ليبيا تصبح أول دولة توحد إجراءات أعمال مراكز التبرع بالدم لديها باستعمال جهاز Masimo Pronto-7® للحصول على مستويات الهيموغلوبين SpHb® و SpO2 ومعدل النبض ومؤشر الإرواء في الدم بسرعة وبصورة غير اقتحامية

– أصبح جهاز Masimo SpHb® الآن المعيار الوطني للرعاية الصحية في مراكز التبرع بالدم وغرف العمليات في سائر أنحاء ليبيا

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وإيرفاين، ولاية كاليفورنيا، 31 كانون الثاني / يناير، 2013 / بي آر نيوزواير/ ایشیانیت باکستان–
أعلنت شركة “ماسيمو” Masimo (ورمز اسمها على قائمة سوق أسهم الشركات التكنولوجية نازداك هو MASI) اليوم أن ليبيا أصبحت الدولة الأولى التي تبدأ باستعمال جهاز شركة ماسيمو برونتو Masimo Pronto-7®، وهو جهاز يحمل باليد وغير اقتحامي لقياس مستوى الهيموغلوبين في الدم – من أجل فحص المتبرعين المحتملين بالدم لناحية انخفاض مستوى الهيموغلوبين في الدم لديهم في جميع مراكز التبرع بالدم الرئيسية في البلاد. وجاء هذا الإعلان في مؤتمر الصحة العربي، وهو المؤتمر والمعرض الأطول في العالم للرعاية الصحية الذي يعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة سنويا.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20100623/LA25373

يذكر أن التبرع بالدم قبل قيام المرء بعملية جراحية له أو لأي من أصدقائه أو أفراد عائلته هو ممارسة شائعة عبر منطقة الشرق الأوسط. غير أنه وقبل اختراع جهاز Masimo Pronto-7®، فإن مراكز التبرع بالدم في ليبيا كانت تستعمل عمليات القيام بسحب الدم الاقتحامية لاختبار انخفاض مستويات الهيموغلوبين أو فقر الدم لدى المتبرعين. ويقدر أن نسبة 10 بالمئة من الناس الذين يسعون للتبرع بالدم يتم تأجيل أخذ الدم منهم بسبب انخفاض مستوى الهيموغلوبين في دمهم. (1)

يذكر أن جهاز Masimo Pronto-7® هو جهاز بحجم راحة اليد وهو يتمتع بأبعاد لا تزيد عن 13 سم X 7.2 سم × 2.5 سم (5.1 بوصة× 2.8 بوصة x 1) ووزن لا يزيد عن 296 غراما (10.5 أوقية)، يوفر حلا اختراقيا جديدا لقياس سهل وسريع لمستوى الهيموغلوبين في الدم و SpO2، ومعدل النبض ومؤشر الإرواء في أقل من دقيقة واحدة – من دون الإبر، ومن دون التحاليل المخبرية التي تستغرق وقتا طويلا، وتلوث الدم، والنفايات الطبية الخطرة، وعدم الراحة للمريض المرتبطة باختبارات الدم التقليدية.

وقال الدكتور نورالدين عبدالحميد دغمان، وزير الصحة الليبي الحالي والمدير السابق لبنك الدم في بنغازي، إن “دقة قياسات جهاز برونتو – 7 وسهولة حمله وسهولة استعماله تساعد العاملين الطبيين على حماية المتبرعين بالدم من أية آثار غير مقصودة.” واضاف أنه “باستعمال التقنيات المتقدمة مثل جهاز برونتو – 7، فإن ليبيا إنما تظهر التزامها بسلامة المرضى.”

ويأتي توحيد ليبيا للاختبارات السابقة للتبرع بالدم لديها باستعمال جهاز برونتو – 7 في أعقاب تبني تلك الدولة على الصعيد الوطني في العام 2008 لجهاز ماسيمو لقياس مستويات الهيموغلوبين في الدم بصورة غير اقتحامية SpHb® ليكون المعيار لإجراءات الرعاية الصحية في جميع غرف العمليات في البلاد.

وقال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماسيمو تعليقا على هذا التطور: إن “قيادة ليبيا في استعمال تقنية شركة ماسيمو لرصد مستويات الهيموغلوبين في الدم كمعيار وطني للرعاية، أولا في غرف العمليات، والآن في مراكز التبرع بالدم، إنما تظهر التزام البلاد باعتماد التكنولوجيات الطبية المتقدمة التي تعمل على تحسين رعاية المرضى وسلامتهم.” وقال: “ونحن نحيي جهودهم لوضع سلامة المرضى أولا، ونحيي العمل الدؤوب لشركة “مثيدا الطبية”، الشركة الموزعة لمنتجاتنا في ليبيا، لجعل هذا الإنجاز ممكنا. إن شركة ماسيمو ملتزمة بتوسيع وجودنا في الشرق الأوسط ومساعدة هذه المنطقة الهامة للغاية على الاستمرار في اعتماد التكنولوجيات الرائدة من أجل تحسين رعاية المرضى وسلامتهم.”

