شركة غلوبليك تفتتح مشاريع شمسية في جنوب أفريقيا

لندن، 20 أيار / مايو، 2014 / بي آر نيوزواير / — احتفلت شركة “غلوبليك” Globeleq  وهي شركة الطاقة الخاصة الرائدة في أفريقيا، باستكمال اثنين من مشاريع الطاقة المتجددة في جنوب أفريقيا. وتم تنظيم احتفالات في الموقع للاحتفال بالمناسبة وحضرها عدد من ممثلي الحكومة الوطنية والمحلية والصناعة والمجتمع. ويقع مشروعا دي آر للطاقة الشمسية الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 50 ميغاواط ومشروع دروغفونتين للطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية قدرها 50 ميغاواط أيضا في منطقة الكيب الشمالي ويقومان بإنتاج الطاقة النظيفة للشبكة الوطنية منذ نهاية العام 2013.

وأشار ميكائيل كارلسون، الرئيس التنفيذي لشركة غلوبليك إلى أن “شركة غلوبليك، وهي شركة الطاقة المتجددة العامة وشركاءها في الكونسورتيوم أظهرت بوضوح القدرة على تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق واسع في سوق الطاقة المتجددة الناشيء في جنوب أفريقيا.” وقال إن “مشاريع البنية التحتية مثل هذه تعزز الاقتصادات المحلية من خلال تقديم طاقة كهربائية نظيفة وموثوق بها، وخلق فرص عمل وتطوير المهارات التي من شأنها أن تكون محل طلب على نحو متزايد مع نمو هذه الصناعة. وهذه المشاريع هي أيضا مساهمة هامة في مزيج الطاقة في البلاد. وتواصل شركة غلوبليك بناء شركة الكهرباء الأفريقية الخاصة الرائدة وتظل ملتزمة بتقديم طاقة نظيفة وموثوق بها في المنطقة.”

وبالإضافة إلى مشروعي الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط، فإن غلوبليك تشارك أيضا في تطوير مزرعة الرياح في خليج جيفريز التي تولد  138 ميغاواط، وتقع في منطقة الكيب الشرقي. المرافق الثلاثة هي جزء من برنامج حكومة جنوب أفريقيا لمشتريات الطاقة المتجددة، وهي من بين أولى محطات الطاقة المتجددة على نطاق واسع التي يتم بناؤها في البلاد. يذكر أن غلوبليك هي المساهم الأكبر في كونسورتيوم يتألف من شركات مين ستريم رينيوبل باور، وشركة تيبي للاستثمار، وشركات الهندسة والتكنولوجيا إنزيني تكنولوجيز وأوسيزو للهندسة وصناديق المجتمع المحلي. كما أن شركة أولد ميتوال هي عضو في كونسورتيوم مزرعة الرياح في خليج جيفريز.

وأضاف مارك بيكرينغ، المدير الإداري لغلوبليك جنوب أفريقيا، التي تدير العملية والجوانب التجارية للمرافق الثلاثة: “هذه المرافق هي جزء من الموجة الأولى لتوليد الطاقة الخاصة التي يتم بناؤها في البلاد خلال عدة عقود. وهكذا، فإنها تبشر ببزوغ فجر عهد جديد. الطاقة الشمسية هي حقا حل مربح للجانبين يفيد كلا من المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني والبيئة العالمية.”

وقال توربيورن سيزر، الشريك، الرئيس المشارك لشركة إنيرجي فور أكتيس، الشركة الرائدة في مجال الملكية الخاصة في الأسواق الناشئة والتي لديها 6.5 مليار دولار من الأموال التي تديرها والشركة المالكة الوحيدة لشركة غلوبليك: “إن الأسواق الناشئة توفر بيئة جذابة على نحو متزايد للمستثمرين في الطاقة مع استمرار دعم السياسات لتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، خاصة في مصادر الطاقة المتجددة. وستواصل أكتيس توفير دعم المساهمين لغلوبليك وغيرها من المبادرات في مجال الطاقة المتجددة الأخرى في المناطق المستهدفة بالنسبة إلينا.”

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — تعلن شركة البحر الأحمر العالمية عن قيام
HONG KONG, Aug. 21, 2017 /PRNewswire/ — If you’re planning to spend memorable holidays in
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أغسطس 2017/PRNewswire/ — النوافذ والأبواب والواجهات، 25 – 27 سبتمبر

Leave a Reply