شعار جديد لمؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي

–  شعار جديد يعكس مهمة مراعاة الصحة العالمية للمؤسسة

روكفيل، ولاية ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكيه، 15 نيسان / أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — احتفالا بما يقرب من قرنين من الزمن من التفاني في خدمة العلوم والمعاييرالقياسية والصحة، كشفت مؤسسة “هيئة دستور الأدوية الأمريكي” “U.S. Pharmacopeial Convention”  عن شعار وخط تعريف جديد لها يعكس الدور الرئيسي للمؤسسة في المساعدة على ضمان جودة الأدوية والأغذية في جميع أنحاء العالم. إن الصورة الجديدة لمؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي هي تعبير مرئي للمبادئ المجسدة في الخطة الاستراتيجية للمؤسسة، والتي تعبر عن رؤية عالمية حقيقية مدعومة بالمبادرات والمعتقدات التنظيمية للمؤسسة. وإذ تبقى المؤسسة ملتزمة بتعزيز وتوسيع مهمتها الأساسية في وضع المعايير القياسية، فإن مؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي ستواصل كذلك بناء البرامج المرتبطة بمهمتها الأساسية واستكشاف الاحتياجات الصحية الناشئة.

 إن الشعارالجديد والخطة الاستراتيجية انبثقتا من نواحي التميز الأساسية للمؤسسة وهي:  الخبرة والمعايير العالمية الموثوق بها والتي تعمل على نهضة و تحسين الصحة. ويمكن مشاهدة الشعار الجديد على الموقع التالي: http://www.usp.org/new-usp-logo-en.

أشار الدكتور روجر وليامز، الرئيس التنفيذي لهيئة دستور الأدوية الأمريكي الى أن ” المؤسسة قد تحولت  منذ تأسيسها في سنة 1820 على يد 11 طبيبا  تحولا ملحوظا. فمن الناحية المؤسسية، ما زالت علاقاتنا التاريخية مع ممارسي المهن الطبية عميقة الجذور مع مواكبة التغيرات الهائلة في العلوم والتكنولوجيا والصناعة واحتياجات الإنسان، والأصول التنظيمية العالمية للأغذية والأدوية والمكملات الغذائية. ولأن مؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي هي مؤسسة خاصة ومستقلة، فإنها تعد الإطارالانسب لجمع كل ذوي الأهتمام و الذين يمثلون مجالات متفرقة و متنوعة من الخبرات والخلفيات الوطنية، كل ذلك بهدف تحسين ونهضة الصحة في جميع أنحاء العالم. إن الشعار الجديد والخطة الاستراتيجية لمؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي يمثلان معا هذا المفهوم. إنه لشيء يفتخر به الكثير من الخبراء المتطوعين لدينا، وأعضاء الجمعية العمومية والموظفون وأصحاب الاهتمام. والأهم من ذلك أن ممارسى المهن الطبية، والمرضى والمستهلكين، كلهم جميعا يستفيدون من التزام مؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي المستمروحرصها على المحافظة على  جودة الأدوية والأغذية.”

العناصر البارزة في الشعار الجديد ما يلي:

 * سيظل الاسم المختصر للمؤسسة ” “USP” موجودا في الشعار الجديد، وهو اسم معروف في جميع أنحاء العالم ويرتبط ارتباطا قويا بالدقة العلمية والتأثير الصحي.
* يضاف للشعار الاسم الرسمي للمنظمة وهو “.U.S. Pharmacopeial Convention” إن هذا يؤكد وضع المؤسسة غير الحكومي (وهي سمة فريدة من نوعها تقريبا بين مؤسسات دساتير الأدوية في العالم)، وكذلك ال 450 مؤسسة صحية التي تتألف منها لجنة الاشراف على المؤسسة.
* يتم الجمع بين الحرفين “C”  و “P” ليظهرا كحرف واحد مفتوح النهاية، ما يدل على وحدة الجمعية العمومية للمؤسسة مع عملية وضع المعايير القياسية.
* يتضمن الشعار مجالا ذهبيا، ما يدل على سمعة مؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي كصاحبة “المعيار الذهبي” للجودة، ويدل على العالم الذي تخدمه المؤسسة  والتطلعات لوصول عالمي للأدوية والأطعمة والمكملات الغذائية ذات النوعية الجيدة.
* تم تخفيف ألوان الشعار من الذهبي الداكن والأسود إلى لون أزرق وظل ذهبي أكثر دفئا. وقد تم إنشاء خط واضح وعصري خصيصا للشعار الجديد.

خلال  فترة انتقالية سوف يظهر الشعاران الجديد والقديم، ومع مرور الوقت، وبصورة تدريجية، سوف يحل الشعار الجديد محل الشعار القديم كليا.

إن الشعار وخط التعريف الجديدين يعكسان الخبرة العالمية للمؤسسة في وضع المعايير الموثوق بها للأدوية، والمكونات الغذائية والمكملات الغذائية، مما يؤدي إلى تحسين الصحة في جميع أنحاء العالم . قبل قرنين من الزمن تقريبا، سعى مؤسسو هيئة دستور الأدوية الأمريكي  لتحقيق الجودة والاتساق للأدوية في الولايات المتحدة. وتبقى المؤسسة اليوم ملتزمة بهذه المهمة، لتحقيق التأثير على الصعيد العالمي.

USP – المساعدة في تطوير الخدمات الصحية منذ العام 1820
هيئة دستور الأدوية الأمريكي هي منظمة غير ربحية علمية تضع معايير الهوية والجودة والنقاء وقوة للأدوية والمكونات الغذائية والمكملات الغذائية.  مهمة المنظمة تتمثل في تحسين الصحة العامة من خلال وضع المعاييرالقياسية والبرامج ذات الصلة التي تساعد على ضمان جودة ومأمونية وفائدة الأدوية والأطعمة.  ويتم استخدام معاييرالمؤسسة في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات عن مؤسسة هيئة دستور الأدوية الأمريكي ، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: http://www.usp.org.

Related Post
أول مجموعة من المعايير القياسية تُطرح في موسوعة الأعشاب الطبية من قِبل هيئة دستور الأدوية
- First Set of Standards in USP’s Herbal Medicines Compendium Proposed for Public Review and
Updated Design Evokes Global Health Mission ROCKVILLE, Maryland, April 15, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan – Celebrating

Leave a Reply