فوز الصين بجائزة رفيعة المستوى لضبط التصحر

ويندهوك، 27 أيلول / سبتمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — حصل السيد وانغ وينبياو، رئيس مجلس إدارة مجموعة إليون للموارد الصينية، على جائزة “بطل الأراضي الجافة العالمي” الأولى من الأمم المتحدة يوم 23 ايلول / سبتمبر في ويندهوك (عاصمة ناميبيا) وذلك خلال المؤتمر الحادي عشر لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر. وفي احتفال تقديم الجائزة، تلقى السيد وانغ وينبياو الجائزة الرفيعة من السيد لوك غناسايا، الأمين العام التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

Wang%20Wenbiao%20is%20giving%20a%20speech%20at%20the%20Award%20site. فوز الصين بجائزة رفيعة المستوى لضبط التصحر

Wang Wenbiao is giving a speech at the Award site.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130925/CN86173-a
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130925/CN86173-b

وقد تم إطلاق والترويج لجائزة “بطل الأراضي الجافة العالمي” من قبل منظمة اتفاقية مكافحة التصحر، وهي مصممة للإشادة بأولئك الأفراد الذين يقدمون مساهمة ممتازة في مجال مكافحة التصحر العالمي. وبدعم من الحكومة الصينية، قاد السيد وانغ وينبياو مجموعة إليون لتحقيق تشجير أكثر من 5,000 كيلومتر مربع من الأراضي الصحراوية في صحراء كوبوغي على مدى 25 عاما، وهو ما يمثل 1/7000 من الأراضي الصحراوية في العالم.

وفي حفل التكريم، شكر السيد وانغ وينبياو أطراف مؤتمر الامم المتحدة للاعتراف بـ ودعم روح وخبرات وممارسات مكافحة التصحر في صحراء كوبوغي في الصين. وشدد على أنه “يمكن تحقيق المهمة الشاقة المتمثلة في مكافحة التصحر فقط في إطار العمل المشترك من قبل أطراف متنوعة بما في ذلك الحكومات، والمؤسسات والمواطنون والمجتمع.” ولذلك، فقد أشار إلى أنه يريد أن يهدي هذه الميدالية إلى أكثر من 6,000 من موظفي مؤسسة إليون الذين واظبوا السير على طريق مكافحة التصحر معه على مدى السنوات ال 25 الماضية، وأنه يريد أيضا أن يهدي الميدالية إلى أمه العجوز، التي كانت تقلق عليه  وعلى عمله في مكافحة التصحر لعدة عقود. وقال: “وفي النهاية، والأهم من ذلك، فإنني أريد أن أهدي هذه الميدالية إلى وطني الأم. هذه الأمة القديمة لديها الآن “حلم صيني” شاب، وسوف نبني وطنا جميلا من المياه النقية والجبال الخضراء حتى ولو كان ذلك على حساب التخلي عن جبال الذهب والفضة، والذي هو حلم صيني بالنسبة لنا نحن الذين نعمل في حقل مكافحة التصحر.”

Wang%20Wenbiao%20is%20receiving%20the%20medal%20from%20UNCCD%20Executive%20Secretary%20Luc%20Gnacadja. فوز الصين بجائزة رفيعة المستوى لضبط التصحر

Wang Wenbiao is receiving the medal from UNCCD Executive Secretary Luc Gnacadja.

وخلال المؤتمر، تم اختيار حالة مكافحة التصحر في صحراء كوبوغي من قبل الأمم المتحدة لتكون ممثلة في فيديو الإعلان الرسمي للمؤتمر، الذي قدم بصورة خاصة ممارسات مكافحة التصحر في صحراء كوبوغي التي وضعتها الصين ومعجزة تحويل الصحراء إلى “جبال خضراء ومياه نظيفة.” وقد تم عرض هذا الفيديو بصورة متكررة خلال المؤتمر الذي حضره أكثر من 3,000 من ممثلي أكثر من 190 دولة في جميع أنحاء العالم، وحاز على ردود إيجابية وإشادة واسعة. وقد حازت إنجازات مكافحة التصحر الصينية على اهتمام عالمي واسع.

وقد نوقشت على نطاق واسع ممارسات مكافحة التصحر في صحراء كوبوغي خلال مؤتمر مكافحة التصحر العالمي لأنه، بالمقارنة مع حالات مكافحة تصحر حكومية أو فردية أخرى، كانت الـ 25 عاما من ممارسات مكافحة التصحر في صحراء كوبوغي الحالة الأفضل التي تم الترويج لها من قبل الحكومة وشاركت فيها الجهات التجارية. وقد تبنت مجموعة الموارد الصينية إليون طريقة مكافحة التصحر المستدامة العامة والتجارية القائمة على “اقتصاد السوق، والتصنيع والرفاه العام” وهي “استفادت من الأجزاء القابلة للاستخدام من الصحارى وتجنب الأضرار للصحارى”، وأنشأت مسار تنمية خضراء متميز بقيادة متوازنة بين “مكافحة التصحر والبيئة والمجتمع والاقتصاد”، وأنشأت نموذجا لمكافحة التصحر في بلدان أخرى، وجلبت المزيد من الثقة والإلهام للأعمال العالمية لمكافحة التصحر.”

Related Post
مومباي، 17 نوفمبر 2017/ PRNewswire/– وفي إطار سعيها المستمر لتقديم أفضل تجربة للعملاء لمجموعة مركباتها،
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير – عرضت شركة

Leave a Reply