ولي عهد رأس الخيمة يفتتح مجلس “البيت متوحد” احدى مبادرات حملة موظفي ديوان ولي عهد أبوظبي

ولي عهد رأس الخيمة / مجلس “البيت متوحد” / افتتاح .

رأس الخيمة في 23 نوفمبر / وام / افتتح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مجلس “البيت متوحد” في منطقة الظيت الجنوبي ضمن مبادرت حملة “البيت المتوحد” التي أطلقها موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي .

تهدف مبادرة مجلس “البيت متوحد” الى تأصيل قيم التواصل الاجتماعي وتعزيز الترابط والتلاحم الاسري وترسيخ قيم العادات والتقاليد الموروثة من الآباء والأجداد في نفوس الأبناء من أجل الحفاظ على معاني التعاون والتكافل وروح التسامح بين افراد المجتمع .

تأتي المبادرة مساهمة من موظفي ديوان ولي عهد ابوظبي بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين لتعزيز ثقافة العطاء والعمل الوطني والاحتفال بالوحدة وتطبيقا لمبادئ المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وابنائه.

وقام سمو ولي عهد رأس الخيمة لدى وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ايذانا بإفتتاح المجلس الذي يحمل اسم ” البيت متوحد ” المستوحاة من مقولة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. بعدها قام سموه يرافقه الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية بالامارة والمهندس عبدالله النيادي رئيس وحدة المشاريع بديوان ولي عهد ابوظبي بجولة تفقدية في المجلس والمرافق الخدمية التي أنشئت لخدمة كبار السن وأبناء الامارة.

وقال المهندس عبدالله النيادي ان المجلس يعد ملتقى اجتماعيا وثقافيا لكبار السن في امارة رأس الخيمة ومكمل للجهود التي تبذلها الدولة في خدمة وتلبية احتياجات كبار السن كما انه يعتبر مقرا لاحتضان المناسبات الاجتماعية والثقافية الى جانب تنظيم الاحتفالات الوطنية ..مشيرا الى ان المشروع هو احد سبع مبادرات في مجالات التعليم والبيئة والزراعة والثروة السمكية والنشاطات الأسرية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة تشمل الدولة حيث ساهم موظفو الديوان بالتخطيط للمبادرات والإشراف على تنفيذها و تمويل جزء من تكاليف الحملة.

وأوضح النيادي ان مجلس “البيت متوحد” روعي في تصميمه الخارجي والداخلي الطابع التراثي الاماراتي بما يعكسه من أصالة وعراقة حيث يتكون من مجلس ضيافة يستوعب 150 شخصا ومجهز بكامل التجهيزات والمرافق الخدمية التي تساهم في استضافة المناسبات الاجتماعية لاهالي الامارة بالاضافة الى باحة امامية تضم جلسات خارجية بطابع تراثي كما روعي في مرافق المجلس بما يتناسب مع كبار السن من خدمات وتجهيزات خاصة.

/ ا م ه / مع/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية
الإعلان عن منصة جديدة، عالمية المستوى، شاملة ومرنة لتبسيط ودمج إدارة مختبرات التشخيص الجزيئي والتحليل

Leave a Reply

\