كينيا تطلق نظام النافذة الواحدة الوطني

 – نظام تسهيل التجارة الجديد سيعزز الكفاءة للتجارة عبر الحدود في موانىء كينيا البحرية والمطارات ونقاطها الحدودية

نيروبي، كينيا، 5 أيار / مايو، 2014 / بي آر نيوزواير / — أطلقت شركة “كريمزون لوجيك” CrimsonLogic، وهي مزوِّد رائد لحلول وخدمات الحكومة الإلكترونية التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها، بموجب عقد بين كينيا وسنغافورة، نظام النافذة الواحدة الإلكتروني لكينيا، وهو المعروف رسميا باسم “كينيا تريدنت” (Kenya TradeNet). وهذا النظام هو التطبيق التيسيري قيد الخدمة الـ18 لكريمزون لوجيك حتى الآن والمشروع الأول للشركة في كينيا.

ونظام كينيا تريدنت هو أول نظام نافذة واحدة شامل في مجموعة دول شرق أفريقيا، وهو واحد من الأنظمة القليلة جدا في العالم التي تدمج أنظمة وكالات حكومية غير متجانسة ومعقدة في منصة واحدة مشتركة، ما يقود إلى تبسيط عملية تخليص البضائع في نقاط الحدود البحرية والجوية والبرية.

وفي ظل حجم تجارة سنوي للبلاد يزيد على 22.4 مليار دولار أميركي*، فإن نظام كينيا تريدنت هو المشروع الرئيسي في إطار برنامج “رؤية كينيا 2030″ لموضعة البلاد كمركز تجاري رئيسي في أفريقيا. وقد تم تطبيق نظام كينيا تريدنت في الوقت المناسب، إذ أن من المتوقع للنظام أن يحد من مدة انتظار البضائع في الموانئ، وتحسين سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وقد تم تطبيق نظام كينيا تريدنت لمجتمع الأعمال التجارية منذ تشرين الثاني / نوفمبر للعام 2013، وأطلقه رسميا معالي أوهورو كنياتا، الرئيس والقائد العام للقوات المسلحة في جمهورية كينيا يوم 2 أيار / مايو 2014.

ويوفر نظام كينيا تريدنت نقطة وصول واحدة للمجتمع التجاري الكيني لكي يتمكن من تقديم الطلبات والحصول على الموافقات إلكترونيا من الهيئات التنظيمية، مما يتيح عملية أسهل وأسرع وأكثر شفافية، وكذلك وفورات كبيرة في التكاليف للمجتمع التجاري.

الوكالات التنظيمية الرئيسية في كينيا مثل هيئة الإيرادات الكينية، وهيئة الموانىء الكينية، الهيئة البحرية الكينية، هيئة المطارات الكينية، مكتب كينيا للمعايير وخدمات التفتيش الصحي النباتي الكينية، ودائرة الخدمات البيطرية، وهيئة تنمية المحاصيل البستانية، ومجلس الصيدلة والسموم وصحة الموانىء (وفي نهاية المطاف أكثر من 20 وكالة حكومية شريكة) صارت متكاملة الآن مع نظام كينيا تريدنت.

وتعود ملكية كينيا تريدنت وتتم إدارته من قبل وكالة شبكة التجارة الكينية ( KenTrade )، وهي شركة حكومية مكلفة بتنفيذ وتشغيل وإدارة النظام.

وقال اليكس كابوغا، الرئيس التنفيذي لـ كن تريد (KenTrade)، “إن المسيرة نحو تحديث نظامنا الخاص بتسهيل التجارة قد استفادت من المعرفة الثرة والخبرة التي اتت بها شركة كريمزون لوجيك لهذا المشروع. إن كريمزون لوجيك هي الشريك القيم وهي التي قامت بتسليم هذا المشروع المفعم بالتحديات في الوقت المحدد، ما مكننا من أن ندير إيجابيا توقعات مساهمينا والمجتمع التجاري.”

وقال: “نحن مسرورون جدا لرؤية الفوائد الأولية لكينيا تريدنت لناحية الكفاءة التشغيلية لدينا، ونشعر بالتشجيع أنه استقبل استقبالا جيدا من قبل أصحاب المصلحة لدينا والمجتمعات التجارية، إذ أنهم الآن قادرون على الاستفادة بشكل كامل من النظام لتعزيز التجارة ووضع السوق على الصعيد العالمي.”

وقال السيد سو كين واي، الرئيس التنفيذي لشركة كرميزون لوجيك: “نحن فخورون للغاية أن نكون شريكا رئيسيا لرحلة الحكومة الإلكترونية في كينيا لتحويل اقتصاد البلاد وتجارتها، وكشركة سنغافورية، فإننا نشعر بالفخر أن نتقاسم خبراتنا ومعارفنا لدعم هذا المشروع.”

“وكشركة رائدة عالميا في مجال تطبيقات النافذة الواحدة، فإن الأمر يتمثل في العمل مع الحكومات التي لديها البصيرة والمثابرة لدفع الإصلاحات والاستثمارات اللازمة لإحداث التغييرات الإيجابية. أود أن أهنئ كن تريد (KenTrade) أن قبلت هذا التحدي لإثراء حياة كل من المواطنين ومجتمعات الأعمال من خلال مشروع كينيا تريدنت.”

“إن الطلب على حلول الحكومة الإلكترونية لا يزال قويا في أفريقيا وسوف نستمر في زيادة استثماراتنا هناك. وبالعمل بشكل وثيق مع المنظمات السنغافورية، مثل شركة مشاريع سنغافورة (SCE)، والمنظمات الدولية مثل البنك الدولي ومكتب مناخ الاستثمار لأفريقيا (ICF)، نحن نهدف إلى لعب دور رئيسي في مساعدة عملائنا الحكوميين ومواطنيهم للتقدم إلى المستوى التالي من النمو والازدهار.”

* المصدر: كتاب السي آي أيه لحقائق العالم(CIA World Factbook)، استنادا إلى التقديرات التجارية 2013.

نبذة عن شركة كريمزون لوجيك بي تي إي المحدودة

شركة كريمزون لوجيك هي شركة يمكن للعملاء أن يثقوا بها على الصعيد العالمي لتسليم حلول الحكومة الإلكترونية العالمية المستوى والتي توفر القيمة للمواطنين والأعمال التجارية. ولأكثر من 25 سنة عملت كريمزون لوجيك مع الحكومات والمؤسسات حول العالم لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة في مجالات تيسير التجارة، القضاء الإلكتروني، وخدمات المواطنين الإلكترونية التي تؤثر بصورة إيجابية في حياة المواطنين والمجتمعات. للحصول على معلومات إضافية، يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت على العنوان التالي: www.crimsonlogic.com.

لاتصالات وسائل الإعلام:
فرانسيس هوان
شركة كريمزون لوجيك بي تي إي المحدودة
رقم الهاتف:
65-6887-7173+
رقم الهاتف الجوال:
65-9820-5994+

عنوان البريد الألكتروني: francishuan@crimsonlogic.com

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — تعلن شركة البحر الأحمر العالمية عن قيام
HONG KONG, Aug. 21, 2017 /PRNewswire/ — If you’re planning to spend memorable holidays in
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أغسطس 2017/PRNewswire/ — النوافذ والأبواب والواجهات، 25 – 27 سبتمبر

Leave a Reply