‫إبرام اتفاقية بين كل من “جليل القابضة” و”بايوس” لتوفير الخدمات المُدارة سحابيًا بالكامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أبريل 2017/PRNewswire/ —

في الوقت الذي يتزايد فيه رواج الحوسبة السحابية في نطاق دول الخليج العربي، يبدأ المزيد من الشركات في اتخاذ خطوات نحو دمج الفوائد التي توفرها الخدمات السحابية في البنية التحتية لأعمالها. ومن هذه الشركات شركة “جليل القابضة” الاستثمارية التي تتخذ الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها. يمتد نشاط الشركة إلى قطاعات متعددة تشمل التعليم، وتصنيع المعادن، واللوجستيات، والبضائع الاستهلاكية سريعة التصريف.

(الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/484496/Jaleel_bios.jpg )

في إطار استراتيجية النمو الخاصة بها أبرمت شركة “جليل القابضة” اتفاقية مع شركة بايوس “BIOS” -الرائدة في توفير الخدمات السحابية في الإمارات العربية المتحدة- للحصول على الخدمات المُدارة سحابيًا. حيث سيتم ربط المواقع المتعددة التابعة لشركة “جليل القابضة” داخل الإمارات العربية المتحدة بـ CloudHPT في دبي وأبوظبي.

تعليقًا على ذلك، صرح دومينيك دوكرتي رئيس شركة بايوس بقوله “تفخر بايوس بتنفيذ أحدث المبتكرات التقنية في قطاع الخدمات السحابية وإمداد شركة جليل القابضة بخدمة موثوقة ودائمة التطور تساعدهم على تحقيق النمو داخل أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة.”

تجدر الإشارة إلى أن شركة جليل القابضة -بوصفها شركة قابضة متعددة الأنشطة وتدير عمليات في نطاق عريض من القطاعات الصناعية- تعتمد على البنية التحتية الكاملة وتوافر التطبيقات. وتعد مدة التوقف وفقدان البيانات من الأمور الحرجة بالنسبة لاستمرارية أعمال الشركة، حيث تُدار عملياتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتعمل يوميًا على عدد ضخم للغاية من الصفقات. لذا فإن الفشل في الحفاظ على الأمان التام وأقصى معدل للأداء سيسفرعن خسائر كبيرة على الجانبين المادي والمعنوي للشركة القابضة. وهنا يتجلى دور شركة بايوس التي تقدم الحل لذلك.

حيث تتيح خوادم CloudHPT المحلية لشركة بايوس تقديم خدمات المراقبة والتحليل وإدارة الخدمات على مدار الساعة، وكذلك تحقيق توافر دائم للتطبيقات المُستضافة.

من المعروف أن CloudHPT هي السحابة الأولى والوحيدة التي تدعمها Cisco في الإمارات العربية المتحدة والتي تستفيد من أحدث تقنيات الحوسبة الموحدة “Cisco UCS”. وباعتمادها على تقنية عالية الأداء (HPT)، تستخدم CloudHPT عددًا من أحدث الابتكارات في المجال، بما في ذلك برنامج VMware والبنية التحتية مركزية التطبيقات (ACI)، لتوفير أكثر المنصات السحابية تطورًا في منطقة الشرق الأوسط.

توفر خدمة مجموعة حماية التوافر الدائم (TAPS) المبتكرة التي تقدمها بايوس استضافة الإنتاج في دبي مع خدمات الاستعادة في حالة الكوارث إلى أبو ظبي مع حماية استمرارية العمل للشركة القابضة. تشمل الاتفاقية المُبرمة بين بايوس وجليل القابضة في جزء منها استضافة تطبيقات SAP HANA و Nav و iRetail، وغيرها من تطبيقات الأعمال الضرورية. وستكون قاعدة البيانات كخدمة (DBaaS) التي تم تطويرها حديثًا من العوامل الأساسية في العمليات الناجحة لخدمات السحابة التي يقدمها مزود الخدمات السحابية في الإمارات العربية المتحدة. تمد قاعدة البيانات كخدمة (DBaaS) شركة بايوس بالموارد التقنية المطلوبة لدعم مختلف أنواع قواعد البيانات وتقديم بنية تحتية مُدارة بالكامل وخدمات طبقة التطبيقات.

