مؤسسة عائلة غيرتلر تمد حبل حياة لضحايا الاغتصاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية بشرق أفريقيا

غوما، جمهورية الكونغو الديمقراطية، 9 أيار/مايو 2014 / بي آر نيوزواير / — تبرعت مؤسسة عائلة غيرتلر Gertler Family Foundation بمبلغ  50,000 دولار للمؤسسة الخيرية الإنسانية للتنمية الدائمة، وهي منظمة غير حكومية مقرها غوما بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لمساعدة الفتيات المراهقات اللواتي أصبحن أمهان نتيجة لاغتصابهن. وبسبب عدم قدرتها على الحصول على تمويل إضافي، كانت المؤسسة الخيرية المذكورة على وشك تعليق برنامجها الحالي وإلغاء برامج مماثلة مستقبلية لها.

جدير بالذكر أن ليس أمام ضحايا العنف الجنسي في جمهورية الكونغو الديمقراطية الكثير من الأماكن التي يمكن لهن اللجوء إليها. وتكون الفتيات الكونغوليات من سن المراهقة اللواتي يتعرضن للاغتصاب من قبل آباء أطفالهن في أوضاع غير مؤاتية أخرى. فإذ يتم تجاهلهن من قبل أسرهن ويفلت مرتكبو جرائم الاغتصاب بحقهن من العقاب، وبسبب الخوف من الانتقام، وفي ضوء وجود عدد محدود من المنظمات التي تقدم الخدمات التي هناك حاجة ماسة إليها، كل ذلك يساهم في المزيد من المعاناة لهذه الفئة المستضعفة بشكل خاص والمتزايدة من الأمهات الشابات.

ففي شهر أيلول/سبتمبر 2012، جمعت المؤسسة الخيرية الإنسانية للتنمية الدائمة منظمات المجتمع المدني وجماعات المجتمع الديني في غوما لتحديد أفضل السبل لمساعدة هؤلاء الفتيات المعرضات للأخطار. وأسست المؤسسة  برنامجا متكاملا يتضمن تقديم المهارات والتدريب على العمل والتعليم والعلاج النفسي والاجتماعي ورعاية الأطفال لهؤلاء الفتيات، من أجل تمكين الأمهات في سن المراهقة ومساعدتهن على الاندماج مجددا في المجتمع في غوما.

وقالت السيدة  مودتست أيتوي، منسقة المؤسسة الخيرية الإنسانية للتنمية الدائمة إن “أكثر من 200 من الفتيات في سن المراهقة اللواتي أهملهن أهاليهن واللواتي أتممن برنامجنا استأنفن حياتهن بشكل طبيعي قدر المستطاع، نظرا للفظائع التي خبرنها في حياتهن. وبدون المساعدة من مؤسسة عائلة غيرتلر، كنا سنضطر إلى إغلاق أبوابنا وترك الآلاف من الأمهات الشابات الأخريات مثلهن وأطفالهن يحاولون البقاء على قيد الحياة من دون معيل أو مساعد.”

وسوف تساعد منحة عائلة غيرتلر في تمكين الأمهات المراهقات الـ80 الملتحقات بالبرنامج اللواتي هن من ضحايا العنف الجنسي من استكمال برامج المؤسسة الخيرية.  كما ستمكن المؤسسة أيضا من تنفيذ دورة تدريبية جديدة تدوم ستة أشهر  لـ 80 مشاركة جديدة. وقد أدى نقص التمويل لدى المؤسسة الخيرية إلى خفض قبول عدد أكبر من المشاركات. فقد كان يتم قبول واحدة فقط من بين كل  ثلاث فتيات يتقدمن للالتحاق بالبرنامج.

السيد دان غيرتلر هو مؤسس مشارك لمؤسسة عائلة غيرتلر. وإذ تعتبر المؤسسة الرائدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، فإن مؤسسة عائلة غيرتلر ملتزمة بالمساعدة في تلبية احتياجات الكونغولي الأشد ضعفا. ومنذ إنشائها في العام 2004، استثمرت مؤسسة عائلة غيرتلر الملايين من الدولارات في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة في حالات الطوارئ، والبنية التحتية، والثقافة، وغيرها من المشاريع في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

اتصال وسائل الإعلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية:

مامي كابنغولو،
mamie@gertlerfamilyfoundation.org،
243-99756-5553+

وسائل الإعلام الدولية:
جول فرشون،
joel@crescentconsultantsllc.com
1981 290 202 1+

لمزيد من المعلومات،  يرجى زيارة: www.gertlerfamilyfoundation.org.

Related Post
الشركة تتوقع أرباحا صافية بما بين 4.3-4.8 مليار يوان للعام كله شنجن، الصين، 19 تشرين
– Nexen Tire America, Inc. breaks ground for its new tire technology center in Ohio, United
SafeTraces also received a prestigious FDA SBIR Phase II grant to advance commercialization of its

Leave a Reply