شركة الإمارات دبي الوطني ريت تدرج أسهمها في بورصة ناسداك دبي

هذا البيان ليس نشرة للاكتتاب، كما أنه لا يمثل، أو يشكل جزءًا من، أي عرض أو دعوة لبيع أو تخصيص أو إصدار أي أوراق مالية، أو أي طلب لأي عرض لشراء أو اكتتاب أي أوراق مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو أي سلطة قضائية أو دولة أخرى. ويجب على المستثمرين عدم اكتتاب أو شراء أي أوراق مالية قابلة للتداول تمت الإشارة إليها في هذا الإعلان إلا إذا كان ذلك استنادً الى المعلومات الواردة في دعوة الاكتتاب بصيغتها النهائية والتي سيتم نشرها في الوقت المناسب من جانب شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة فيما يتعلق بطرح أسهمها (“العرض”) وتقديم طلب للإدراج في القائمة الرسمية للأوراق المالية لدى سلطة دبي للخدمات المالية وللتداول في بورصة ناسداك دبي المحدودة (“ناسداك دبي”). وبعد نشرها، ستتوفر نُسخ من نشرة الاكتتاب الخاصة بشركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة، بموجب قيود معينة على الوصول إليها، للاطلاع عليها لدى المقر المسجل لشركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة أو على موقعها الإلكتروني www.enbdreit.comأوالموقع الإلكتروني لمدير الصندوق، www.emiratesnbd.com/assetmanagement.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fhsxjxtx/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/481749/ENBD_REIT_IPO_Bell_ringing.jpg

وينبغي على الاشخاص الذي يتلقون هذا الإعلان العلم بأن كل من شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة (“الإمارات كابيتال”) والمجموعة المالية هيرميس – الإمارات العربية المتحدة المحدودة (“المجموعة المالية هيرميس”) وشركة شعاع كابيتال ش.م.ع. (“شعاع”) تمثل شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة وشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، وذلك بصورة حصرية دون غيرهما، ولا يعدُّ أي شخص آخر عميلًا لها فيما يتعلق بالعرض. ولا تتحمل شركة الإمارات كابيتال أو المجموعة المالية هيرميس أو شركة شعاع المسؤولية تجاه أي شخص آخر بخلاف شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة وشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة عن توفير سبل الحماية المكفولة لعملائها أو عن تقديم المشورة فيما يتعلق بالعرض أو محتويات هذا الإعلان أو أي معاملة أو إجراء أو شأن مشار إليه هنا..

شركة الإمارات دبي الوطني ريت تدرج أسهمها في بورصة ناسداك دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23مارس 2017:أعلنت شركة الإمارات ريت (سي إي آي سي) المحدودة (“الإمارات ريت”)، وهي صندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية وتخضع لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة (“مدير الصندوق”)، عن إدراج أسهمها العادية في بورصة ناسداك دبي (“الإدراج”) تحت رمز مؤشر أسهم البورصة ENBDREIT. وكانت شركة الإمارات دبي الوطني ريت قد أصدرت94,594,595سهمًا عاديًا (’’العرض‘‘) للمستثمرين من الشركات بسعر 1.11 دولار أمريكي للسهم العادي الواحد. ومن المتوقع أن يصل صافي العوائد من العرض إلى حوالي 105مليون دولار أمريكي (قبل خصم العمولات والرسوم والمصاريف الأخرى المستحقة على شركة الإمارات دبي الوطني ريت أو بالنيابة عنها فيما يتعلق بالعرض). ووفقًا لسعر العرض، ستبلغ القيمة السوقية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت حوالي 282.4مليون دولار أمريكي عند الإدراج.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، صرحشاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يسرني أن أهنئ زملائنا على إنجاز عملية إدراج أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت للتداول في بورصة ناسداك دبي بنجاح. ولا شك أن الاهتمام القويالذي أعرب عنه المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي يعدّ دليلًا واضحًا على حجمالإقبال الواسع على تداول أسهم الشركة”.

وتستثمر الشركة في العقارات المدرة للدخل في الغالب، بهدف تزويد المستثمرين بمصدر دخل منتظم (عن طريق أرباح سنوية لا تقل عن 80% من صافي الدخل السنوي المراجع) وزيادة رأس المال.

