كلاريفيت أناليتكس تطلق محفظة منتجات جديدة، مخفضة المخاطر وموفرة الوقت للباحثين عن هدف العقار المقبل

منتج “مستشار أبحاث الدواء” يمكن من الوصول الأسرع واتخاذ القرار الأكثر تنورا عبر أداة واحدة، باستعمال الأفضل في ميدان التصوير والتحليلات

فيلادلفيا، 16 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — في ميدان اكتشاف الأدوية، فإن اختيار هدف دوائي للتطوير ما قبل الاستعمال السريري هو أمر صعب، واختيار الهدف المناسب هو الخطوة الأهم في عملية اكتشاف الأدوية برمتها. والقيام بالخطوة الأولى الخطأ في عملية اختيار الهدف يمكن أن يكون مكلفا جدا. وحسب مركز أبحاث الدواء، ففي العام 2015 كان احتمال نقل عقار مرشح جديد من المرحلة الأولى إلى السوق أقل من 10 بالمئة عبر جميع مجالات العلاجات، وكان انعدام الكفاءة هو السبب في الفشل في أكثر من نصف اختبارات المرحلة الأولى والثانية.

وللتقليل من هذه المخاطر والتكلفة المرتبطة بها، أصبح منتج “مستشار أبحاث الدواء” وهو مجموعة جديدة من أدوات العمل ما قبل السريرية من كلاريفيت أناليتكس، متوفرا الآن. “مستشار أبحاث الدواء” يدمج الخطوات الرئيسية للأبحاث ما قبل السريرية في عملية واحدة قائمة على السحابة، مما يتيح سرعة الوصول إلى المعلومات التي تسمح بتحسين عملية صنع القرار. ومع “مستشار أبحاث الدواء”، يمكن للمستخدمين الآن البحث في محتوى منسق يدويا عبر منتجي كلاريفيت أناليتكس  IntegritySM  و MetaCoreTM بأداة واحدة، وذلك باستخدام أحدث وسائل التصوير والتحليلات

التطبيق الأول ضمن “مستشار أبحاث الدواء”، وهو Target Druggability  يدعم تحديد الهدف وبحوث الاختيار عن طريق دمج معلومات العقاقير والبيولوجيا التجريبية والتنافسية في أداة بحث تفاعلية واحدة. علماء بيانات كلاريفيت بنوا خوارزمية درجات محددة تقيم مجموعة من الأهداف لمرض معين، وتعطيها درجات على أساس قدرتها على أن تكون الأفضل  أو الأولى في فئتها. هذا النظام الدرجاتي يساعد على تخفيض وقت عملية الاختيار من 12 أسبوعا إلى أقل من 30 دقيقة.

ومع زيادة الكفاءة، يمكن للشركات الآن مراجعة المزيد من الأهداف واختيار أكثرها مناسبة لمحافظهم الاستثمارية، والتخلص من هدر الوقت والمال اللذين يضيعا على تلك الأهداف غير المؤهلة، ما يوفر ملايين الدولارات من التكاليف، والأهم من ذلك، ما يسمح للشركات بجلب المزيد من الأدوية المنقذة للحياة إلى السوق.

وقال ليو لافرتي وايت، رئيس اكتشاف وترجمة منتجات العلوم لكلاريفيت أناليتكس “بالنظر إلى العديد من العوامل للتقييم عندما يتم تحديد الفرص المتاحة للتطوير القادم للعلاج الأول أو الأفضل في فئته، فإن الباحثين عادة ما يواجهون المصاعب بصورة منتظمة المتمثلة في القيام بسرعة بتقييم مشهد الهدف المحيط بالمؤشر أو المسار. تطبيق Target Druggability  يبسط سير عمل عملائنا اليومي عن طريق جعل البيانات التي تزداد تعقيدا أكثر بصرية، وبالتالي، أكثر قدرة لناحية الاستعمال”.

كيفية عمل التطبيق

مع Target Druggability، يبدأ المستخدمون في البحث حسب الحالة، الهدف أو العقار، وتظهر النتائج الفورية عدد الأهداف المرتبطة بهذه الحالات. وتصاحب هذه النتائج تحليلات بصرية بحسب نوع الجزيء وعائلة الهدف. ويمكن أيضا استعمال الترميز اللوني المفيد والتجميع والتحجيم لإظهار البيانات الهائلة المحيطة بهذه الأهداف، مثل أعلى مرحلة وصلها دواء لهذا الهدف، البرامج النشطة مقابل البرامج غير النشطة، نوع االجزيء الهدف، المؤشرات الحيوية، النماذج الحيوانية ومستويات الأدلة الوراثية.

