وحدات الطاقة الشمسية من جوليوود من النوع أن الثنائية الوجه، اختراق للاستثمار في سوق الوحدات الشمسية في الهند

تايجو، الصين، 5 أيلول/سبتمر، 2017 / بي آر نيوزواير / — وقعت شركة جوليوود سولار تكنولوجي المحدودة (“جوليوود”) اتفاقا مع شركة آي سي أم إي لحلول التقنية النظيفة الخاصة المحدودة (“أي سي أم إي”)، وهي شركة مطورة للطاقة المتجددة في الهند لتوفير وحدات الطاقة الشمسية من نوع أن الثنائية الوجه، العالية الكفاءة، الأحادية الكريستال بقدرة توليد طاقة تبلغ 6.77 ميغاواط. ولا يمثل هذا المرة الأولى التي تستعمل فيها  وحدات الطاقة الشمسية من النوع أن الثنائية الوجه في الهند بل وتمثل أيضا معلما بارزا رائعا لجوليوود لبدء توسعها. وحضر توقيع الاتفاق السيد لين جيانوي، رئيس مجلس مجموعة جوليوود والسيد ليو يونغ، المدير العام لجوليوود سولار والسيد أنكور، رئيس قسم العلوم في شركة أيه سي أم إي.

ووفقا للاتفاق، ولهذا الوقت، عرضت جوليوود توفير 72 وحدة شمسية من النوع أن ثنائية الوجه الأحادية الشفافة ذات الكفاءة البالغة 370 واط. وهذه هي المرة الأولى التي تستعمل فيها الهند مثل هذا النطاق الكبير من تطبيق  الوحدات الشمسية من النوع أن ثنائية الوجه، والتي يمكن أن تجلب عائد استثمار أعلى مقارنة مع المنتجات الكهروضوئية التقليدية.

وأصبحت الهند واحدا من الأسواق الخارجية الأكثر شعبية للشركات الكهروضوئية الصينية. وبفضل موقعها المتميز وموارد الإشعاع الشمسي الوفيرة فيها، فإن لدى السوق الهندي فرصا كبيرة للطاقة المتجددة، بما في ذلك الطاقة الشمسية.

وقدم رئيس الوزراء الهندي السيد مودي اقتراحا أوسع يتمثل في تحقيق تركيب وحدات طاقة شمسية تولد 100غيغاواط  بحلول العام 2022 من أجل حل مشكلة الطلب على الطاقة لأكثر من 100 مليون شخص في الريف. ويمكن لهذا الاتفاق أن يكون حافزا هاما لنمو الصناعة الكهروضوئية الهندية.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أن النمو السنوي للطلب على الكهرباء في السوق الهندي سيزداد بنسبة 5٪، وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة لنظام طاقة كهربائية ثلاثي بحلول العام 2040. وعبر مودي عن ثقته في الطاقة الشمسية كونها الحل الرئيسي لاستهلاك الطاقة في الهند، وأطلق خطة شمسية طموحة مباشرة بعد توليه منصبه.

وعلق السيد أنكور قائلا: “يمكن أن يحقق منتج النوع أن الثنائي الوجه أكثر من 20٪ من الزيادة في قدرة التوليد الإضافية، والتي يمكن أن تزيد بشكل كبير من معدل العائد الداخلي لمحطات الطاقة الشمسية. وهي ليست فقط حلا لخفض سعر الطاقة الكهربائية، بل ستكون حلا جديدا تماما يمكن به التعامل مع مسألة نقص الكهرباء في الهند. إنه خيار يستحق التجربة، ولهذا كانت جوليوود خيارنا الأول هذه المرة.”

وقال السيد ليو يونغ “إن التعاون مع شركة أيه سي أم إي هي الخطوة الأولى فقط في سوق الهند. فبضل التوليد ثنائي الجانب، وعدم وجود أي ليد، وانخفاض درجة حرارة التشغيل، بهذه الميزات، يمكن لمنتجات النوع أن من جوليوود أن تكون منتجات تنافسية للغاية لبيئة تتميز بدرجات حرارة عالية مثل الهند. ونحن نعتقد حقا أن منتجاتنا يمكن أن تجلب 10٪ أو حتى أكثر من الطاقة الإضافية لكل محطة للطاقة الشمسية، ما يؤدي إلى خفض سعر الطاقة، وأيضا زيادة معدل الناتج الداخلي للمحطة. ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع أيه سي أم إي، والعمل معا لتوسيع تطبيق المزيد من منتجات أن، ليس فقط لتحقيق انخفاض سعر الطاقة وارتفاع العائد الداخلي للمستثمرين فحسب، ولكن أيضا لتوفير الطاقة بأسعار معقولة للسوق الهندي.”

وأعرب أنكور أيضا عن الثقة وتوقع التعاون في المستقبل، قائلا إن لدى الطرفين مزايا تكميلية في تطوير محطة توليد الكهرباء.

Related Post
نيويورك، 23 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد احتفال توزيع جوائز
غوانغجو، الصين، 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد مؤتمر قمة
في معرض السيارات الصيني 2017 جي أيه سي موتور تكشف عن مفهوم السيارة آيسبيس والسيارة