ومن جهته، أعرب طارق بن هندي، عضو مجلس الإدارة في شركة الإمارات دبي الوطني ريت عن سعادته لهذا الإنجاز البارز موضحًا: “لقد حقق الطرح الأولي للاكتتاب العام في بورصة ناسداك دبي نجاحًا كبيرًا، ونحن ممتنون لجميع الأطراف المشاركة في هذه العملية.وكان هدفنا الأساسي من إدراج أسهم الشركة العادية هو تحسين السيولة والسماح بقدر أكبر من المرونة في إدارة صندوق الائتمان ريت، الذي من شأنه أن يساعد شركة الإمارات دبي الوطني ريت، على المدى البعيد، في تحقيق أهدافها بالحفاظ على استثماراتها كاملة، وبالتالي تحقيق عوائد أفضل على المدى البعيد للمساهمين”.

ويجدر بالذكر أن كل من شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة (“الإمارات كابيتال”) والمجموعة المالية هيرميس – الإمارات العربية المتحدة المحدودة تتوليان دور المنسقين العالميين المشتركين لطلبات الاكتتاب ولتسجيل طلبات الاكتتاب المتعلقة بالعرض، في حين تُعد شركة الإمارات كابيتال مستشار الإدراج لشركة الإمارات دبي الوطني ريت. كما تُعد شركة شعاع كابيتال ش.م.ع. هي المدير المشارك .

وبدوره، علقحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، على هذا الإدراج قائلًا:
“يسرنا الترحيب بشركة الإمارات دبي الوطني ريت في بورصة ناسداك دبي التييتلاءمالتداول فيهامع متطلبات شركة الإمارات دبي الوطني ريت واحتياجات مساهميها،. ولا شك أن الصلات الواسعة والحضور القوي التي تتمتع بها بورصة ناسداك دبي من خلال مكانتها الدولية المرموقة يوفرلجهات إصدار الأوراق المالية إمكانيةالوصول إلى رأس المال العالمي، وتمكين المستثمرين الدوليين من الاستفادة من فرص هامة ومثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويجدر الإشارة إلى أن قيمة العقارات الاستثمارية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت وحدها بلغت وبشكل مستقل حوالي 314 مليون دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2016، كما بلغت قيمة الأصول الإجمالية حوالي 426.2 مليون دولار أمريكي. وبلغ أيضًا صافي قيمة الأصول لدى شركة الإمارات ريت، بعد التسوية، حوالي 191.8 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2016.

وصرحعارفأميريالرئيسالتنفيذيلسلطة مركز دبي المالي العالمي، قائلًا: “نود أن نشكر شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول على اختيار مركز دبي المالي العالمي لتأسيسشركة الإمارات دبي الوطني للعقارات ريت، فهذا من شأنه أنيعززالثقة في الأطر القانونية والتنظيمية لمركز دبي المالي العالمي، مما يوفر منصة للمستثمرين الإقليميين والدوليين للاستثمار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول

جوليا وورد-عسيران، علاقات المستثمرين

 

JuliaO@emiratesnbd.com

+971 (0) 4 509 3016

سكرتير (أمين سر) الشركة

جين كيني لابوت

أبيكس فاند سيرفيسز (دبي) المحدودة

jeank@apexfunddubai.ae

+971 (0) 4 428 9221 / +971 (0) 55 662 8078

شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة

مستشار الإدراج، والمنسق العالمي لطلبات الاكتتاب المشترك

ومسجل طلبات الاكتتاب المشترك

عسر مشكور، العضو المنتدب

براساد تشاري، المدير

http://www.emiratesnbd.com/en

AsarM@emiratesnbd.com

PrasadCh@emiratesnbd.com

+971 (0) 4 3032800

المجموعة المالية هيرميس – الإمارات العربية المتحدة المحدودة

المنسق العالمي لطلبات الاكتتاب المشترك ومسجل طلبات الاكتتاب المشترك

محمد فهمي، العضو المنتدب

http://www.efghermes.com

MFahmi@EFG-HERMES.com

+971 (0) 4 363 4000

شعاع كابيتال ش.م.ع.

