‫إصدار أكثر المنشورات العلمية تأثيرا في العالم للعام 2017 في تقارير الاستشهاد في الدوريات العلمية من كلاريفيت أناليتيكس

تقرير الاستشهاد في المنشورات العلمية تحدد المنشورات ذات التأثير الأعلى على أبحاث تغير المناخ

فيلادلفيا، 14 حزيران/يونيو، 2017 / بي آر نيوزواير / — أصدرت كلاريفيت أناليتيكس اليوم تقاريرها للاستشهاد في الدوريات العلمية Journal Citation Reports، وهو تحديث سنوي للمورد العالمي الأكثر تأثيرا وشمولية للمعلومات عن المطبوعات المستشهد بها على نطاق واسع والمراجعة من قبل الأتراب ومورد درجات عامل تأثير المنشورة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_i3lmssd8/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/523019/Clarivate_Analytics_JCR_Infographic.jpg

منذ العام 1973، تقدم تقارير الاستشهاد بالدوريات العلميةتقييما لمكانة المجلة في الأدبيات العلمية من خلال التقييم الموضوعي للمعلومات الإحصائية، والتي لا يمكن إلا لشركة ناشر مستقلة مثل كلاريفيت أناليتيكس، أن توفرها. ويتضمن التحليل بيانات الاستشهاد ومقاييس التأثير والملايين من نقاط البيانات اليومية في المجلة المستشهدة والمستشهد بها من ويب سسينسWeb of Science، وهو مؤشر الاستشهاد الرائد في هذه الصناعة في العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية.

ويقول إيمانويل ثيفود، نائب رئيس تحليلات الأبحاث في كلاريفيت أناليتيكس: “نظرا لإدراكنا للأهمية التي يوليها المجتمع العلمي لتقارير الاستشهاد بالدوريات العلمية، فإننا لا نزال حريصين على الحفاظ على دقتها وموثوقيتها. وتستخدمكلاريفيتعملية متسقة وغير متحيزة لتحديد المجلات ذات المستوى الأعلى في العالم لتضمينها في هذه التقارير.”

تقدم تقارير الاستشهاد بالدوريات العلمية مجموعة متنوعة من المقاييس لتحليل نشاط الدورية – من الوصول المفتوح إلى تصنيف المجلات العليا حسب التخصصات، مما يتيح للناشرين والمحررين والباحثين فهما وقياسا أفضل لتأثير أنشطتهم على معالجة قضايا مثل الصحة العالمية وتغير المناخ من خلال أبحاثها.

لنأخذ مسألة تغير المناخ مثلا: فعلى الرغم من آلاف الأبحاث المنشورة حول تغير المناخ، لا يزال الجدل قائما حول هذه القصية. وللمساعدة في إضافة الوضوح إلى ما تكشف عنه البيانات البحثية، تحدد تقارير الاستشهاد بالدوريات العلميةخمسة مجالات بحثية رئيسية في مجال تغير المناخ، مثل العلوم البيئية والأرصاد الجوية وعلوم الغلاف الجوي والعلوم الجيولوجية المتعددة التخصصات والبيئة والجغرافيا المادية.

وعلاوة على ذلك، واستنادا إلى متوسط ​​النسبة المئوية لعامل تأثير المجلة في تقارير الاستشهاد بالدوريات العلمية، فإن المجلات الـ 10 الأعلى في هذه المجالات الخمسة هي:

 

المجلة الناشر المجال متوسط نسبة عامل تأثير المجلة
1.        نيتشر جيوساينس مجموعة نيتشر ببليشنغ العلوم الجيولوجية متعددة التخصصات 99.734
2.        نيتشر كلايميت تشينج مجموعة نيتشر ببليشنغ العلوم البيئية، علوم الأرصاد الجوية والغلاف الجوي 99.427
3.        علوم الطاقة والبيئة الجمعية الملكية للكيمياء علوم بيئية 99.340
4.        اتجاهات في البيئة والتطور إلسيفر بيئة 99.042
5.        تدهور الأراضي والتطوير وايلي علوم بيئية 98.719
6.        مراجعات علوم الأرض إلسيفر العلوم الجيولوجية متعددة التخصصات 98.670
7.        مواقف صحية بيئية وزارة الصحة الأميركية

دائرة التعليم والصحة العامة

علوم بيئية 98.284
8.        نشرة الأرصاد الجوية الأميركية جمعية الأرصاد الجوية الأميركية علوم الأرصاد الجوية والغلاف الجوي 98.235
9.        أبحاث غوندوانا إلسيفر العلوم الجيولوجية متعددة التخصصات 98.138
10.     مجلة آي أس بي آر أس للفوتوغرامتري والاستشعار عن بعد إلسيفر جغرافيا مادية 98.102

النسبة المئوية لعامل تأثير المجلة يسمح بمقارنة المجلات عبر فئات مختلفة عن طريق توفير درجة مطبعة على أساس تصنيف المجلة.

