وحدات ترينا سولار الكهروشمسية تعمل في المدينة المستدامة في دبي

  • تركيب وحدات كهروشمسية لإنتاج 10 ميغاواط لتوفير الطاقة للعديد من المرافق، بما في ذلك فيلات سكنية ومجمعات فاخرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — بدأت وحدات الطاقة الكهروشمسية من إنتاج شركة ترينا سولار العمل في المدينة المستدامة التي تغذى بـ 10 ميغاواط من الطاقة في دبي، وهي مشروع ابتكاري يمثل دليلا حيا على أن من الممكن بناء مركز سكني توفر له له احتياجاته الكهربائية بالكامل من مصادر الطاقة النظيفة.  ويعتبر هذا المشروع السكني والتجاري، الذي يتضمن 500 فيلا سكنية وفندقا يتكون من 170 غرفة ومسجدا ومدرسة ومسبحا وناديا للألعاب المائية ومسارا للسباقات، واحدة من أكبر المدن المستدامة العاملة في الشرق الأوسط الآن.

وبالنظر إلى الظروف البيئية القاسية في الشرق الأوسط، فإن تركيب الوحدات الكهروشمسية سيتألف من 40,000 وحدة طاقة شمسية من نوع دوماكس – وهو حل طاقة شمسية معروف باستدامته وموثوقيته. وتمثل وحدات دوماكس هذه النوع الأول من التصميم غير الإطاري، وهو ما يضمن عدم تراكم الغبار على الوحدات ويتطلب القدر الأدنى من التنظيف، وهو ما يمثل التزاما بمعايير تصميم المدينة المستدامة والصديقة للبيئة. ويضمن تصميم وحدات دوماكس الثنائية اللوح الزجاجي عمر تصميم المشروع البالغ 30 عاما الذي يأتي مكفول بضمانة أداء شركة ترينا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_ksa0ixaw/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وإذ يتم بناؤها من قبل شركة دياموند ديفيلوبيرز، وهي واحدة من أوائل الشركات في دبي التي تدخل في مجال الملكية الحرة والتطوير العقاري منذ إطلاق الملكية العقارية الحرة في العام 2002، في الإمارة، تعتبر المدينة المستدامة أول مجمع سكني مستدام عامل في الشرق الأوسط. ويقع المجمع الذي تبلغ مساحته خمسة ملايين قدم مربع على بعد 18 ميلا من مدينة دبي، ويتوقع أن يستضيف ما يقرب من 2000 ساكن. وإذ أضافت أسماء العديد من المشاريع الواسعة النطاق في تاريخها، فقد كانت ترينا سولار الخيار الأول للمطور العقاري لتركيب 40,000 وحدة طاقة كهوشمسية يتوقع لها أن تنتج حوالي 16 غيغاواط ساعة سنويا .

وقالت السيدة هيلينا لي، رئيسة قسم الشركة في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: “شركة ترينا سولار فخورة جدا أن تكون المساهم الرئيسي في احتياجات هذا المجمع من الطاقة. ومن المتوقع أن تسهم الطاقة الشمسية مساهمة كبيرة في طموحات دبي لتصبح المدينة الأكثر استدامة في العالم بحلول العام 2020. ونتيجة لذلك، تتطلع الحكومة نحو مبادرات عيش أكثر ذكاء، وخاصة في بيئة صحراوية، ويسرنا أن نكون قد دعمنا هذه المدينة في تحقيق رؤيتها للطاقة النظيفة من خلال منتجاتنا الشمسية المبتكرة. المدينة المستدامة هي مبادرة رائدة في ضمان استمرار نمو المدينة وتنميتها بشكل مسؤول. وبفضل إمدادات ترينا سولار من الطاقة الشمسية، يتم تلبية جزء كبير من احتياجات الطاقة للسكان لمستقبل أكثر نظافة، وأقل كلفة وأكثر استدامة.”

وقال أنور زابين، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي سولار: “إن إنجاز المرحلة الأولى يعد معلما بارزا في عملنا في المدينة المستدامة مع تركيب 24،170 لوحة شمسية حتى الآن. ويستمر عملنا ونتطلع إلى الشروع في المرحلة الثانية، والتي ستشهد تركيب 15000 لوحة شمسية أخرى. ونحن نواصل العمل لتحقيق هدفنا الإجمالي وهو 40،000 لوحة شمسية، والتي ستنتج في نهاية المطاف ما يصل إلى 10 ميغاواط من الطاقة بأقصى طاقتها. وستبلغ الطاقة المنتجة سنويا ما يعادل 16,000 ميغاوات إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 8,000 طن سنويا.

حول ترينا سولار ليميتيد

ترينا سولار ليميتيد هي الشركة الرائدة عالميا في مجال تقديم حلول وخدمات وحدات الطاقة الشمسية الضوئية. تأسست ترينا سولار في العام 1997 كشركة تكامل للأنظمة الكهروضوئية، وتقوم حاليا بإنتاج منتجات الطاقة الذكية عاملة مع شركات التركيب والموزعين والمرافق والمطورين في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com، إيميل: press@trinasolar.com

الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/544593/Trina_Solar_Limited.jpg

Related Post
Highly p ower e fficient SoC d esigned with NB-IoT and GSM/GPRS Connectivity HSINCHU, Taiwan,
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 نوفمبر 2017 /PRNewswire/ — للعام الثاني على التوالي ماهيندرا كومفيفا
كلية أعمال علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) يرحبان بالصف الاول من رواد