(1) مركز ولاية ويسكونسن للدم. المحققون في التبرع بالدم: الدكتور ألان إي ماست، Link؛ شباط / فبراير، 2009.

نبذة حول شركة ماسيمو
شركة ماسيمو (رمزها على مؤشر نازداك هو MASI) هي الشركة العالمية الرائدة في صناعة التقنيات المبتكرة غير الاقتحامية لمراقبة المريض التي من شأنها أن تحسن رعاية المريض بشكل ملحوظ – ما يساعد على حل المشاكل “غير القابلة للحل”. في عام 1995، أطلقت الشركة لأول مرة نظام القياس أثناء الحركة Measure-Through Motion ونظام قياس نبض الإرواء المعروف باسم Masimo SET®، والذي ساعد تقريبا على التخلص كليا من مشكلة الإنذارات الكاذبة وعلى زيادة قدرة قياس النبض على الكشف عن الأحداث التي تهدد الحياة. وقد أثبتت أكثر من 100 دراسة مستقلة وموضوعية أن جهاز شركة ماسيمو Masimo SET® يتفوق على تقنيات أخرى لقياس الأكسجين عن طريق النبض حتى في ظل الظروف السريرية الأكثر تحديا، بما في ذلك حركة المريض والإرواء الهامشي المنخفض. في عام 2005، قدمت شركة ماسيمو نظام rainbow® Pulse CO-Oximetry™، الذي يتيح الرصد الموسع والمستمر لمكونات الدم التي كانت تتطلب مسبقا إجراءات اقتحامية في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموغلوبين الكامل (SpHb ®)، ومحتوى الأوكسجين (SpOC™)، وقياس مستوى الكربون في الهيموغلوبين (SpCO ®)، والميثهيموغلوبين ( SpMet ®)، ومؤشر متغيرات بليث (PVI ®)، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين SPO2، ومعدل مؤشر الإرواء (PI). وفي العام 2008، طرحت شركة ماسيمو نظام “شبكة أمان المريض” Patient SafetyNet(TM) وهو نظام رقابة وإبلاغ عن بعد ولاسلكي مصمم لمساعدة المستشفيات على تجنب حدوث حالات الوفاة التي يمكن تجنبها والجراح المصاحبة لأحداث الإخفاق في الإنقاذ. في العام 2009، قدمت شركة ماسيمو نظام rainbow Acoustic Monitoring™، وهو نظام الرصد المتواصل وغير الاقتحامي الأول لمعدل التنفس الصوتي (RRa™). إن تقنية منصة رينبو rainbow® SET® الخاصة بشركة ماسيمو تقدم اختراقا في عروض سلامة المرضى من خلال مساعدة الأطباء على الكشف عن الظروف التي تهدد الحياة ومساعدة توجيه الخيارات العلاجية. وفي العام 2010، استحوذت شركة ماسيمو على شركة “سيدلاين آر” SEDLine(R)، وهي شركة متخصصة في تطوير التقنيات والأجهزة الابتكارية لمراقبة وظائف الدماغ. وفي العام 2012، استحوذت شركة ماسيمو على أسهم في شركة “سباير سيميكوندكتر أل أل سي” Spire Semiconductor, LLC، وهي الشركة المصنعة للصمام الباعث للضوء وغيرها من مستويات المكونات المتقدمة، وفي شركة “فيسين أيه بي” Phasein AB وهي الشركة المطورة والمصنعة لجهاز مراقبة تراكمات الكربون الفائقة الصغر للتيار الرئيسي والجانبي، وتحليل الغازات المركبة، والحلول المحمولة لقياس الغازات. ويمكن رؤية تقنيات شركة ماسيمو Masimo SET و ت rainbow SET في أكثر من 100 جهاز رصد متعددة المحيط للمرضى من أكثر من 50 شركة مصنعة للأجهزة الطبية حول العالم. تأسست شركة ماسيمو في العام 1989، ومهمتها هي “تحسين نتائج خبرة المريض، والحد من تكاليف العناية الطبية… عن طريق نقل عمليات المراقبة غير الاقتحامية إلى المواقع والتطبيقات الجديدة ®.ويمكن الاطلاع على معلومات إضافية حول شركة ماسيمو ومنتجاتها على العنوان التالي على الإنترنت: http://www.masimo.com.

