متحف نوبل يتشارك مع أتش تي سي فايف لإطلاق أول معرض واقع افتراضي

معرض “استكشاف المادة” سينطلق في شباط/فبراير 2017 في معرض متحف نوبل في دبي وكتطبيق واقع افتراضي مجاني على فايفبورت Viveport

ستوكهولم، 12 كانون الأول/ديسمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — بالتزامن مع أسبوع نوبل الذي يحتفل بحفل توزيع جوائز نوبل، أعلنت شركة أتش تي سي ومتحف نوبل عن شراكة لحلق أول تجربة واقع افتراضي تظهر إسهامات الفائزين بجائزة نوبل.تجربة “استكشاف المادة” تأخذ المشاهدين في جولة عبر الزمن والفضاء للإتيان باكتشافات بعض أعظم الفضائيين والفيزيائيين للحياة عبر الواقع الاجتماعي.

ويقوم متحف نوبل وأتش تي سي فايف بإنشاء تطبيق الواقع الافتراضي لمعرض واقع فايف الافتراضي في معرض متحف نوبل في دبي في شباط/فبراير العام 2017. وسيتم فتح معرض الواقع الافتراضي أيضا في متحف نوبل في ستوكهولم، وتوفيره عالميا كتطبيق مجاني على فايفبورت، وهو متجر تطبيقات الواقع الافتراضي لأتش تي سي.

وقال الدكتور أولوف أملين، مدير متحف نوبل ان “متحف نوبل سعيد للغاية حيال التعاون معأتش تي سيلتطوير تجربة الواقع الافتراضي حيث سيتم تصوير إنجازات جائزة نوبل في الفيزياء.”

جائزة نوبل هي مؤسسة مكرسة كليا لتقدير الاسهامات العظيمة للبشرية. وبطبيعة الحال، فإن الفائزين بجائزة نوبل هم من أولئك الذين دفعوا قدما بمعرفتنا للكون. ومن بين أكبر الحائزين على جائزة نوبل هم أوئلك الذين تم تقدير أعمالهم في الفيزياء وعلم الفضاء لاكتشافاتهم بشأن الانفجار الكبير، والشفق القطبي، عملية انصهار الشمس، وموجات الجاذبية وموجات الراديو. والتجربة التي يجري تطويرها لفايف تسلط الضوء على هذه المجالات الخمسة وتأخذ الناس في جولة واقع افتراضي في المكان والزمان.

وقال ريكارد ستايبر، رئيسفايفبورت وأس في بي الواقع الافتراضي لأتش تي سي “نحن سعداء للدخول في شراكة مع متحف نوبل الذي سينضم إلى نظام الواقع الافتراضي، اعترافا بقوة الواقع الافتراضيفي لتقديم تجارب لا تنسى ودائمة. نحن نعتقد أن أسرار الفضاء والفيزياء يمكن تفسيرها بصورة أفضل وأوضح عندما يجرب المرء الإنجازات الاختراقية للحائزين على جائزة نوبل عبر الواقع الافتراضي – تخيل أنك كنت هناك عندما حدث الانفجار الكبير، أو شاهدت الشفق القطبي الشمالي عن قرب.”

المبادرة مع متحف نوبل هي احدث جهود أتش تي سي فايف لجلب الواقع الافتراضي إلى عالم الفن والتعليم والثقافة. فقد تعاونتأتش تي سي مؤخرا مع تايم – لايف في معرض “تذكر بيرل هاربور”، وهو تجربة واقع افتراضي لإحياء الذكرى ال75 للهجوم عبر معارض في معرض إنتريبيد سي، متحف الطيران والفضاء في مدينة نيويورك ومتحف نيوزيامفي واشنطن العاصمة الشهر الماضي. وتعاونت فايف مع الأكاديمية الملكيةللفنون في لندن لإنتاج أول معرض فني واقعي افتراضي ثلاثي مطبوع. وتشاركتأتش تي سي أيضا لإنشاء مركزواقع افتراضي جديد سيتم افتتاحه هذا العام في معرض لا جيود، وهو قسم من متحف باريس للعلوم والصناعة.

العلامة التجارية لأتش تي سي وشعار أتش تي سي هي علامات تجارية لشركة أتش تي سي. جميع الأسماء الأخرى للشركات والمنتجات المذكورة هنا قد تكون علامات تجارية لمالكيها.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160929/413585LOGO

Related Post
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من
مرفق الشركة كارلسبادفي الولايات المتحدة يجتاز تفتيش إدارة الغذاء والدواء الأميركية وهيئة ترخيص الدواء في