منظمة فايتال فويسز بدعم من مؤسسة إكسون موبيل تنفذ أسبوعا من التدريب الشخصي في تنزانيا كجزء من السنة الثانية من برنامج زمالة المؤسسة “غرو”

– برنامج زمالة غرو يستخدم إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المملوكة لنساء لفتح إمكانات الاقتصاد في أفريقيا جنوب الصحراء

دار السلام، تنزانيا، 18 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير / — في الأسبوع الماضي جمعت مؤسسة “فايتال فويسز” (أصوات حيوية) Vital Voices 20 امرأة من جميع أرجاء أفريقيا جنوب الصحراء للمشاركة في التدريب على المهارات التجارية كجزء من برنامج زمالة “غرو” GROW Fellowship. وإذ أطلق العام الماضي بشراكة مع مؤسسة إكسون موبيل، يوفر برنامج زمالة غرو التدريب الخاص للنساء اللواتي يدرن مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم في صناعات تتضمن تقنيات المعلومات، والتصنيع والاتصالات. ويساعد هذا التدريب النساء على الحصول على مهارات تقنية وإدارية كما والوصول إلى شبكات ضرورية لتطوير أعمالهن التجارية.

VV%20GROW%20Fellows%20from%20sub منظمة فايتال فويسز بدعم من مؤسسة إكسون موبيل تنفذ أسبوعا من التدريب الشخصي في تنزانيا كجزء من السنة الثانية من برنامج زمالة المؤسسة غرو

VV GROW Fellows from sub-Saharan Africa gathered in Dar es Salaam last week.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141016/152573

فعلى مدى الـ15 أسبوعاالماضية، يوفر برنامج زمالة فايتال فويسز للنساء المشاركاتالتدريبالافتراضي لتخطيط الأعمال، والتواصل لرجال الأعمال، وفهم الأسواق الرئيسية، والإدارة المالية التنفيذية، والقيادة.ومن06-09 تشرين الأول/أكتوبر، اجتمعتالمشاركاتفي تنزانياللتدريبالشخصي، حضرت خلاله المشاركات ورش العملوقدمن وتلقينردود فعل خاصة بالأفكار التجارية.

وقالت الرئيسة والمديرة التنفيذي لأصوات حيوية أليس نيلسونإنالسنة الثانية من برنامج زمالة فايتال فويسز يبني علىبرنامجالعام الماضيوهو “يعزز بصورة إضافية إمكانات هؤلاء النساء صاحبات الأعمالعلى تنمية أعمالهنوالمساهمة فيالنمو الاقتصادي فيالاقتصادات المحليةوالوطنية والإقليمية.”

وقالت كريستينكاوويا، المشاركة في التدريب وصاحبة شركة صغيرة من أوغندا، “لقدوسعتشبكتي الرياديةوأنا واثقجدابأنني سوفأطبق المهاراتالتي تعلمتهافيبرنامج زمالة فايتال فويسز غرولتوسيععمليودفعهإلى الأمام للآخرين في مجتمعي.”

بعداختتام التدريبالأسبوع الماضي، سيوفر برنامج زمالة فايتال فويسز للزملاءإمكانية الوصول إلىخدمات مثلالإرشاد، استعراض خطة العمل،والمساعدة التقنيةالشخصيةمنخبراء الأعماللمساعدة النساء على تحقيق أهدافأعمالهن.هؤلاء النساء الـ20من أفريقياهن جزء منشبكة من65 امرأةمن المشاركات في برنامج زمالة فايتال فويسز عالمياهذا العام.فقد شاركت 26 امرأةمن أفريقيا العام الماضيفي برنامج الزمالةالأول.

يوفربرنامج زمالة فايتال فويسز غرو هذاالدعم المخصصمن خلالشراكاتمع خبراءفيشبكتهاوشبكات المنظمات الشريكة.لمعرفةالمزيد عنبرنامج زمالة فايتال فويسز ودورةتقديم الطلبات للالتحاق بالبرنامج العام المقبليرجى زيارةvitalvoices.org/VVGROWFellowship

نبذة حول مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز

مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز هي منظمة غير حكومية رائدة مهمتها تحديد، والاستثمار في وإبراز حضور نساء استثنائيات في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق العنان لقيادتهن الكامنة لتحويل الحياة وتسريع السلام والازدهار في مجتمعاتهن. وإذ أنشأتها وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في العام 1997، فإن المنظمة تقوم بتدريب وتمكين القياديات النسائيات كقائدات للتغيير التحولي في التنمية الاقتصادية، حقوق الإنسان والمشاركة السياسية. وتتضمن شبكة فايتال فويسز للقيادة العالمية أكثر من 14,000 من القيادات النسائية التي تمثل 144 بلدا في جميع أنحاء العالم، وقد قامت هؤلاء القائدات بتدريب وتوجيه 500,000 امرأة أخرى وفتاة في مجتمعاتهن.

يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.vitalvoices.org.

نبذة عن مؤسسة إكسون موبيل
مؤسسة إكسون موبيل هي الذراع الخيري الأساسي لشركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك: XOM) في الولايات المتحدة. على الصعيد العالمي، توفر إكسون موبيل ومؤسسة إكسون موبيل التمويل لتحسين التعليم الأساسي وتعزيز دور المرأة كحافز للتنمية، ومكافحة الملاريا في البلدان النامية. في عام 2013، جنبا إلى جنب مع موظفيها والمتقاعدين منها، قدمت شركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك: XOM) وأقسامها وفروعها، ومؤسسة إكسون موبيل 256 مليون دولاركمساهمات في جميع أنحاء العالم. للحصول على معلومات إضافية عن الشراكات المجتمعية لإكسون موبيل وبرامج المساهمة يرجى زيارة الموقع التالي: www.exxonmobil.com/community

استفسارات وسائل الإعلام:
1928- 333ز-202-1+
margauxbergen@vitalvoices.org

Related Post
- برنامج زمالة غرو يستخدم إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المملوكة لنساء لفتح إمكانات الاقتصاد

Leave a Reply

\