بيانات مستقبلية النظرة
هذا البيان الصحفي يتضمن بيانات تطلعية النظرة على النحو المحدد في المادة A 27 من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والمادة E21 من قانون الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح تقاضي الاوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتستند هذه البيانات الاستشرافية على التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي تخضع للمخاطر والشكوك، وهي كلها يصعب التنبؤ بها والكثير منها يقع خارج سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في أن تأتي نتائجنا الفعلية مختلفة ماديا وبصورة سلبية عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية النظرة نتيجة لعوامل الخطورة المختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المخاطر المتصلة بافتراضاتنا بشأن تكرارية النتائج السريرية، والنتائج الخاصة بافتراضاتنا بشأن أن جهاز Masimo SpHb يتتبع ويلاحق توجهات مستويات تغيرات لهيموغلوبين لدى المريض، والمخاطر المتصلة بافتراضاتنا بأن جهاز Masimo Patient SafetyNet يساعد المستشفيات على تجنب الوفيات الممكن وقوعها ووقوع الجراح المتصلة بالإخفاق في عمليات الإنقاذ لجميع المرضى الخاضعين للمراقبة، والمخاطر المتصلة بأن جهاز SpfO2ومستشعرات SuperSensors يمثلان حلا ابتكاريا للقيام بأعمال القياس الأكثر دقة لتشبع الدم بالأكسجين والهيموغلوبين، وهو ما يسمح للعمال الصحيين بالقيام بتدخلات أبكر أو اتخاذ قرارات علاجية أفضل، والمخاطر المتعلقة بأن جهاز برونتو Pronto-7 يوفر فحوصا موضعية سريعة وسهلة الإجراء للهيموغلوبين (SpHb(R)) ومستوى تشبع الدم بالأوكسجين SpO2 ومعدل النبض ومؤشر التروية في نقطة تقديم العناية الطبية لجميع المرضى، فضلا عن العوامل الأخرى التي نوقشت في قسم “عوامل الخطورة” في أحدث تقاريرنا التي قدمت للجنة الاوراق المالية والبورصات، التي يمكن الحصول عليها مجانا من موقع لجنة الأوراق المالية على العنوان التالي على الإنترنت: www.sec.gov. على الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات معقولة، فإننا لا نعرف على وجه اليقين أن صحة توقعاتنا هذه سيتم إثباتها. جميع بياناتنا التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي موسومة بصراحة في مجملها ببيانات تحذيرية كالمذكورة أعلاه. إننا نحذر القارىء من عدم الاعتماد بصورة لا مبرر له على هذه البيانات التطلعية، والتي هي صحيحة حتى تاريخ اليوم. نحن لا نشعر بأي إلزام بتحديث أو تعديل أو توضيح هذه البيانات التطلعية أو “عوامل الخطورة” الواردة في تقاريرنا الأخيرة التي قدمت للجنة الأوراق المالية، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة حصلنا عليها أو أحداث مستقبلية أو خلاف ذلك، باستثناء ما قد يكون مطلوبا منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

اتصالات وسائل الإعلام:
مايك دروموند
شركة ماسيمو كوربوريشن
الهاتف: (949) 297-7434
عنوان البريد الألكتروني: mdrummond@masimo.com

إن ماركات Masimo, SET، Signal Extraction Technology، تحسين نتائج المرضى وخفض تكلفة الرعاية الصحية… عن طريق أخذ نظام المراقبة غير الاقتحامي إلى مواقع وتطبيقات جديدة، rainbow، قياس مستوى الأكسجين في الدم، SpHb، وأس بي أو سيSpOC، وأس بي سي أوSpCO، وأس بي مت SpMet، وبي في آي PVI، ونظام رينبو للمراقبة الصوتي، rainbow Acoustic Monitoring، RRa، Radical-7، Rad-87، Rad-57، Rad-8، Rad-5 ، Pulse CO-Oximetry، Pulse CO-Oximeter، ونظام Adaptive Threshold Alarm، ونظام SEDLine، هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة ماسيمو كوروريشن. إن استخدام العلامات التجارية لجهاز Patient SafetyNet، ونظام PSN، هو استخدام مرخص من قبل مجمع نظام الصحة الجامعي.

وينبو ل آي أو، ؤشر التروية في نقطة تقديم العناية الطبيةحامية

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\