وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني مع وفد من بلاده يقومون بزيارة مجاملة لوزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة

فريتاون، سيراليون، 6 مايو/أيار 2014/بي آر نيوز واير/ — إنه في يوم الاثنين الخامس من مايو/أيار 2014 في تمام الساعة الواحد ظهرا، قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني بزيارة مجاملة لوزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات العربية المتحدة معالي الدكتور/ أنور محمد قرقاش لبحث القضايا الثنائية على صعيد العلاقات المتميزة بين الإمارات وسيراليون، بحضور السيد/ عبد الله بن عبود النقبي، نائب مدير إدارة الشؤون الإفريقية.

 وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  السيراليوني مع وفد من بلاده يقومون بزيارة مجاملة لوزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة

Sierra Leone’s Minister of Foreign Affairs & International Cooperation and delegation paid a courtesy call on The Minister of State for Foreign Affairs in UAE

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140506/685804 )

ضم الوفد السيراليوني رفيع المستوى كلا من:

معالي الدكتور/ سامورا م.و. كامارا- وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي

السيد/ سيراي ألفا تمبو- سفير سيراليون المعين لدى الإمارات العربية المتحدة

السيد/ بهيج عنان – قنصل عام سيراليون في دبي، الإمارات العربية المتحدة

السيد/ إريك جامانجا – مدير شؤون آسيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتعاون الدولي

في تعزيز للعلاقات الثنائية القديمة بين الدولتين، تباحث الحضور حول عدد كبير من القضايا المتعلقة بالتجارة والاستثمار في كل من القطاعين الخاص والعام، والتعاون الاقتصادي والتقني في مجالات تطوير البنية التحتية، مثل الطرق، ومشروع “سولار بارك فري تاون” “Solar Park Freetown Project” الممنوح مؤخرا لـ الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  IRENA/صندوق أبو ظبي للتنميةADFD، وإدارة الموارد المائية، وتنمية الموارد البشرية وفوق كل شيء تأسيس بعثة دبلوماسية كاملة في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 أعرب معالي الوزير الدكتور/ سامورا م.و. كامارا عن شكره وتقديره للعمل المتميز على مدى السنوات الست الماضية الذي أداه بنجاح السيد/ بهيج عنان – قنصل عام سيراليون في دبي، الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع السيد/ سيراي ألفا تمبو الذي عمل كمبعوث خاص لفخامة الرئيس إلى الإمارات العربية المتحدة ومجلس التعاون الخليج، وهو العمل الذي أدى بنجاح إلى وضعنا الراهن حيث نقوم بوضع اللمسات الأخيرة على تأسيس سفارة لسيراليون في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وشكر رئيس وفد سيراليون الدكتور/ سامورا م.و. كامارا، حكومة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة الناجحة لاجتماع Abu Dhabi ASCENT تمهيدا لقمة المناخ المزمعة في 23 سبتمبر/أيلول، 2014 في نيويورك.

إن اجتماع أبو ظبي حول تغير المناخ الذي استمر يومين واستضافته الأمم المتحدة والإمارات العربية المتحدة والذي انعقد في يومي 4، 5 مايو/أيار ويدعى Abu Dhabi ASCENT – أحضر وزراء بالإضافة إلى رجال أعمال وممولين وقادة مجتمع مدني معا لتبادل وجهات النظر حول آثار التغير المناخي. وقد طرحوا عددا من المقترحات للعمل وحددوا كيف يمكن لدولهم ومؤسسات أعمالهم ومنظماتهم أن تصبح أكثر مشاركة في مختلف المبادارت على نحو تتسع معه الشراكات وتتعمق وصولا لعمل ملموس في قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي في سبتمبر/أيلول، في نيويورك.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع كان ملهما للغاية ومثريا للمعلومات وتثقيفيا؛ حيث تم التعبير عن كافة ظلال الآراء صوب حلول عملية للحد من آثار التغير المناخي.

وأعرب معالي الوزير الدكتور/ أنور قارقاش عن شكره وتقديره لزيارة المجاملة التي قام بها الدكتور سامورا ووفده وأكد له على استمرار الدعم والتعاون بين الدولتين. وحث سيراليون والإمارات العربية المتحدة على تنمية علاقاتهما الثنائية الكبيرة. وأعرب في هذا الصدد عن أمله  في إنجاز مشروع تعدين البوكسيت الذي تبحثه الدولتان في الوقت الراهن. كما أعرب عن الحاجة إلى توسيع نطاق التعاون في المجالات الأخرى بما في ذلك  الأعمال التجارية – الزراعية ومصائد الأسماك.

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140506/685804

 المصدر: وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية سيراليون

Related Post
دبي الامارات العربية المتحدة 17 أغسطس 2017 – أعلنت مجموعة أمانة كابيتال اليوم عن إطلاق
عدد السكان الشباب في العالم سيصل إلى 1.4 مليار نسمة واشنطن، 16 آب/أغسطس، 2017 /
شنجن، الصين، 16 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقدت شركة سبريدترام يوم

Leave a Reply