وبهذه المناسبة، صرح سمير محمد، المدير التنفيذي لشركة جليل القابضة قائلاً “نتطلع إلى زيادة الربحية وتحقيق أقصى أداء بمساعدة الخدمات السحابية المُدارة التي تقدمها BIOS. ونعتقد بأن الخدمات السحابية هي المستقبل في الأعمال التجارية التي تُدار بتقنية المعلومات، كما نشعر بالحماسة تجاه تطبيق مبتكرات الحوسبة السحابية في عملياتنا اليومية لضمان تحقيق التناسق في النمو عبر الأسواق المتعددة”.

كما قال فينو غوماثي، رئيس قسم تقنية المعلومات في شركة جليل القابضة “تُحجم العديد من المنظمات عن استخدام الحوسبة السحابية بدعوى الأسباب الأمنية وتكلفة التشغيل العالية والمتطلبات التنظيمية المحلية. إلا أن السحابة قد ظهرت في الأساس لحل هذه التحديات بما تقدمه للشركات من بنية تحتية سريعة الأداء تمكنها من التعامل مع المتطلبات التنظيمية دائمة التطور، في الوقت الذي تعالج فيه التهديدات المُعقدة بمزيد من الخبرة الأمنية المتخصصة التي تتعقب باستمرار الجماعات التي تشكل مصدرًا للتهديد في أنحاء العالم. وأنا على ثقة أنه من خلال فريق بايوس القوي يستطيع فريقي الخاص أن يصب تركيزه على الأساليب المبتكرة للوصول إلى عملائنا والعمل مع عن كثب، وتصنيفهم عبر قنوات متعددة وفهم احتياجاتهم ومساعدتهم – كل ذلك بطريقة أكثر أمنًا”.

نبذة عن شركة جليل القابضة

شركة جليل القابضة التي يقع مقرها في دبي هي شركة رائدة بأعمال تبلغ قيمتها 1,3 مليار درهم إماراتي، وتتمتع بحضورها القوي في مجال التجارة وتوزيع السلع الاستهلاكية سريعة التصريف (FMCG). تمتلك شركة جليل القابضة كلاً من شركة جليل كاش آند كاري (وهي أكبر تاجر جملة للسلع الاستهلاكية سريعة التصريف في الإمارات العربية المتحدة)، وشركة جليل للتوزيع والمجمعات التجارية “جاي مارت”. كما تعمل شركة جليل القابضة أيضًا في قطاعات التعليم والحلول الصناعية. تُعد شركة جليل للتوزيع عنصرًا مهمًا في شركة جليل القابضة، حيث تقدم أعلى درجات الخدمة المُخصصة لصالح أهم العملاء المرموقين في المنطقة، بما في ذلك المجمعات التجارية الكبرى والمتاجر الاستهلاكية، ومحلات البقالة، والمتاجر الصغيرة، والفنادق، والمطاعم، وغيرها من المؤسسات.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  http://www.jaleelholdings.com

نبذة عن شركة بايوس “BIOS” و CloudHPT

شركة بايوس هي شركة تكامل الأنظمة ومزود خدمات السحابة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة.

وشركة CloudHPT هي أول مزود سحابة معتمد ومدعوم من Cisco في المنطقة. ترتكز الحلول التي نقدمها على تقنية الأداء العالي (وهو ما يُرمز إليه بالاختصار HPT) وتتخذ من أفضل مراكز البيانات في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني   http://www.biosme.com  أو التواصل مع  نيدي سالفا، nidhi@cloudhpt.com، +971-4-3789082.

المصدر: بايوس الشرق الأوسط

Related Post
هانغجو، الصين، 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركتا تروبيك
شركة الامتياز المتخصصة في الإشارات، الرسوم والاتصالات المرئية ستنمي حضورها في مالطا وإيطاليا واليونان كارولتون،
البحرين , 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — قد اعلنت الشركة