي البالغ 1.11 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد يعادل خصم بنسبة 7.5% من صافي قيمة الأصول.

وفي تعليق له على الدور القيادي الذي اضطلعت به شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال في إنجاز هذا الاكتتاب، قال السيد أحمد القاسم الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال:

“يسهم نجاح إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تعزيز مكانتنا كأفضل بنك استثماري للاكتتاب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعمليات الإدراج في بورصة ناسداك دبي وسوق دبي المالي. فقد اضطلعت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال بدور بارز في عمليات الاكتتاب العام الأخير، قدمت من خلاله أفضل الاستشارات الاستثمارية لعملائها وتغطية لا مثيل لها للمستثمرين. ولا شك أن الطلب الشديد على اكتتاب شركة الإمارات دبي الوطني ريت يعدُّ شهادةً ودليلًا واضحًا على الإقبال الكبير على مثل هذه الأسهم القوية”.

 وقد قامت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال بدور المستشار المالي قبل عملية الاكتتاب العام، حيث تعاونت بشكل وثيق مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، مدير الصندوق لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، في مرحلة التحضير قبل الاكتتاب العام وتقييم الخيارات وهيكلة الصفقة قبل اتخاذ القرار بالمضي قدمًا بالاكتتاب العام.

وفي معرض تعليقه على دور شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال كمستشار إدراج، قال السيد طارق بن هندي عضو مجلس إدارة شركة الإمارات دبي الوطني ريت:

“يسرني أن أعرب عن امتناني للدعم الاستثنائي الذي قدمته شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال على مدى عملية الاكتتاب العام. فقد أضافت خبرتها الطويلة في أسواق رأس المال قيمة كبيرة لفريق العقارات، وكانت شريكًا موثوقًا في كل خطوة من خطوات هذه الرحلة الطويلة والمثيرة، فبمساعدتها نجح فريقنا بتنفيذ عملية إعادة هيكلة الشركة ونقل مقرها وتحويلها من صندوق استثمار مفتوح إلى شركة استثمار مغلقة مطروحة للتداول العام الآن في بورصة ناسداك دبي. ولا شك أن هذه العملية كانت إنجازًا باهرًا لجميع الأطراف المعنية”.

 وجاء دور شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال في الصفقة كجزء من التزام واسع على مستوى المجموعة لبنك الإمارات دبي الوطني في تأسيس وإدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت. وتؤدي شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، الشركة الفرعية المملوكة للبنك بالكامل، مهام مدير الصندوق لريت (المعروف سابقًا بصندوق الإمارات العقاري).

نبذة عن شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة

شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال هي ذراع الأعمال المصرفية الاستثمارية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني والتي تهدف إلى تزويد عملائها على الصعيدين الإقليمي والدولي بخدمات متميزة قائمة على الخبرة العملية، بحيث تعزز حضور المجموعة ومركزها المالي. وتوفر هذه الشركة قدرات مصرفية استثمارية استثنائية في مجالات القروض المشتركة، وأسواق رأس مال الدين والأسهم، وعمليات الدمج والاستحواذ من خلال فرق عمل متخصصة وذات خبرة عالية. كما تحظى شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال بمكانة رائدة في السوق عبر جميع الخدمات والحلول التي توفرها حيث احتلت المرتبة الأولى في أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن شركة الإمارات دبي الوطني ريت

 تُعد شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة (” الإمارات دبي الوطني ريت”) صندوق عهدة/ائتمان للاستثمارات العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة (“مدير الصندوق”). وتعتبر شركة الإمارات دبي الوطني ريت شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. وليست هناك مدة محددة لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، وقد أسسها مدير الصندوق في مركز دبي المالي العالمي بتاريخ 18 يوليو 2016 بموجب قانون الشركات التجارية باسم “صندوق الإمارات العقاري المحدود” برقم التسجيل 2209. وبعد ذلك، تم تغيير اسم الصندوق ليصبح “شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة”. وتُصنف شركة الإمارات دبي الوطني ريت، بموجب القوانين واللوائح التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية كصندوق عام، محلي، إسلامي، عقاري وصندوق عهدة /ائتمان للاستثمار العقاري. ويكمن الهدف الاستثماري الرئيسي لتأسيس شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تحقيق الدخل وزيادة رأس المال من الأصول العقارية، وتخطط شركة الإمارات دبي الوطني ريت إلى تحقيق أهدافها من خلال الاستراتيجيات التالية: (1) عمليات الاستحواذ الحكيمة مع التركيز على تحقيق التنوع؛ (2) والإدارة الفاعلة للأصول وتعزيزها. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.emiratesnbderef.com/ipo

للاستفسارات الإعلامية:

إبراهيم المغربل
إنستنكتف بارتنرز
هاتف: 552468846 971+
البريد الإلكتروني: Ibrahim.mougharbel@instinctif.com

Related Post
ALBUQUERQUE, New Mexico, Oct. 18, 2017 /PRNewswire/ — Welcome to adventure!  In anticipation of the global
تصنيف كيو إس للجامعات 2018: المنطقة العربية الكشف عن أفضل الجامعات العربية #QSWUR  أصدرت اليوم
Forecast a total net profit of RMB 4.3-4.8 billion for the whole year SHENZHEN, China,