شركة يونيليفر توقع اتفاقية شراء أراض بعدة ملايين الدولارات مع مدينة تاتو لتعزيز النمو

نيروبي، 13 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015 / بي آر نيوزواير– وقعت شركة يونيليفر شرق أفريقيا، الشركة الرائدة في قطاع البضائع الاستهلاكية، مذكرة تفاهم مع مدينة تاتو سيتي ليميتيد لحيازة 70 آكرا من الأراضي الصناعية من أجل التوسع المستقبلي لعمليات التصنيع الخاصة بها. ويقع هذا الموقع في متنزه تاتو الصناعي، القريب من المدينة البالغة مساحتها 2,500 أكر للاستعمال المختلط والمداخيل المختلطة بالقرب من نيروبي.

وتأتي هذه الخطوة جزءا من طائفة من الأنشطة الاستثمارية التي تهدف شركة يونيليفر إلى إطلاقها على مدى السنوات القادمة لدفع عجلة النمو في شرق أفريقيا وتطوير نماذج أعمال مستدامة جديدة للمساعدة في تأمين الازدهار المستقبلي للمنطقة.

وفي حديثه عن مذكرة التفاهم، قال مارك إنغل، الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر لمنطقة شرق أفريقيا، “هدفنا هو تلبية التوقعات المتزايدة لمستهلكيننا للحصول على خيارات منتجات محلية ودولية عالية الجودة لسنوات قادمة،مع قيادة الطريق في مجال الأعمال التجارية المستدامة في كينيا عن طريق نشر التكنولوجيا الفائقة التقدم والتفكير. هذا الاستثمار يوضح التزامنا بالنمو المستدام في كينيا كمركز لعملياتنا في شرق أفريقيا.”

وأضاف: “ونحن أيضا فخورون جدا بأن نكون مرتبطين بالتطور العمراني لمدينة تاتو ومقاطعة كيامبو، التي هي مكان مثالي لخطط النمو الاستراتيجية على المدى الطويل ليونيليفر.”

ويأتي الإعلان عن حيازة الأراضي في أعقاب افتتاح خط إنتاج فني متقدم بـ 155 مليون كي أس أتش من قبل شركة السلع الاستهلاكية والذي من المتوقع أن يضاعف إنتاج الفازلين في مصنع نيروبي الحالي لتلبية الطلب المتزايد عليه في المنطقة.

وقد أشاد ستيفن جينينغز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رانديفو، المساهم الرئيسي في مدينة تاتو، بالاتفاق ووصفه بأنه دليل على الاقتصاد القوي لكينيا والنمو الاستهلاكي في أفريقيا. وقال: “نحن نرحب بهذا القرار الاستراتيجي للغاية من قبل شركة يونيليفر في اختيار مدينة تاتو كوجهة مفضلة لتوسع الشركة في شرق أفريقيا. تاتو مدينة وفت بوعدها بتوفير بيئة للعيش والعمل واللهو خالية من الازدحام وتوفر منازل ووظائف لعشرات الآلاف من الناس وتجذب كبرى الشركات الكينية والدولية لإقامة مشاريع تجارية فيها.”

وأعلنت شركة يونيليفر أيضا عن خطط لنقل مكاتبها الحالية من المنطقة الصناعية إلى متنزه ووترمارك بزنس في منطقة كارين في وقت مبكر من العام 2016. وقال إنغل: “نحن موجودون في موقعنا الصناعي الحالي منذ أكثر من 80 عاما، ونقل مكتبنا الرئيسي سوف يمنحنا متسعا للتوسع على الفور، وتحديث عملياتنا الحالية وتعزيز قدرات تصنيعنا وتوزيعنالعلاماتنا التجارية لتلبية احتياجات مستهلكينا.”

الاتصال:
سوزان نيوروغ، رئيسة مكتب الشؤون الشركاتية، يونيليفر شرق أفريقيا
هاتف: +254 6922 272
جوال: +254 719 371 355
إيميل: susan.njoroge@unilever.com

بريستون مندنهال، رئيس مكتب الشؤون الشركاتية، رانديفو
جوال: +254 717 828 639
إيميل: pmendenhall@rendeavour.com

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من