شركة Gemalto تقيم شراكة مع NetApp لتوفير حل متكامل للتخزين السحابي وأمن البيانات لعملاء Amazon Web Services

تعاون الأعضاء في شبكة شركاء Amazon Web Services لوضع حل متكامل للتخزين والتشفير وإدارة المفاتيح لبيئات AWS Cloud المعتمدة على السحابة الحاسوبية.

أمستردام –  17 نوفمبر 2015 – أعلنت شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمزNL0000400653 GTO) عن أنها ستقيم شراكة مع NetApp لتوفير حل متكامل للتخزين والتشفير وإدارة المفاتيح لعملاء Amazon Web Services (AWS). يجمع الحل بين SafeNet Virtual KeySecure وNetApp Cloud ONTAP كعرض موحد على سوق AWS وهو يمكِّن المؤسسات من تخزين البيانات والتطبيقات بسلاسة في بيئات افتراضية مع الحفاظ على سرعة العمل والملكية الكاملة لمفاتيح التشفير.

تسعى المؤسسات التي تنتقل إلى خدمات معتمدة على السحابة الحاسوبية إلى تشفير شبكات التخزين بما يحمي البيانات المستخدمة في تطبيقاتها بدون التأثير على إنتاجية المستخدم. ويمكن أن تتكامل العديد من خدمات التشفير الحالية مع الخدمات السحابية لكنها تعجز عن إمداد العملاء بسيطرة متكاملة على المفاتيح التي تحكم الوصول إلى البيانات المخزنة.

يعالج حل SafeNet Virtual KeySecure لتطبيقات NetApp Cloud ONTAP هذا السيناريو من خلال توفير إدارة فعالة ومركزية للمفاتيح في البيئات الافتراضية بفضل تطبيق سياسات أمن قابلة للتخصيص من أجل الوصول إلى البيانات. كما يجمع بين بنية التخزين العصرية لشركة NetApp وبرنامج إدارة المفاتيح الرائد SafeNet من شركة Gemalto، بما يحمي بيانات العملاء ومفاتيح التشفير من الوصول غير المرخص به، مع تحقيق الاستغلال الأمثل في الوقت ذاته لاستثماراتهم في بيئات التخزين.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة قال تود مور، نائب رئيس إدارة منتجات تشفير البيانات لدى شركة Gemalto “إن خبرة تخزين البيانات مع NetApp تتناسب تماماً مع تقنية إدارة المفاتيح المجربة من شركة Gemalto”. وأردف قائلًا “يستطيع مستخدمو AWS الآن الانتقال إلى NetApp لإدارة بياناتهم وتخزينها وحمايتها بمزيد من الثقة عن اي وقت مضى، مع الحفاظ على ملكية كاملة لمفاتيح التشفير الخاصة بهم”.

كما قال تيم رسل، نائب رئيس إدارة المنتجات لدى NetApp “تعمل NetApp Data Fabric على منح المؤسسات حرية استخدام الخدمات السحابية لتمكين أعمالها”. وتابع بقوله “إن الجمع بين NetApp Cloud ONTAP وGemaltoSafeNet Virtual KeySecure يوسع نطاق خدمات إدارة البيانات في AWS Cloud بما يساعد على الوصول الآمن إلى البيانات الحساسة لعملائنا المشتركين”.

توفر NetApp Cloud ONTAP حلاً مرناً لأمن البيانات يناسب مجموعة عريضة من متطلبات التخزين الخاصة بالعملاء، بدءاً من التطبيقات منخفضة السعة والأداء إلى التطبيقات متوسطة الحجم ذات متطلبات الأداء الأعلى. وإلى جانب SafeNet Virtual KeySecure، يستطيع المستخدمون أتمتة عمليات تقنية المعلومات المرتبطة بالحد من المخاطر، مع التحسين من سرعة العمل وإتاحة النشر الأسرع للتطبيقات. يستطيع العملاء أيضاً التكامل بسهولة مع تطبيقاتهم الحالية وتحقيق عائد أكبر على الاستثمار من خلال الحد من التكاليف الإجمالية لتقنية المعلومات ودفع مقابل الموارد السحابية التي يستخدمونها فقط.

