لتلبية الاهتمام الإقليمي المتزايد في مصادر الطاقة المتجددة شركة كويركس الاستثمارية تفتتح مكتباً إقليميا جديداً بدبي

  • شركة كويركس هي شركة استشارات استثمارية عالمية رائدة، متخصصة في مشاريع الطاقة المتجددة
  • تعتبر الإمارات خياراً استراتيجياً إذ تخطط دول مجلس التعاون الخليجي لاستثمار 100 مليار دولار أميركي في مجال الطاقة المتجددة في السنوات الـ 20 المقبلة
  • توقع زيادة القدرة العالمية المثبتة للطاقة المتجددة بنسبة %69 بحلول عام 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر 2016: افتتحت شركة كويركس الاستثمارية وشركائها المحدودة، ومقرها لندن، مكتباً لها في الشرق الأوسط، في دبي تحديداً، إذ أن الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة يلقى زخماً في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. تعتبر شركة كويركس مؤهلة لتصبح واحدة من أكبر المستثمرين الأوروبيين في مجال الطاقة المتجددة في غضون السنوات الخمس المقبلة. تعمل الشركة الآن من مكاتب في لندن وميلانو ودبي، بإدارة خبراء دوليين متمرسين.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أن قدرة العالم لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة تخطت الفحم، وذلك يشير إلى توجه واضح في السوق نحو الطاقة المتجددة. كما تخطط الحكومات الأوروبية للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتغطية %20 من الإنتاج بحلول العام 2020، في حين حققت هيئة كهرباء ومياه دبي استثماراً قوياً في الطاقة الشمسية مع تطوير مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم.

وفي معرض تعليقه على فرص للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، قال دييجو بياسي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كويركس:

“لقد شهدنا في العامين الماضيين الكثير من الاهتمام في مجال الطاقة المتجددة من المستثمرين الخليجيين. إنه الوقت المثالي لنا لتأسيس وجود دائم في المنطقة، بالتزامن مع إعلان دول مجلس التعاون الخليجي عن خطط لاستثمار ما يصل إلى 100 مليار دولار أميركي في مشاريع الطاقة المتجددة خلال العقدين القادمين. لم يعد الاستثمار في الطاقة المتجددة مجرد موضوع نقاش في مجتمع الاستثمارات، بل تتمحور العديد من الأسئلة حول اختيار الاستثمار. لدولة الإمارات العربية المتحدة رؤية واضحة لمستقبل مستدام ما وراء عصر النفط والغاز، ونحن لذلك نجدها سوقاً مثالياً لنا لنقدم فرص لعوائد تنافسية في هذا القطاع”.

يتوقع أن تزيد القدرة المركبة العالمية لمصادر الطاقة المتجددة بنسبة %69 على مدى السنوات الـ 15 المقبلة. كما أثبتت مصادر الطاقة المتجددة قدرتها على مواجهة ظروف السوق، وعلى وجه الخصوص التقلبات الحاصلة مؤخراً في أسعار النفط.

وقد بنت شركة كويركس سجلاً حافلاً بالنجاحات على مدى 6 سنوات، وأعلنت في الأسبوع الفائت فقط عن الإغلاق الأول بقيمة 150 مليون يورو لواحد من الثلاث صناديق المبتكرة والتي تستهدف 500 مليون €، مع ريع أرباح سنوي قدره 6٪، موزعة على أساس نصف سنوي، ومع معدل عائد داخلي فوق %11. وقد أنجزت الشركة بالفعل جمع الأموال لصندوقين حيث وصل الاستثمار عالمياً إلى ما يقرب الـ 200 مليون يورو، وتوليد ريع أرباح سنوي قدره %5 و6% ، ومعدل عائد داخلي يبلغ %9-10. وبما أن المستثمرون في الشرق الأوسط يتطلعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية، تعتبر مصادر الطاقة المتجددة خياراً جذاباً على نحو متزايد.

وأضاف بياسي معلقاً:

“لقد أطلقنا أحدث صناديقنا كجزء من مشروع فريد من نوعه بجمع ثلاثة صناديق منفصلة للطاقة المتجددة مما يزود المستثمرين بالخيارات والمرونة. سوف يستثمر الصندوق الإيطالي للرياح وقيمته 150 مليون يورو في مشاريع إيطالية للطاقة من الرياح، كما سيستثمر الصندوق الإيطالي للطاقة الشمسية وقيمته كذلك 150 مليون يورو في محطات ضوئية، في حين سيستثمر صندوق مالتيتك الأوروبي وقيمته 200 مليون يورو في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومشاريع توليد الطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية، حيث أفضلية الاستثمار للدول الإسكندنافية والمملكة المتحدة وإيطاليا. سوف تستفيد الصناديق على الفرص التي تتيحها التجزئة الحاصلة في سوق الطاقة المتجددة في أوروبا. إقفال هذه الصناديق سيجعل شركة كويركس من بين أفضل 3 صناديق للبنية التحتية المتجددة في أوروبا. ونحن نهدف إلى استقدام أموال كهذه إلى الإمارات العربية المتحدة، مما يؤكد على التزامنا بتوفير بدائل جديدة للمستثمرين المحليين ودعم طموح البلاد لتصبح لاعباً رئيسياً في قطاع الطاقة المتجددة.”

حول شركة كويركس

شركة كويركس الاستثمارية وشركائها المحدودة، مقرها لندن، وتابعة بنظامها الى الهيئة الاتحادية للجمارك في المملكة المتحدة، تقدم خدمات استشارية لشركة كويركس اسيت سيلكشن اس أي ار ال، الشريك العام للSICAV-SIF شركة كويركس اس سي أي التي تنظمها لجنة مراقبة القطاع المالي في لوكسمبورغ.

تهدف شركة كويركس اسيت سيلكشن الى خلق محفظة متوازنة من الأصول، متنوعة على حد سواء من ناحية التكنولوجيا والجغرافيا، وذلك لتوفير الحماية ضد التضخم والحد من الارتباط بالأسواق المالية التقليدية وتوفير تدفقات نقدية مستقرة يمكن التنبؤ بها للاستثمارات طويلة الأمد. يتمتع فريق شركة كويركس بخبرة عالية في مجال البنية التحتية للطاقة، والاستثمارات التقليدية والبديلة. لشركة كويركس أيضا شبكة متطورة من الشركاء الخارجيين المرموقين، تساعدها على الاستفادة من اتساع الخبرات، ميزة يصعب العثور عليها في منظمة واحدة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.quercus-partners.com

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من