المدير المشارك

رانية فتح الله، العضو المنتدب

http://www.shuaa.com

RFathallah@shuaa.com

+971 4 319 9813

إنستنكتف بارتنرز

(العلاقات العامة)

سامانثا بارتيل، الشريك الإداري

إبراهيم مغربل، مستشار إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جورج آلن، مستشار

Samantha.Bartel@instinctif.com /

+971 (0) 50 656 8851

Ibrahim.Mougharbel@instinctif.com /+971 (0) 55 246 88 46

George.Allen@instinctif.com /

+971 (0) 56 609 6749

نبذة عن شركة الإمارات دبي الوطني ريت
تُعد شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة (” الإمارات دبي الوطني ريت”) صندوق عهدة/ائتمان للاستثمارات العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة (“مدير الصندوق”). وتعتبر شركة الإمارات دبي الوطني ريت شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. وليست هناك مدة محددة لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، وقد أسسها مدير الصندوق في مركز دبي المالي العالمي بتاريخ 18 يوليو 2016 بموجب قانون الشركات التجارية باسم “صندوق الإمارات العقاري المحدود” برقم التسجيل 2209. وبعد ذلك، تم تغيير اسم الصندوق ليصبح “شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة”. وتُصنف شركة الإمارات دبي الوطني ريت، بموجب القوانين واللوائح التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية كصندوق عام، محلي، إسلامي، عقاري وصندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري. ويكمن الهدف الاستثماري الرئيسي لتأسيس شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تحقيق الدخل وزيادة رأس المال من الأصول العقارية، وتخطط شركة الإمارات دبي الوطني ريت إلى تحقيق أهدافها من خلال الاستراتيجيات التالية: (1) عمليات الاستحواذ الحكيمة مع التركيز على تحقيق التنوع؛ (2) والإدارة الفاعلة للأصول وتعزيزها. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.emiratesnbderef.com/ipo

العبارات المستقبلية
يحتوي هذا البيان على تصريحات أو اعتقادات أو آراء “مستقبلية”، بما في ذلك العبارات المتعلقة بالأعمال والوضع المالي ونتائج العمليات وخطط شركة الإمارات دبي الوطني ريت. وتنطوي تلك العبارات المستقبلية على مخاطر وشكوك معلومة وغير معلومة، وتخرج العديد منها عن إرادة وسيطرة شركة الإمارات دبي الوطني ريت ومدير الصندوق وتستند جميعها على المعتقدات والتوقعات الحالية لمدراء شركة الإمارات دبي الوطني ريت ومدير الصندوق بشأن الأحداث المستقبلية. ويمكن تحديد العبارات المستقبلية في بعض الأحيان من خلال استخدام المصطلحات المستقبلية مثل “يعتقد” أو “يتوقع” أو “يُحتمل” أو “سيقوم” أو “يمكن” أو “ينبغي” أو “سيعمل” أو “يُخاطر” أو “يعتزم” أو “يقدِّر” أو “يهدف” أو “يخطط” أو “يتنبأ” أو “يستمر” أو “يفترض” أو “في موضع” أو “يستبق” أو صيغة النفي لكل منها أو التغييرات الأخرى عليها أو المصطلحات المشابهة أو من خلال مناقشات الاستراتيجية أو الخطط أو الأهداف أو الأغراض أو الأحداث المستقبلية أو النوايا. وتشمل تلك العبارات المستقبلية كافة الأمور التي لا تعتبر حقائق تاريخية. وقد يكون هناك اختلاف جوهري بين العبارات المستقبلية والنتائج الحقيقية، وكثيرًا ما يحدث ذلك. وتظهر تلك البيانات في عدة أماكن في هذا الإعلان وتحتوي على بيانات تتعلق بالنوايا أو الاعتقادات أو التوقعات الحالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت ومدير الصندوق ومدرائهما فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية وتخضع للمخاطر ذات الصلة بالأحداث المستقبلية والمخاطر والشكوك والافتراضات الأخرى ذات الصلة بأعمال شركة الإمارات دبي الوطني ريت، وذلك فيما يتعلق بنتائج العمليات والظروف المالية والتوقعات والنمو واستراتيجيات شركة الإمارات دبي الوطني ريت والقطاع الذي تعمل فيه، إلى جانب أمور أخرى.

التقريب

تم تقريب بعض الأرقام الواردة في هذه الوثيقة، ومنها معلومات مالية، وعليه، فقد لا يتوافق مجموع أو نسبة التغير في الأرقام الواردة في هذه الوثيقة، في بعض الأحيان، تمامًا مع الرقم الإجمالي الوارد.

