شركة بومباردير للنقل تبني نظام مترو الرياض بمساعدة دي أتش أل

  • دي أتش أل توصل 47 مجموعة قطارات بومباردير من موقع الإنتاج في ساهاغون إلى المملكة العربية السعودية لخط مترو الرياض الجديد
  • بومباردير تختار دي أتش أل لخبرتها في نقل السلع الكبيرة الموظبة فرديا عبر شبكتها العالمية للنقل

الرياض، المملكة العربية السعودية، 20 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — سيكون كلواحد  من قطارات بومباردير الجديدة للرياض قد سافر أكثر من 14,000 كيلومتر قبل أن يصل إلى مقصده النهائي في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

صور: http://mma.prnewswire.com/media/479992/Bombardier_New_Trains.jpg

وكان أول هذه القطارات قد وصل إلى الرياض في أواخر العام 2016، مدشنا بداية ناجحة لاتفاق متعدد السنوات للنقل بين شركة صناعة القطارات بومباردير للنقل وشركة دي إتش إل العالمية للشحن، وهي شركة النقل المتخصصة للشحن الجوي والبحري في مجموعة دويتشه بوست دي إتش إل. الاتفاق الذي يديره فريق دي إتش إل للمشاريع الصناعية -الذي يعالج لوجستيات الشحن الكبيرة جدا والخدمات اللوجستية للمشاريع المعقدة-، سيؤدي إلى نقل دي إتش إل 47 قطارا لبومباردير للنقل، وهي تابعة للشركة الرائدة في مجال الفضاء وصناعة النقل بومباردير، لاستخدامها في خط مترو الرياض رقم 3 وهو واحد من ستة خطوط تقوم ببنائها هيئة تطوير الرياض، الذراع التنفيذي للجنة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وقد اختارت بومباردير للنقل دي إتش إل العالمية للشحن على أساس حجم عملياتها العالمية وسجلها الحافل في التسليم الآمن والموثوق والفعال من حيث التكلفة للبضائع الكبيرة الموظبة فرديا – وهي البضائع التي بسبب حجمها أو شكلها، ينبغي تحميلها وتفريغها دون استخدام حاويات الشحن العادية. بومباردير للنقل، الشركة الرائدة عالميا في تكنولوجيا السكك الحديدية، توفر أوسع محفظة في صناعة السكك الحديدية وتقدم المنتجات والخدمات المبتكرة التي تضع معايير جديدة في التنقل المستدام. منتجات و خدمات الشركة التي تتخد برلين, ألمانيا كمقر لها, تمتد إلى أكثر من 60 بلدا، ولديها قاعدة عربات مركبة يبلغ عددها أكثر من 100،000 حول العالم.

وقال المتحدث باسم بومباردير للنقل لإدارة مشروع مترو الرياض: “لقد تشاركت بومباردير مع شركة دي إتش إل لسنوات عديدة لإيصال شحنات فضائية حساسة للغاية في جميع أنحاء العالم، ما سمح لنا أن نرى احتراف وخبرة الشركة في معالجة مشاريع النقل اللوجستي المعقدة مباشرة. ومع وصول أول قطار لمترو الرياض في الموعد المحدد ومن دون أي مشاكل متعلقة بالجودة إلى الرياض في أواخر العام الماضي، فليس لدينا أي شك في أن تواصل دي إتش إل تكرار هذه النتائج لبقية عمر الشراكة، مما يتيح لنا تقديم تقنية سكك الحديد والبنية التحتية الفائقة التقدم لسكان مدينة الرياض “.

وبموجب هذا الاتفاق، تقوم دي إتش إل العالمية بشحن مكونات كل قطار عن طريق شبكة الشحن البحري التابعة لها من مرافق إنتاج بومباردير للنقل في ساهاغون، المكسيك، مباشرة إلى ميناء الدمام في المملكة العربية السعودية. كما تتولى دي إتش إل العالمية مسؤولية شحن وتسليم الميل الأخير للقطارات لهيئة تطوير مدينة الرياض، عاملة مع مهندسي بومباردير لضمان النقل والحركة السريعة والفعالة لكل قطار إلى المكان المقرر تركيبه فيه.

وقال نيكولا  هاغلتنر، الرئيس التنفيذي للمشاريع في دي أتش أل العالمية للشحن إن “مواطني الرياض سوف يبدأون قريبا في الاعتماد على هذه القطارات لنقلهم بأمان وبسرعة في جميع أنحاء المدينة، لذلك فمن الضروري أن نأخذ أقصى درجات الحذر في نقل الالكترونيات والمكونات الحساسة التي تشكل كل وحدة من هذه القطارات. ومن خلال السنوات الطويلة  من الخبرة في شحن البضائع الكبيرة للغاية في جميع أنحاء العالم، نتفهم أن كل مشروع من هذا النوع هو مشروع فريد من نوعه، وقمنا بكل جهد ممكن للحد من المخاطر سواء لناحية جدول مواعيد هيئة تطوير الرياض أو الاستثمار المالي لبومباردير.”

وبالبناء على العلاقة الطويلة الأمد مع قسم الفضاء في بومباردير، قال ريج كيني، رئيس الهندسة العالمية والتصنيع، حلول العملاء والابتكار في دي إتش إل، “إنه لشرف كبير أن نحظى بالثقة مرة أخرى لنقل تكنولوجيا بومباردير، ونتطلع إلى مواصلة النجاح الذي خبرناه في توصيل القطارات الأولى لشبكة مترو الرياض.”

دي إتش إل — شركة الخدمات اللوجستية للعالم

شركة دي إتش إل هي الشركة الرائدة العالمية في صناعة الخدمات اللوجستية. عائلة شركات دي أتش أل توفر محفظة لا منافس لها للخدمات اللوجستية، التي تتراوح بين تسليم الطرود الوطنية والدولية والبريد السريع  والشحن الجوي والبحري، إلى إدارة سلسلة التوريد الصناعية. وبمجمل موظفين يبلغ عددهم أكثر من 340,000 في أكثر من 220 بلدا وإقليما، فإن الشركة تربط الأفراد والشركات بصورة آمنة وموثوقة، ما يمكن من تواصل التدفقات التجارية العالمية. ومع توفيرها حلولا مخصصة للأسواق المرشحة للنمو والصناعات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، التقنية، والعلوم الحياتية والرعاية الصحية، والطاقة وصناعة السيارات وتجارة التجزئة، والالتزام المثبت بالمسؤولية الشركاتية والحضور الذي لا ينافس في الأسواق النانية، فإن دي أتش أل تجد نفسها في موقع قوي لأن تكون “شركة الخدمات اللوجستية للعالم.”

شركة دي إتش إل هي جزء من شركة “دويتشه بوست دي إتش إل” Deutsche Post DHL. وبلغت الإيرادات التي ولدتها المجموعة أكثر من 57 مليار يورو في 2016.
صور:http://mma.prnewswire.com/media/479993/Bombardier_Train_Sets.jpg
الشعار: http://photos.prnasia.com/prnh/20150811/8521505246LOGO

Related Post
الشركة تتوقع أرباحا صافية بما بين 4.3-4.8 مليار يوان للعام كله شنجن، الصين، 19 تشرين
– Nexen Tire America, Inc. breaks ground for its new tire technology center in Ohio, United
SafeTraces also received a prestigious FDA SBIR Phase II grant to advance commercialization of its