مؤسسة نيبون تسلم مواد إغاثة للأقليات الإثنية في ميانمار

طوكيو، 26 كانون الأول / ديسمبر، 2012 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أكملت مؤسسة نيبون اليابانية، التي كانت قد تعهدت بالتبرع بـ 3 ملايين دولار من المساعدات الطارئة للترويج للسلام بين حكومة ميانمار والأقليات الإثنية في البلاد، تسليم الشحنة الأولى من المساعدات الإغاثية إلى ولاية مون في جنوب ميانمار يوم 25 كانون الأول / ديسمبر. وقد تمثلت الشحنة، التي تم توصيلها في خمس شاحنات ضخمة، من الأرز والأدوية. وكان من المقرر أن يتم تسليم الإمدادات إلى المناطق التي يوجد بها أشخاص مهجرون داخليا قبل نهاية العام.

وقد تم تحقيق توصيل هذه المساعدات الطارئة بفضل تبادل مذكرتي تفاهم، واحدة بين مؤسسة نيبون وحكومة ميانمار، والأخرى بين مؤسسة نيبون والمجلس الاتحادي للقوميات المتحدة (United Nationalities Federal Council (UNFC))، والذي هو اتحاد من 11 مجموعة أقلية مسلحة. وهذه هي أول مساعدات أولية يتم إيصالها من قبل منظمة خاصة بموافقة الحكومة ومجموعات الأقليات في ميانمار. وسيتم تسليم مواد المساعدات إلى مناطق أخرى توجد بها أقليات من النازحين فور تأمين طرق النقل.

وفي 22 كانون الأول / ديسمبر، أقيم احتفال مع ممثلي الحكومة وسكان وأطفال ولاية مون بلغ عددهم 600 شخص، في عاصمة ولاية مون ماولامين. وقال السيد أونغ مين، الوزير الأول في المكتب الرئاسي ليو ثين سين ومفاوض السلام الرئيسي، إن العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية قد بدأت دعم بناء السلام في ميانمار، وأن مؤسسة نيبون هي ممثل لهذه المنظمات.

ورد رئيس مؤسسة نيبون يوهي ساساكاوا، وهو أيضا سفير للنوايا الحسنة للحكومة اليابانية لرعاية الأعراق الوطنية في ميانمار، قائلا: “أود أن جعل جهود الإغاثة الحالية عاملا مساعدا لتحقيق السلام”. ورحب الرئيس ناي هتاو مون من حزب ولاية مون الجديد (NMSP)، الذي يتفاوض للتوصل إلى سلام مع الحكومة، بالمساعدات، قائلا ان ذلك سوف يشكل الخطوة الأولى نحو تعزيز الحوار السياسي مع الحكومة.

وقد استمرت الحرب الأهلية في ميانمار بين القوات الحكومية ومجموعات الأقليات لأكثر من 60 عاما، مما اضطر أكثر من مليون شخص من الأقليات العرقية إلى إيجاد ملجأ لهم في تايلاند وغيرها من الدول المجاورة، وكذلك في المناطق الجبلية من ميانمار.

الاتصال:
ناتسوكو توميناغا
دائرة العلاقات العامة
مؤسسة نيبون
رقم الهاتف: +81-3-6229-5131
البريد الألكتروني: pr@ps.nippon-foundation.or.jp

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\