من هنا، يمكن للمستخدمين البدء في تقييم مستويات المخاطر – الأهداف الجديدة مقابل الأهداف المثبتة – وترتيب النتائج على أساس خوارزمية التهديف الخاصة، التي تبحث في الأدلة حول الأهداف.

وبالذهاب الى مستوى هدف واحد، يمكن للمستخدمين أيضا البدء بمراجعة المعلومات ذات الصلة بالأهداف، بما في ذلك الملخصات المرفقة للمعلومات المنسقة يدويا.

ما الذي يقوله الزبائن

وفي ضوء أن 58٪ من الأهداف الخاصة بالأدوية تمر في مرحل تطوير نشطة وقيام شركتين أو أكثر بالفعل بالبحث فيها، فإن اختيار هدف جديد للبحث أصبح عملا محفوفا بالمخاطر مع ضرورة التميز حقا عن المنافسة والعثور على مكانة خاصة للدواء الجديد في أولى لحظات بدء العملية .

ولهذا تتعامل كلاريفيت  مع العملاء في تصميم المنتج. وكانت ردوهم إيجابية بصورة لا تصدق.

وقال أحد المشاركين، باتريك سيبر، كبير مسؤولي الأبحاث البيولوجية لأمراض القلب والأوعية الدموية والتليف في أكتيليون، إنه “مع تطبيق Target Druggability صرت قادرا على أخذ فكرة عامة وبسرعة عن مشهد الهدف، بما في ذلك الشروط والمنافسة.”

وقال ديف  دنيغر، كبير علماء الأبحاث في فيرتكس فارماسوتيكالز، الذي شارك هو الآخر في المشروع التجريبي للتطبيق، إن ” Target Druggability يمكن أن دعم الباحثين في عملية اختيار هدف لتطوير أدوية جديدة من خلال توفير السياق الصحيح لصنع القرار.”

وقد تم تكريم تطبيق Target Druggability من أسرة “مستشار أبحاث الأدوية” مؤخرا بمنحه تصنيف أحد المنتجات الخمسة الاولى النهائية في حفل توزيع جوائز Fierce Innovation Awards.

لمزيد من المعلومات حول Target Druggability أو لجدولة عرض لطريقة عمله، انقر click here.

حول  كلاريفيت أناليتكس

تسرع  كلاريفيت أناليتكس Clarivate™ Analytics  وتيرة الابتكار من خلال تقديم رؤى وتحليلات موثوقة للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتمكينهم من اكتشاف وحماية وتسويق الأفكار الجديدة بصورة أسرع. وإذ كنا سابقا نعرف بشركة الملكية الفكرية والعلوم في تومسون رويترز، فإننا الآن نمتلك وندير مجموعة من الشركات البارزة  التي تعمل عن طريق الاشتراكات التي تركز على الأبحاث العلمية والأكاديمية، وتحليلات براءات الاختراع ومعايير التنظيم الحكومي، ومعلومات الصناعة الصيدلانية والبيوتقنية، وحماية الماركات التجارية، حماية نطاق الماركات التجارية وإدارة الملكية الفكرية. كلاريفيت أناليتيكس هي الآن شركة مستقلة لديها أكثر من 4000 موظف، وتعمل في أكثر من 100 بلد في جميع أنحاء العالم، وتمتلك ماركات معروفة تتضمن شركات ويب أوف ساينس، كورتيليس، تومسون إنوفيشن، ديروينت وورلد بيتنتس إندكس، كمبيومارك، مارك مونيتور، تومسون آي بي منجر، وتيك ستريت، من بين شركات أخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على Clarivate.com.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/478775/Clarivate_Analytics_Target_Druggability_Results.jpg

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/455613/clarivate_logo_for_press_release_Logo.jpg

Related Post
نيويورك، 23 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد احتفال توزيع جوائز
غوانغجو، الصين، 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد مؤتمر قمة
في معرض السيارات الصيني 2017 جي أيه سي موتور تكشف عن مفهوم السيارة آيسبيس والسيارة