شركة كلاريفيت أناليتكس تعلن عن شراكة رئيسية مع إمباكتستوري لجعل المحتوى المفتوح أسهل استخداما للباحثين

الشراكة الجديدة بين القطاعين العام والخاص تربط الباحثين بنسخ متثبت منها لما يقدر بـ 18 مليون مقال محتوى مفتوح جديد من ويب أوف ساينس

فيلادلفيا، 26 حزيران/يونيو، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة كلاريفيت أناليتكس اليوم عن شراكة استراتيجية جديدة بين القطاعين العام والخاص مع مؤسسة إمباكتستوري من شأنها أن تزيل حاجزا مهما أمام الباحثين: الوصول المحدود لمحتوى عالي الجودة، موثوق به، ومراجع من قبل الأتراب. وبموجب هذه الشراكة، تقدم كلاريفيت أناليتكس Clarivate Analytics، منحة مالية لإمباكتستوري للبناء على خدمتها oaDOI، ما يجعل المحتوى المفتوح أسهل اكتشافا وعملية سير البحث أكثر كفاءة من مرحلة الاكتشاف وصولا إلى النشر.

عالم النشر العلمي معقد. الباحثون الذين يقومون بالبحث على الانترنت للحصول على مقالات علمية يحصلون في كثير من الأحيان على نتائج غير موثوقة، ما يعرض أعمالهم للمخاطر. ويحصل هذا عادة بسبب أن نتائج البحث تحذف مقالات المطبوعات بسبب جدران الحماية الناتجة عن عدم توفر الاشتراكات المدفوعة أو أن أدوات “تطهير الإنترنت” توفر نسخا من المقالات غير المراجعة من قبل الأتراب أو بصورة تنتهك قوانين حقوق النشر. وستقدم الشراكة بين كلاريفيت أناليتكس وإمباكتستوري نهجا أكثر شمولا ما يوفر للباحثين والمؤسسات من جميع الأحجام حرية الوصول إلى الأبحاث الموثوق بها، بطريقة يمكن الحفاظ عليها عبر كامل نظام النشر العلمي الواسع.

خدمة oaDOIتوفرها مؤسسة Impactstory، وهي مؤسسة غير ربحية توفر أدوات على الانترنت لجعل العلم أكثر انفتاحا وقابلا لإعادة الاستخدام. وهي تفهرس حاليا 90 مليون مقال وتوفر نسخ وصول مفتوح كاملة عبر واجهة برمجية تطبيقات يتم استخدامها حاليا من قبل أكثر من 700 مكتبة في جميع أنحاء العالم وتلبي أكثر من 2 مليون طلب يوميا. وبنتإمباكتستوري أيضا “أنبايوول”، وهي امتداد متصفح مجاني  يستعمل خدمة oaDOIللعثور على النص الكامل في أي وقت يعثر فيه الباحثون على مقالات محمية بجدار اشتراكات الدفع المسبق.

وقال جاي نادلر، الرئيس التنفيذي لشركة كلاريفيت أناليتكس إن “كلاريفيت أناليتكستعمل على تعزيز البحث والاكتشاف عبر روابط وصول مفتوح موثوقة، حيثما وجدت، إلى النسخ الكاملة من محتوى الوصول المفتوح المجانية الخارجية في أدبيات البحث. هذه الشراكة تعكس هدفنا أن نكون العلامة التجارية المبتكرة والتعاونية، المكرسة لتبادل البحوث المهمة داخل مجتمع البحث، بطريقة قانونية ممتثلة.”

وتقوم كلاريفيت بتطوير وتقديم تحليلات مبتكرة وحلول سير العمل التي تزيد من الكفاءة عبر دورة حياة البحوث الكاملة. من الفكرة إلى التجربة، إلى مراجعة الأتراب، إلى نشر والتوزيع، والتقييم. وهذه الشراكة معإمباكتستوريستسرع مرحلة الاكتشاف للابتكار لعملاءكلاريفيتعن طريق ربط الباحثينبالنسخ المتثبت منها من نحو 18 مليون مقال وصول مفتوح جديد من شبكة ويب أوف ساينس. وستكون قاعدة معرفة الوصول المفتوح المعززة التي تولدها هذه الشراكة ذات قيمة خاصة للمؤسسات الصغيرة.

وقالت هيذر بيوور، المؤسسة المشاركة لإمباكتستوري: “هدفنا هو المساعدة على إزالة الحواجز أمام الباحثين عن طريق منحهم وثائق ذات صلة وكاملة النص. وبهذه المنحة من كلاريفيت، نستطيع أن نوفر أكثر من 18 مليون مقال لكل باحث ومكتبة – أولئك الذين لديهم اشتراكات أو ليس لديهم استراكات.”

وقال جيسون بريم، المؤسس المشارك لإمباكتستوري، “هذه الشراكة الجديدة مع القطاع الخاص تدفع عملنا قدما لجعل البحث العلمي أكثر متاحا للجميع، ما يسرع التقدم نحو نظام اتصال علمي أكثر قوة وانفتاحا عالميا.”

حول كلاريفيت أناليتكس

تسرع  كلاريفيت أناليتكس Clarivate™ Analytics وتيرة الابتكار من خلال تقديم رؤى وتحليلات موثوقة للعملاء في جميع أنحاء العالم، وتمكينهم من اكتشاف وحماية وتسويق الأفكار الجديدة بصورة أسرع. وإذ كنا سابقا نعرف بشركة الملكية الفكرية والعلوم في تومسون رويترز، فإننا الآن نمتلك وندير مجموعة من الشركات البارزة  التي تعمل عن طريق الاشتراكات التي تركز على الأبحاث العلمية والأكاديمية، وتحليلات براءات الاختراع ومعايير التنظيم الحكومي، ومعلومات الصناعة الصيدلانية والبيوتقنية، وحماية الماركات التجارية، حماية نطاق الماركات التجارية وإدارة الملكية الفكرية. كلاريفيت أناليتيكس هي الآن شركة مستقلة لديها أكثر من 4000 موظف، وتعمل في أكثر من 100 بلد في جميع أنحاء العالم، وتمتلك ماركات معروفة تتضمن شركات ويب أوف ساينس، كورتيليس، تومسون إنوفيشن، ديروينت وورلد بيتنتس إندكس، كمبيومارك، مارك مونيتور، وتيك ستريت، من بين شركات أخرى.لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على Clarivate.com.

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من