وكالة الأناضول تطلق مركزها للبث باللغة الألبانية والمقدونية في سكوبيه

أنقرة، تركيا، 9 نوفمبر 2015/PRNewswire/ —

– الخدمة الناطقة بالمقدونية أصبحت هي الخدمة اللغوية العاشرة التي تقدمها وكالة الأناضول في إطار تحقيق هدفها بتوسيع شبكتها الإخبارية العالمية –

من المقرر أن تطلق وكالة الأناضول (AA) اليوم مركزها للبث باللغة الألبانية والمقدونية في العاصمة المقدونية سكوبيه. وبذلك تصبح اللغة المقدونية اللغة العاشرة لوكالة الأناضول،  وستقترن الخدمة الإخبارية بالعديد من الأخبار والصور ومقاطع الفيديو التي تُتاح للجمهور عبر الرابط  http://www.aa.com.tr/mk

About Anadolu Agency: As a global news agency, Anadolu Agency (AA) is among the ten most influential agencies in the world. With 95 years of strong experience, AA provides thousands of news, photo, video, info- graphics and information to its subscribers worldwide as a “Reliable Source of News.” Through its large global network of correspondents and photo-journalists in 86 countries, AA covers the region and the world 7/24 in 10 languages in a wide array ranging from politics to economics, energy to sports, health to science and technology and culture. For more information, please visit the Anadolu Agency website at http://www.aa.com.tr/en.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261880LOGO )
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151106/284778-INFO )

تسعى وكالة الأناضول سعيًا دؤوبًا لتوسيع شبكتها الإخبارية العالمية؛ وفي إطار ذلك شهدت الوكالة استحداث خدمة إخبارية زادت من لغات البث لديها إلى عشرة لغات، منها التركية والإنجليزية والعربية والفرنسية والبوسنية/الكرواتية/الصربية (BCS) والروسية والكردية والألبانية والفارسية.

أما خدمة البث باللغة المقدونية (https://www.facebook.com/AAmacedonian)، التي شهدت فترة من البث التجريبي، فقد طورت بنيتها التقنية من أجل تقديم القصص الإخبارية إلى المراكز الإعلامية في الدولة الناطقة بالمقدونية وبلغتها الأم.

ومن ثم، سيقوم مركز الأخبار التابع لوكالة الأناضول (@anadoluagency) باللغتين الألبانية والمقدونية، والذي يتخذ من سكوبيه مقرًا له، ببث خدمة إخبارية (@aa_macedonian) موسعة عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، وذلك بهدف تحقيق إضافة كبرى إلى المشهد الإعلامي الناطق بالمقدونية.

افتتاح مكتب وكالة الأناضول الإخباري في سكوبيه رسميًا

من المقرر أن تفتتح وكالة الأناضول مكتبها في سكوبيه في حفل رسمي بحضور السيد يالسين أكدوغان، نائب رئيس الوزراء التركي، والسيد سينول كازانسي، رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول ومديرها العام، وكذلك السيد ميتين موتانوغلو، رئيس التحرير ونائب المدير العام لوكالة الأناضول. وسيشهد الحفل الرسمي الذي يُقام اليوم لافتتاح المكتب الإخباري لوكالة الأناضول في سكوبيه لفيف من ممثلي أهم وسائل الإعلام في سكوبيه، بالإضافة إلى مسؤولين أتراك ومقدونيين.

ومن ثم، باتت الفرصة سانحة الآن أمام وسائل الإعلام المقدونية والألبانية والصربية وفي البوسنة والهرسك واليونان لمتابعة التطورات في المنطقة وفي كل أنحاء العالم من خلال أخبار دقيقة وموثوقة فور صدورها عن الفريق الإعلامي الخبير من المركز الإخباري الناطق بالألبانية والمقدونية في سكوبيه.

وستكون خدمة وكالة الأناضول الناطقة بالمقدونية متاحة بالكامل لوسائل الإعلام المشترِكة في واجهة “نظام إدارة الأخبار” التابعة لوكالة الأناضول؛ فيما ستتاح الأخبار والصور ومقاطع الفيديو الصادر عن الوكالة إلى الجمهور عبر موقع الوكالة على شبكة الإنترنت  http://www.aa.com.tr/mk.

جهة الاتصال: إسراء كيريتشي؛ 57- 59- 067- 530- 90+، البريد الإلكتروني: ekirecci@aa.com.tr

المصدر: وكالة الأناضول

Related Post
البحرين , 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — قد اعلنت الشركة
Number of Attendance Expected to Increase as Global Markets Recover GUANGZHOU, China, Oct. 17, 2017
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — شهد مساء 14 أكتوبر مراسم افتتاح
\