شركة Greenstone Equity Partners تتحد مع iTech Capital لربط مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي باستثمارات الاقتصاد الرقمي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 نوفمبر 2015/PRNewswire — أعلنت شركة Greenstone Equity Partners، وهي واحدة من أكبر شركات تمويل الصناديق المستقلة في الشرق الأوسط، عن تعاونها مع شركة iTech Capital (“iTech“) الكائنة في أوروبا، وهي من شركات رأس مال المجازفة (“VC“) التي تركز على استثمارات النمو في في الاقتصاد الرقمي.

R-L, Greenstone Equity Partners Ryan Gibeau, Assistant Vice-President, with iTech Capital’s Oxana Samsonova, Investment and IR manager, and Gleb Davidyuk, Managing Partner.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151116/287712 )

تسعى شركة iTech لزيادة رأس مالها في صندوق iTech الثاني (المشار إليه فيما يلي بلفظ “الصندوق“) وهو صندوق بقيمة 200 مليون دولار أمريكي سوف يستثمر بشكل مباشر في شرائح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأساسية مثل AdTech وFinTech وSAAS وOnline Travel وBig Data. تجدر الإشارة إلى أن إجمالي العائد الداخلي المتوقع لصندوق شركة iTech الأول iTech Fund I LP (والمشار إليه فيما يلي بلفظ “الصندوق الأول“) المتميز الذي تم إنشاؤه في عام 2011 بقيمة 100 يبلغ 35%، كما أنه حقق أرباحاً موزعة على المستثمرين بلغت 10%. وسيحصل الشركاء المحدودون الجدد في الصندوق الثاني على فرصة الاستثمار وفقاً لشروط تفضيلية بما يشمل حقوق الشفعة، حيث يتاح لمستثمري الصندوق الثاني الفرصة للمشاركة في بعض اسثمارات الصندوق الأول اللاحقة بالإضافة إلى فرصة المشاركة في الاستثمار وفقاً للشروط الأولية نفسها أو وفقاً لشروط مماثلة لها إلى حد كبير. ومن أهم الخصائص الجاذبة بصفة خاصة في شركة iTech بوابتها الداخلية التي تتمتع بشفافية مطلقة مما يسمح للشركاء المحدودين بالدخول إلى جميع البيانات المتعلِّقة بشركات المحافظ الاستثمارية وفرص المشاركة في الاسثمارات وحتى تداول مراكز المحافظ الاستثمارية في السوق الثانوية داخل شبكة الشركاء المحدودين.

يقود فريق iTech المدير العام جليب دافيديوك وهو مهني متمرس في قطاع الملكية الخاصة وصناعات رأس مال المجازفة، حيث عمل لدى العديد من المجموعات الشهيرة من بينها Quadriga Capital وMint Capital وAlfa Capital Partners منذ العام 1995م.

يقول رئيس شركة Greenstone Equity Partners عمر الغرابلي “يسعدنا التعاون مع شركة iTech لما تحظى به من سمعة قوية في تحقيق نتائج استثنائية لمستثمريهم، حيث إن فريق iTech من الخبراء في مجال الاستثمارات يحظى بمعرفة واسعة وشاملة وتمتد خبرته لما يزيد عن 50 عاماً في مجال الاستثمارات، كما يتسم أفراده بالشغف والسعي الجاد لتحقيق النجاحات”. وصرَّح المدير العام لشركة iTech جليب دافيديوك قائلاً “أصبحت الاستثمارات في رأس مال المجازفة على مدار العقد الماضي هي الاتجاه الغالب بشكل أكبر، وذلك راجع إلى عقلية المستثمرين من الشرق الأوسط، ونحن واثقون في ظل هذا الاتجاه أننا نقدم فرصًا استثماريةً حقيقيَّةً للمستثمرين عبر أنحاء المنطقة”.

وأضاف “تحتوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مصادر لتدفقات رأس مال وتراكم الثروات وفي ظل السيولة المتزايدة يرى المستثمرون المحليون والدوليون أن رأس مال المجازفة وجميع ما يندرج تحته يعد جزءاً رئيسياً من محافظهم الاستثمارية”. وتابع “مع المعرفة الشاملة لشركة Greenstone Equity Partners بالسوق وعلاقاتها القوية، فإننا نرى أنه بوسعنا ترك أثر قوي في المنطقة وبناء علاقات جديدة طويلة الأجل”.

iTech Capital
تأسست شركة iTech Capital في عام 2010، وهي شركة رأسمال مجازف تركز على استثمارات النمو في الاقتصاديات الرقمية. جدير بالذكر أن صندوق iTech الرائد، iTech Fund I  LP، (“الصندوق الأول” تأسس في عام 2011 ويتألف من أسهم في شركات تقنية المعلومات في وسط وشرق أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ أن تأسس الصندوق في عام (“Fund I”) وقد حصل على ألقاب عديدة، منها أفضل صفقة لأموال المجازفة لسنة 2013: وجوائز رأس المال الجري الروسية لسنة 2013، وصفقة العام لسنة 2015: Aviasales 2015.

Greenstone Equity Partners
Greenstone Equity Partners هي شركة للاستثمارات والاستشارات كائنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخصص في صفقات الاستشارات واكتتابات الصناديق والاستثمارات والاستشارات وهيكلة الصفقات الاستثمارية في العديد من القطاعات. مجالات تركيز Greenstone Equity Partner الكائنة في دبي:

  • اكتتابات الصناديق
  • الاستشارات

تقدم Greenstone Equity Partners لعملائها خدمات استشارية فضلاً عن الوصول إلى صناديق الثروة السيادية الكائنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمستثمرين من الشركات ومكاتب العائلات للاكتتابات الرئيسية والثانوية. تبدي Greenstone Equity Partners اهتماماً كبيراً باحتياجات تنوع رأس المال الجغرافي لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تستعين البنوك الاستثمارية المتميزة على مستوى العالم بشركة Greenstone Equity Partners بصفتها شركة اكتتابات الصناديق الوحيدة والحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما يستفيد من خدماتها مدراء الأصول ومدراء الصناديق من الأسواق الناشئة والمتطورة على حد سواء.

المصدر: Greenstone Equity Partners وiTech Capital

Related Post
WASHINGTON, Dec. 15, 2017 /PRNewswire/ — Two leaders in supersonic technology, Aerion and Lockheed Martin
برنستون، نيوجيرزي، 15 كانون الأول، 2017 / بي آر نيوزواير / – – وصل مؤشر
المستشعر الحيوي 6 في 1 يحول جهاز هاتفك الجوال إلى رفيقك الصحي هسينشو، تايوان، 14
\