إخلاء المسؤولية

يُمنع نشر أو إرسال أو توزيع هذا الإعلان أو المنشور الوارد به أو أي جزء منه، بشكل مباشر أو غير مباشر، في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يُمنع نشر أو إرسال أو توزيع هذا الإعلان أو المنشور الوارد به أو أي جزء منه، بشكل مباشر أو غير مباشر، في أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا أو أي سلطة قضائية أو دولة أخرى يُحظر ذلك التوزيع فيها بموجب القانون أو على أي أشخاص في تلك الدول أو في أي مناطق أخرى غير مشمولة. وفي حالة عدم الالتزام بهذا القيد، فقد يؤدي ذلك إلى مخالفة لقوانين الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو إيرلندا. وقد تكون هناك قيود على توزيع هذه الوثيقة في سلطات قضائية أو دول أخرى بموجب القانون، لذلك، يجب على الأشخاص الذين توجد هذه الوثيقة في حيازتهم الاطلاع على تلك القيود والالتزام بها.

ولا يمثل هذا الإعلان أو يشكل جزءًا من أي عرض أو دعوة لبيع أي أسهم أو أي أوراق مالية أخرى أو طلب لأي عرض لشراء أو اكتتاب أي أسهم أو أوراق مالية أخرى كما أنه لا يمثل هو (أو أي جزء منه) أو توزيعه أساسًا أو قاعدة للاستناد عليها في أي عقد. وقد تكون هناك قيود في بعض السلطات القضائية بموجب القانون على العرض وعلى توزيع هذا الإعلان والمعلومات الأخرى المتعلقة بالعرض والإدراج في البورصة، ويجب على الأشخاص الذين تؤول إليهم حيازة أي وثيقة أو معلومات أخرى مشار إليها في هذه الوثيقة الاطلاع بأنفسهم على تلك القيود والالتزام بها. وفي حالة عدم الالتزام بتلك القيود، فقد يمثل ذلك مخالفة لقوانين الأوراق المالية في أي من تلك السلطات القضائية أو الدول.

وعلى وجه التحديد، لا يمثل هذا الإعلان عرضًا لبيع، أو التماس لعرض لشراء أو اكتتاب، أي أوراق مالية إلى أي شخص في الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا أو أي سلطة قضائية أو دولة يعدُّ ذلك العرض أو الالتزام غير قانوني فيها.

ولم يتم، ولن يتم، تسجيل أي أوراق مالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 بتعديلاته (“قانون الأوراق المالية)” أو قوانين الأوراق المالية في أي ولاية أو سلطة قضائية أو دولة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يُحظر عرض أو بيع الأوراق المالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت في الولايات المتحدة الأمريكية أو لأشخاص أمريكيين (بحسب التعريف الوارد في قانون الأوراق المالية) أو لحسابهم أو بالنيابة عنهم. كذلك، لم يتم، ولن يتم، تسجيل أي أوراق مالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت بموجب قوانين الأوراق المالية في أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا. ويُحظر عرض أو بيع الأوراق المالية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، إلا باستثناءات محددة، في أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا أو لأي مواطن أو مقيم في أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا أو لحسابه أو بالنيابة عنه. ولا تعتزم شركة الإمارات دبي الوطني ريت إجراء طرح عام للأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو كندا أو اليابان أو الكويت أو قطر أو جمهورية إيرلندا.

كذلك، لا تعتزم شركة الإمارات دبي الوطني ريت إجراء طرح عام للأسهم في الإمارات العربية المتحدة.

صدر هذا الإعلان من جانب شركة الإمارات دبي الوطني ريت ومدير الصندوق وتقع المسؤولية عنه على عاتقهما وحدهما.

