مولدوفا يقع اختيارها على جيمالتو لتنفيذ برنامجها الجديد لجواز السفر الإلكتروني

أمستردام – 27 مايو 2014 / گلوب نیوز وائر / — فازت جيمالتو (Euronext NL0000400653 GTO)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعقد يمتد لعدة سنوات لتوفير الجيل الجديد من جوازات السفر الإلكترونية لمركز موارد المعلومات الحكومية “Registru” في جمهورية مولدوفا. يتضمن عرض كُتيب جواز السفر الكامل من جيمالتو إلى مركز Registru برنامج SealyseTravelالمدمج والأغلفة الإلكترونية إلى جانب مزايا الأمن البصري.يبدأ العمل بالنظام الجديد اعتباراً من صيف 2014. ومن المقرر أن يحل محل العملية الحالية لإصدار الوثائق في جمهورية مولدفا بحيث يتيح مزايا السفر دون تأشيرات دخول لمواطني مولودفا إلى الاتحاد الأوروبي.

يعتمد نظام جواز السفر الإلكتروني المزمع إدخاله في مولدوفا على تخزين صورة شخصية رقمية ومسحتين لبصمات الأصابع داخل معالج البيانات الغير التلامسي، مما يمنح وسيلة آمنة وموثوقة للتحقق من هوية حاملها. وسيكون هذا البرنامج الجديد الأول في العالم الذي يطبق نظام التحكم التكميلي في الوصول (SAC)، وهو أحدث آلية أمنية توصي بها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ويفرضه الاتحاد الأوروبي لحماية الوصول إلى البيانات المخزنة على معالج البيانات الصغير.

برنامج SealyseTravel المدمجمن جيمالتو معتمد من قبل ICAO Common Criteria وقد تم تصميمهبحيث تستمتع السلطات في مولودفا بسرعات رائدةفي قراءة جوازات السفر الإلكترونية مما يساهم في سرعة عبور الحدود. وستعمل الأغلفة الإلكترونية Sealysوالترصيع على إخراج وثائق ذات جودة ممتازة مقاومة للبلي على مدار عمرها الافتراضي البالغ عشر سنوات.

يقول سيرغي ريليان، مدير مركز CSIR Registru: “ستعود هذه الوثيقة الجديدة بالنفع الكبير على مواطنينا حيث ستيسر عليهم الدخول إلى البلدان التي أدخلت البنية التحتية للتحقق بواسطة جواز السفر الإلكتروني. ونحن نتطلع للعمل مع جيمالتو كي نقدم للمواطن في مولدوفا أحدث وثائق الهوية الإلكترونية للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من الأمن والخصوصية.”

ويضيف، تومي نوردبيرغ، نائب رئيس أول البرامج الحكومية في جيمالتو بقوله: “يعمل هذا العقد الجديد على تعزيز تواجد الشركة في مولودفا. وتُعد مولودوفا من أوائل الدول التي بادرت إلى إدخال عملية تحرير تأشيرات الدخول، حيث يتعين عليها التعامل مع العدد المتزايد من طلبات المواطنين على جواز السفر الذي يحتوي على المقاييس الحيويةوقد أبدت جيمالتو استعدادها التام لمساعدة مولدوفا على تلبية هذه الحاجة.”

* مركز موارد المعلومات الحكومية “Registru” يتبع وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مولدوفا.

حول جيمالتو

تُعتبر شركة جيمالتو (رمزها في بورصة يورونكست NL0000400653 GTO) شركة رائدة عالمياً في مجالالأمنالرقمي وقد بلغت إيراداتها السنوية عام 20132.4 مليار يورو,ولديها أكثر من 12،000 موظف يعملون في 85 مكتباً، و25مراكز للبحوث والخدمات في 44 بلداً مختلفاً.

وتؤمن جيمالتو خدماتها في إطار تطور عالم الرقميات. وتجدر الإشارة إلى أنّ حرية التواصل، والسفر، والتسوق، وحفظ الأموال، والترفيه، والعمل في أي زمان ومكان، قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس الذين يريدون الحصول عليها بطرق مناسبة وممتعة وآمنة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه الشركة بتأمين المطالب المتزايدة لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم من اتصالات متنقلة، وحماية بطاقات التعريف والبيانات، وحماية بطاقات الائتمان وفعالية خدمات الصحة الالكتروني وأمن الحكومة الإلكترونية، وهي تقوم بكل ذلك من خلال تزويد الحكومات، والمشغلات اللاسلكية، والبنوك والشركات بمجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة، كبطاقات SIM، وبطاقات UICC في الهواتف النقالة، والبطاقات المصرفية الذكية، وشارات ولوج البطاقات الذكية وجوازات السفر الإلكترونية، و رموز محركات الأقراص(USB) لحماية الهوية على الإنترنت. كما نوفّر أيضاً البرمجيات والأنظمة والخدمات لمساعدة عملائها على تحقيق أهدافهم.

وبما أنّ استخدام البرمجيات والأجهزة الآمنة من جيمالتو يزداد مع تفاعل الأشخاص في العالم الرقمي واللاسلكي، فمن المنتظر أن تحقق الشركة ازدهاراً خلال السنوات المقبلة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.gemalto.com أو www.justaskgemalto.com أو blog.gemalto.com أو تابع @gemalto على تويتر.

سبل اتصال وسائل الإعلام بجيمالتو

بيغي إدوار
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com

نيكول ويليامز
أميركا الشمالية
8921 758 512 1+
nicole.williams@gemalto.com

بيير لو ليفر
آسيا ومنطقة المحيط الهادئ
3802 6317 65+
pierre.lelievre@gemalto.com

إرنستو هايكويتش
أميركا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

إن صياغة هذه النشرة الصحفية هي ترجمة ولا يجوز اعتبارها رسميةبأي حال من الأحوال، كما أن النسخة الأصلية باللغة الإنكليزية من هذه النشرة الصحفية هي النسخة الموثوقة الوحيدة التي يعتدّ بها في حالة وجود تعارض مع الترجمة.

Related Post
Amsterdam, December 12, 2017 at 07:00 AM – The board of Gemalto N.V. (the Company)
 الدمج المتقدم لتقنية eSIM في نظام التشغيل Windows 10 يحقق تجربة مستخدم مُحسنة أمستردام 7
Advanced integration of eSIM into Windows 10 delivers an enhanced user experience  Amsterdam, December 7,

Leave a Reply

\