معرض كانتون التجاري – “منصة مزدهرة للتجارة الأفريقية الصينية”

غوانغجو، الصين، 28 كانون الأول / ديسمبر، 2012 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أظهرت التجارة بين أفريقيا والصين نموا مستداما بالرغم من الأزمة المالية العالمية المتواصلة. وحسب بيانات دائرة الجمارك الصينية، فقد ارتفعت قيمة التجارة الصينية الأفريقية بنسبة 31 % وصولا إلى 166.3 مليار دولار في العام الماضي. وحتى شهر نيسان / أبريل، 2012، بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات الصينية المباشرة في أفريقيا 15.3 مليار دولار – وهو ما يبلغ ارتفاعا بثلاثين ضعفا عن قيمتها قبل عشر سنوات – كما أن الصين أصبحت أكبر الشركاء التجاريين لأفريقيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقد حقق العديد من رجال الأعمال الأفارقة نجاحا كبيرا من خلال حضور معرض كانتون. فمن المشترين الأجانب الذين بلغ عددهم 188,145 الذين حضرو معرض كانتون الثاني عشر بعد المئة، والذي أنهى أعماله في أوائل الشهر الماضي، كان 13,362 رجل أعمال (أي أكثر من 7٪) من أفريقيا. وقد أثر هذا بشكل إيجابي على التنمية التجارية للقارة وتعزيز نوعية حياة الكثير من الناس في أفريقيا. وتتضح العلاقات التجارية المتعمقة بين الصين وأفريقيا ليس فقط عبر الزيادة في حجم التجارة بين الطرفين، ولكن أيضا من خلال تعزيز العلاقات التجارية التي لا تحصى بين البلدين والاعتماد المتزايد من أفريقيا على نوعية وتنافسية أسعار السلع الصينية المصدر.

وكان واضحا أن الأسعار التنافسية للسلع المتوفرة من خلال معرض كانتون كانت عنصرا جاذبا لأعداد كبيرة من المستوردين الأفارقة. وقالت سيدة أعمال نيجيرية، حضرت إلى غوانغجو لشراء إطارات النوافذ والملابس الواقية من المطر، إن معرض كانتون الـ 112 كان المعرض الرابع الذي تحضره على التوالي. وقالت إن “السلع الصينية هي ذات أسعار مثالية ونوعية جيدة”، مؤكدة أنها استعرضت بإسهاب أسعار العارضين في المعرض.

وكشف رجل أعمال من بوركينا فاسو يبلغ من العمر 46 عاما النقاب عن أنه يقوم بحضور معرض كانتون مرتين في السنة منذ العام 2004. وبصفته متسوقا خبيرا في المعرض، فقد اعتاد على تفتيش المنتجات وتفحص الأسعار، وتدوين الملاحظات، وطلب الكتالوجات وبطاقات الأسماء.

وقرر بول تشيزورا حضور معرض كانتون بعد رؤية إعلان عنه على موقع على الانترنت. وكان الزيمبابوي البالغ من العمر 20 عاما يأمل في شراء الهدايا بأسعار تنافسية مثل الكؤوس والمزهريات والقرطاسية، من أجل دمغها بعلامة تجارية خاصة وبيعها في وقت لاحق في بلده.

وقال النائب السابق لوزير التجارة الصيني وي جيانغوا مؤخرا انه يتوقع للتجارة الصينية مع أفريقيا أن تصل إلى 220 مليار دولار أميركي هذا العام، وأنها سوف تتجاوز التجارة بين الصين وأميركا والتجارة بين الصين وأوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة. وسوف يستمر معرض كانتون بالتأكيد في لعب دور رئيسي في هذا الاتجاه.

وسوف يتم عقد معرض كانتون التالي، الـ 113، في شهر نيسان / أبريل وأيار / مايو 2013 في غوانغجو بالصين.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي للمعرض على الإنترنت: http://www.cantonfair.org.cn

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\