هذا الإعلان موجه في المملكة المتحدة إلى الفئات التالية فقط: (1) المستثمرين المتخصصين (بحسب التعريف الوارد في اللائحة 2(1) من اللوائح التنظيمية لمدراء صناديق الاستثمارات البديلة)؛ (2) وأخصائيي الاستثمار (بحسب التعريف الوارد في المادة 14 من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (الترويج لبرامج الاستثمار الجماعي) وقرار (الإعفاءات) لعام 2001، بتعديلاته، (“قرار الإعفاءات”) أو المادة 19 من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (العروض المالية) وقرار عام 2005 (“قرار العروض المالية”)، بحسب ما يقتضيه الحال) الذين يمتلكون الخبرة المهنية للمشاركة في برامج غير خاضعة للرقابة؛ (3) (أ) وأي كيان مؤسسي لديه، أو يعدُّ عضوًا في نفس المجموعة التي لديها، رأس مال مكتتب أو أصول صافية لا تقل قيمتها عن 500,000 جنيه إسترليني (بشرط أن يكون لديه، أو يكون عبارة عن شركة فرعية في مجموعة لديها، أكثر من 20 عضوًا)؛ (ب) أو أي كيان مؤسسي لديه، أو يعدُّ عضوًا في نفس المجموعة التي لديها، رأس مال مكتتب أو أصول صافية لا تقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني؛ (ج) أو أي شركة أو شراكة غير مؤسسة لديها أصول صافية لا تقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني؛ (د) أو أي شخص آخر تنطبق عليه المادة 22 من قرار الإعفاءات أو المادة 49 من قرار العروض المالية، بحسب الاقتضاء، بما في ذلك بعض صناديق العهدة/الائتمان ذات القيمة العالية؛ (4) والمستثمرين المتطورين (بحسب التعريف الوارد في المادة 23 من قرار الإعفاءات أو المادة 50 من قرار العروض المالية، بحسب الاقتضاء)؛ (5) والأشخاص المحددين في القواعد الصادرة عن هيئة الرقابة المالية “FCA” بموجب البند 238(5) من قانون الخدمات والأسواق المالية الذين يتلقون معلومات عن العرض من شخص مسموح له بذلك من جانب هيئة الرقابة المالية وفقًا لتلك القواعد. وعليه، فيُحظر على الأشخاص غير المعنيين، في المملكة المتحدة، بحسب الوصف الوارد أعلاه عدم التصرف بناءً على هذا الإعلان أو الاعتماد عليه، ولا يُسمح بأي استثمار أو نشاط استثماري يتعلق به هذا الإعلان إلا لأولئك الأشخاص المعنيين فقط، ولا يُسمح بمشاركة غيرهم فيه.

لا يمثل هذا الإعلان توصية بشأن العرض. وقد يتأثر تاريخ إدراج الأسهم بأمور مثل ظروف السوق. ولذلك، فليس هناك ضمان بأن يتم إدراج الأسهم ويجب عليكم عدم الاعتماد في قراراتكم المالية على نوايا شركة الإمارات دبي الوطني ريت أو مدير الصندوق فيما يتعلق بإدراج الأسهم في هذه المرحلة. وقد يؤدي الاستحواذ على أوراق مالية يتعلق بها هذا الإعلان إلى تعريض المستثمر إلى مخاطر كبيرة تؤدي إلى خسارة المبلغ المستثمر بالكامل، فأسعار الأوراق المالية وقيمتها قد تنخفض وقد ترتفع. ولا يمثل الأداء السابق دليلًا بشأن الأداء المستقبلي.

يُحظر الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو في أي وثائق أخرى تتعلق بالعرض كدليل على الأداء المستقبلي. ويجب على المستثمرين المحتملين استشارة أحد المستشارين المتخصصين بشأن مدى ملاءمة العرض للجهة المعنية.

لا تتحمل المجموعة المالية هيرميس أو شركة الإمارات كابيتال أو شركة شعاع أو أي من الشركات الفرعية أو الشركات التابعة لها أو أي من مدرائها أو مسؤوليها أو موظفيها أو مستشاريها أو وكلائها أو أي شخص آخر أي مسؤولية أو التزام أيًا كان، أو تقدم أي تعهد أو ضمان، سواءً كان صريحًا أو ضمنيًا، بشأن صدق أو دقة أو تمام أو نزاهة المعلومات أو الآراء الواردة في هذا الإعلان (أو عما إذا كانت أي معلومات قد تم حذفها من الإعلان) أو أي معلومات أخرى تتعلق بشركة الإمارات دبي الوطني ريت أو شركاتها الفرعية أو الشركات المرتبطة بها، سواءً كانت خطية أو شفهية أو مرئية أو إلكترونية، وأيًا كانت طريقة إرسالها أو إتاحتها، أو عن أي خسارة أيًا كانت تنشأ عن أي استخدام لهذا الإعلان أو محتوياته أو تنشأ عما يتعلق به بخلاف ذلك.

Related Post
كلية أعمال علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) يرحبان بالصف الاول من رواد
غوانغجو، الصين، 22 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — تتصدر منصة Zuzuche.com،
المسابقة الليبية الوطنية الأولى من نوعها لريادة الأعمال “إنجازي” تكرم وتمكن أصحاب الأفكار والشركات الناشئة