وتتضمن تقارير الاقتباسات في الدوريات العلمية للعام 2017، الذي يمثل بيانات اقتباس العام 2016 لأدبيات العلوم والعلوم الاجتماعية، 11459 قائمة مجلات في 236 تخصصا في 81 بلدا ممثلة في التقارير. وتشهد 132 دورية علمية أول تضمين لها في هذه التقارير؛ وشهدت 66٪ من الدوريات زيادة سنوية في نسب الاقتباس منها فيما سجلت 33٪ منها انخفاضا. هذه المجلات عالية التأثير هي في قلب ويب أوف ساينس، وهي أشمل شبكة من الاستشهادات لأكثر من 33،000 مجلة علمية.

يمثل معامل التأثير للمجلة نسبة استشهادات العام الماضي للمقالات المنشورة في تلك المجلة في السنتين السابقتين. ولضمان أن يظل معامل التأثير شفافا لمجتمع الأبحاث، سيوفر ويب أوف ساينس في وقت لاحق من هذا العام روابط مباشرة للوثائق المصدر التي تمثل مقام معامل التأثير. وبالإضافة إلى ذلك، مع إصدار التقارير العام المقبل، سوف تمتد الروابط أيضا مباشرة إلى المعامل الرقمي للتقارير.

وفيما تواصل كلاريفيت أناليتيكس تسريع استثماراتها في مجال الابتكار، يعززها الاستحواذ على بوبلونس في وقت سابق من هذا الشهر، يتضمن هذا الإصدار من تقارير الاقتباسات في الدوريات العلميةأيضا تحسينات جديدة مثل نسبة المقالات المقتبسة ومرشحات جديدة تجعل تحليلات التقارير أسهل. وتوضح النسبة المئوية للمقالات المقتبسة النسبة المئوية لمحتوى المجلة التي تعتبر “قابلة للاقتباس” لحساب تقارير الاقتباس.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_k61d2pa8/def_height/400/def_width/400/

تقارير الاقتباس في الدوريات العلمية متوفرة على InCites، وهي المنصة المتكاملة على شبكة الإنترنت المدعومةبالبيانات من ويب أوف ساينس. وهي تستخدم لقياس مخرجات البحوث وأثرها، ورصد الاتجاهات والمقاييس المقارنة، والمجلات والمؤسسات والباحثين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مقاييس معامل تأثير تقارير اقتباس الدوريات العلمية السنوي سيضاف إلى عتبة وتحليلات InCitesفي وقت لاحق من هذا الأسبوع. يمكن للمؤسسات التي تقيم تأثير أبحاثها استخدام التقارير ربع السنوية من أجل فهم أفضل للجزء الخاص بمخرجات أعضاء هيئة التدريس لديها الذين ينشرون في المجلات العليا، فضلا عن تتبع التغييرات بمرور الوقت.

لمزيد من المعلومات Journal Citation Reportsproper attribution and data useعن وكيفية تقديم المجلات، submit journals..

حول كلاريفيت أناليتكس

تسرع  كلاريفيت أناليتكس Clarivate™ Analytics وتيرة الابتكار من خلال تقديم رؤى وتحليلات موثوقة للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتمكينهم من اكتشاف وحماية وتسويق الأفكار الجديدة بصورة أسرع. وإذ كنا سابقا نعرف بشركة الملكية الفكرية والعلوم في تومسون رويترز، فإننا الآن نمتلك وندير مجموعة من الشركات البارزة  التي تعمل عن طريق الاشتراكات التي تركز على الأبحاث العلمية والأكاديمية، وتحليلات براءات الاختراع ومعايير التنظيم الحكومي، ومعلومات الصناعة الصيدلانية والبيوتقنية، وحماية الماركات التجارية، حماية نطاق الماركات التجارية وإدارة الملكية الفكرية. كلاريفيت أناليتيكس هي الآن شركة مستقلة لديها أكثر من 4000 موظف، وتعمل في أكثر من 100 بلد في جميع أنحاء العالم، وتمتلك ماركات معروفة تتضمن شركات ويب أوف ساينس، كورتيليس، تومسون إنوفيشن، ديروينت وورلد بيتنتس إندكس، كمبيومارك، مارك مونيتور، وتيك ستريت، من بين شركات أخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على Clarivate.com.

الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/455613/clarivate_logo_for_press_release_Logo.jpg

Related Post
“شركة أدوية الحكمة” توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة “تاكيدا” لتشمل أدوية جديدة في
دبي الامارات العربية المتحدة 17 أغسطس 2017 – أعلنت مجموعة أمانة كابيتال اليوم عن إطلاق
عدد السكان الشباب في العالم سيصل إلى 1.4 مليار نسمة واشنطن، 16 آب/أغسطس، 2017 /