ضمن فعاليات مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم في أسبوع الابتكار

حاكم دبي يعتمد شعار “جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم السنوية للمعرفة”
الجائزة تُمْنَحُ للفائزين ضمن فعاليات قمَّة المعرفة 2015

دبي – 23 نوفمبر 2015: اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، شعار  جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وجاء الإعلان عن شعار الجائزة في إطار مشاركة مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم في أسبوع الابتكار حيث سيتم تكريم الفائزين بالجائزة خلال قمَّة المعرفة 2015 التي تنظمها المؤسَّسة تحت شعار “الطريق إلى الابتكار” وتقام في الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر المقبل في فندق جراند حياة دبي.

Knowledge Award logo.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20151123/290068LOGO

وكان صاحب السمو حاكم دبي قد وجَّه بإطلاق جائزة متخصصة في المعرفة بقيمة مليون دولار أمريكي في الدورة الأولى لقمَّة المعرفة التي أقيمت العام الماضي لتكون جائزةً عالميةً سنويةً تهدف إلى رفع درجة الوعي بأهمية نشر ونقل وإنتاج المعرفة كسبيل للتنمية المستدامة ورخاء الشعوب في جميع المجتمعات من خلال تكريم أصحاب الإنجازات العالمية والإسهامات الواضحة في مجالات نشر المعرفة.

وحول الموضوع قال سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: إنَّ “جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة” عزَّزت من زخم “قمَّة المعرفة”  في انطلاقتها الأولى العام الماضي، وساهمت الجائزة في جذب الاهتمام الدولي لهذه التظاهرة المعرفية الأولى من نوعها في المنطقة. ولا شكَّ أنَّ إطلاق صاحب السمو حاكم دبي لجائزة سنوية تحمل اسم سموه يعكس حرص إمارة دبي وقائدها على تكريم الإنجازات المعرفية العالمية والتي استطاعت أن تقدِّم الفائدة للشعوب، وتسهم في مسيرة التنمية الشاملة، كما تدعم الجائزة مفاهيم الابتكار والإبداع في كافة المجالات نحو مجتمعات أكثر تقدماً ورفاهيةً، وتشجع المبدعين لمزيدٍ من التميُّز.

وكانت المؤسسة قد اعتمدت”الطريق إلى الابتكار” شعاراً رسمياً للقمَّة حيث صممت جلسات وفعاليات القمة لمناقشة الابتكار في مسارات نشر المعرفة وذلك في إطار مشاركة المؤسسة في أسبوع الابتكار الذي تحتفل به الدولة هذا العام.

وشهدت فعاليات قمَّة المعرفة في دورتها الأولى خلال عام 2014 فوز كل من السير تيم بيرنرز لي مخترع شبكة الإنترنت، وجيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا، بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي مناصفةً، وذلك تقديراً لجهودهما المتميزة في بناء أكبر منصات شهدها العالم لنشر ونقل المعرفة، ومساهمتهما في تعزيز مجالات المعرفة البشرية في العصر الحديث. حيث قام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريمهما بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وتناقش جلسات قمَّة المعرفة 2015 عدة محاور رئيسة تشمل: التعليم وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي، وتوظيف الابتكار في مجال الإعلام وصناعة الأفلام؛ حيث يستضيف الحدث نخبةً من الوزراء والخبراء والعلماء والمختصين في هذه المجالات لمناقشة أهمِّ تطوُّراتِها والتحديات التي تواجه مسيرة التنمية، وأساليب تأهيل المجتمعات العربية لتصبح قادرةً على نشر مفاهيم الإبداع والابتكار كأساليب حياة بين أفرادها.

حول مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
انطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وجاء الإعلان عن تأسيسها في كلمة سموّه أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت – الأردن في أيار/مايو 2007. تسعى المؤسسة لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي المعرفة والتعليم وريادة الأعمال، كما تعمل المؤسسة على تنمية الموارد البشرية في المنطقة من خلال خلق قاعدة عريضة من الخبرات البشرية التي تتمتع بمعارف ومواهب واسعة، وتوفير المزيد من الفرص للأجيال الشابة للحصول على المعرفة وضمان مستقبل أفضل، وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب لتحسين مستوى ونوعية حياتهم.

Related Post
Driving seamless interoperable Smart Utility & Smart Cities solutions MORGAN HILL, California, Dec. 18, 2017 /PRNewswire/
SHENZHEN, China, Dec. 18, 2017 /PRNewswire/ — Alage Agricultural, Technical, Vocational, and Educational Training College
عقب تصديق المحكمة على إعادة هيكلة ديونها “أڤايا” تعلن خروجها التام من الفصل الحادي عشر
\