وهذا الحل متاح للشراء فوراً، بسعر الساعة أو باشتراك سنوي. كما تتوفر منه نسخة مجانية لمدة 30 يوماً.

تمنح NetApp Cloud ONTAP العملاء خصائص جديرة بالشركات لخدمات التخزين السحابية، وهذا يشمل نسخ Snapshot™ الفورية وإنشاء نسخ عديدة مع FlexClone®، إلى جانب فعالية التخزين مع استنساخ البيانات والاستخدام الأمثل للمساحة والضغط. تشمل خصائص التخزين من NAS دعم تخزين كتل البيانات إلى جانب نظم ملفات الشبكات (NFS) ونظم ملفات الكتل (CFS) لتطبيقات العملاء. توفر NetApp دعماً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع حالات Cloud ONTAP.

تجدر الإشارة إلى أن SafeNet Virtual KeySecure هي أداة افتراضية قوية تقضي على تهديدات البيانات الحساسة ولا تتطلب أي مساحة إضافية أو مدفوعات مسبقة. وهي تضم نظام تشغيل قوي وتشفير افتراضي متكامل يحسن أمن المفاتيح ويعزز الحماية من الهجمات الخاطفة. وهي قادرة على إدارة 25,000مفتاح و100 عميل في نفس الوقت لكل تكتل، وتتكامل مع وحدات أمن الأجهزة المدعومة (HSMS) لتوفير مصدر موثوق معتمد على الأجهزة للمفتاح الرئيسي. يحمي المنتج العديد من أنواع المفاتيح، إلى جانب معيار OASIS KMIP لتعزيز قابلية التشغيل البيني ومركزية إدارة المفاتيح بمرور الوقت. كما أن مستويات الإتاحية العالية تدعم نشر خدمات السحابة الحاسوبية.

المصادر ذات الصلة:

نبذة عن Gemalto
شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 2.5 مليار يورو لعام 2014 وعملاء متميزين في أكثر من 180 بلداً.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر. تريد أعداد غفيرة من البشر أن تحظى بأساليب حياة أفضل وبيئات عيش أكثر ذكاءً فضلاً عن حرية التواصل والتسوق والسفر والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وفي بيئة الهواتف الجوالة والأجهزة الرقمية سريعة الحركة، نمكِّن الشركات والإدارات من توفير مجموعة عريضة من الخدمات الموثوقة والمريحة من خلال تأمين المعاملات المالية وخدمات الهواتف الجوالة ونظم السحابة الإلكترونية العامة والخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية فضلاً عن الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية والإنترنت وإنترنت الأشياء ونظم إصدار تذاكر النقل.

يتم توصيل محفظة تقنيات Gemalto الفريدة – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من الكائنات المألوفة، وحتى منصات المكاتب الخلفية القوية والقابلة للتطوير للمصادقة والتشفير وإدارة الاعتمادات الرقمية – من خلال فرق الخدمات عالمية الطراز لدينا. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 14,000 موظفاً انطلاقاً من 99 مكتباً، و34 مركزاً للتخصيص والبيانات، و24 مركز أبحاث وبرمجيات في 46 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:

www.gemalto.com، أو www.justaskgemalto.com، أو blog.gemalto.com، أو متابعتنا على @gemalto على موقع التواصل Twitter.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3896 512 257 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
بيير ليليفر
آسيا باسيفيك
3802 6317 65+
pierre.lelievre@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Related Post
Funding Provided by Energy Impact Partners, Allegis Capital and DataTribe Dragos Is Building the First
HONG KONG, Aug. 09, 2017 (GLOBE NEWSWIRE) — Sky9 Capital, a leading China venture capital
Confidence amongst MENA chief executives falls to eight-year low ABU DHABI, 8 August 2017 –