شركة أكسيون ستوسع خدمات المال على الأجهزة الجوالة إلى المناطق الريفية في أوغندا

التعاون مع يوغافود أم دي آي سيخدم المجتمعات المحرومة من الاقتصاد الأوغندي الرسمي

كامبالا، أوغندا، 17 تشرين الثاني/نوفمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — قالت شركة أكسيون، وهي الشركة المبتكرة في توسيع الوصول إلى الخدمات المالية والفرص الاقتصادية في الأسواق الناشئة، اليوم، إنها ستساعد الريفيين الأوغنديين على فتح حسابات توفير رسمية، والحصول على قروض أعمال تجارية والوصول إلى العديد من الخدمات المالية التي يحتاجون إليها من أجل بناء الحياة الأفضل عبر شراكتها الجديدة مع شركة يوغافود للتمويل الصغير المحدودة (“يوغافود أم دي آي”)، وهي واحدة من مؤسسات التمويل الصغير الأسرع نموا في أوغندا اليوم. وبالعمل مع رجال الأعمال الرياديين المحليين الذين ساعدوا في تأسيس شركة يوغافود أم دي آي كما ومع المستثمرين الحاليين، مؤسسة الوكالة الأوغندية للتنمية المحدودة، أكسس أفريكا فند (وهو صندوق تديره مايكروفيست)، صندوق تمويل التضامن لأفريقيا، ستستثمر شركة أكسيون ما يقرب من 4.8 مليار شيلينغ أوغندي في شراكة جديدة، تركز على الخدمات المالية الرقمية، خصوصا الصيرفة عبر وكلاء وخدمات المال على الأجهزة الجوالة المصممة لدعم المزارعين وشركات الأعمال والمجتمعات المحرومة من الاقتصاد الأوغندي الرسمي.

Accion Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120320/NE72531LOGO

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أكسيون مايكل شلاين إن “الملايين من الأوغنديين يفتقرون إلى الطرق الأساسية للادخار، بدء الأعمال التجارية، أوبناء منزل.” وأضاف: “قامت شركة يوغافوند أم دي آي بخطوات كبيرة لمعالجة هذا الوضع، ولكننا نعتقد أننا معا، نستطيع أن نفعل أكثر من ذلك بكثير، وأن نترك تأثيرا حتى أكبر في أوغندا. للقيام بذلك، سوف نقوم بنشر التطبيقات الرقمية لتوصيل الادخار وغير ذلك من الخدمات المالية للأوغنديين في المناطق الريفية، حيث معظم الناس يعملون في المزارع أو يزرعون محاصيلهم لكسب لقمة العيش.”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة يوغافود أم دي آي ويلسون تواموهابوا “إن شراكتنا الجديدة مع أكسيون سوف تساعد يوغافود أم دي آي على التوسع عبر أوغندا وتوفير خدمات مالية أعلى جودة للمجتمعات والأسر، والمزارعين، وأصحاب المشاريع الذين ظلوا من دون هذه الخدمات لفترة طويلة جدا. إن الجمع بين رؤى أكسيون والخبرة على مدى عقود ليوغافوند أم دي آي في الوصول إلى المجتمعات الريفية سيحدث فرقا كبيرا للشعب والشركات الأوغندية.”

وستمثل التحسينات التكنولوجية المبتكرة تزايدا في نسبة وصوليوغافود أم دي آي. وتستخدم المؤسسة بالفعل منحة من مؤسسة ماستركارد وتدار من خلال صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال لتعزيز الودائع الصغيرةللعملاء الذين ليست لديهم حسابات ادخار مرتبطة بالمال عبر الأجهزة الجوالة. ويسمح البرنامج لوكلاء المال الجوال ببيع كروت شحن، حيث يتم فور استعمالها برصد المبالغ تلقائيا في حسابات الادخار عبر يوغافود أم دي آي. وقد ساعد البرنامج على زيادة فاقت الثلاثة أضعاف في ادخارات المجموعات وتتوقع يوغافوند أم دي آي أن يتواصل هذا الادخار نتيجة لزيادة تواصل الإيداعات الصغيرة.

أقل من 1 من بين كل 5 أوغنديين لديهم وصول إلى الإقراض أو الاقتراض الرسمي، وعادة ما يترك الأوغنديون في المناطق الريفية في كثير من الأحيان لتدبر أمور أنفسهم بأنفسهم. ومنذ العام 1994 تعمل يوغافوند أم دي آي على تغيير هذا. وقد بدأت المؤسسة عملها في الأصل كمنظمة غير حكومية، ومنذ إنشائها ركزت على المجتمعات المحرومة والمهمشة، والاستثمار في المناطق الريفية والضواحي التي يتجاهلها كثيرون. اليوم، تعتبر يوغافوند أم دي آي واحدة من المؤسسات المالية الأسرع نموا في أوغندا، وتخدم أكثر من 58،440 من المقترضين والمدخرين. أكثر من نصف عملاء يوغافوند أم دي آي يعملون في الزراعة، و 80٪ من فروعها تقع في الضواحي والمناطق الريفية.

وتعتقد أكسيون أن يوغافوند أم دي آي يمكن أن تخدم عددا أكبر من الأوغنديين، ويكون لها تأثير أكبر على البلاد واقتصادها. أكسيون سوف تجلب عقودا من الخبرة في تطوير مؤسسات التمويل الصغرى من الدرجة الاولى لمساعدة يوغافوند أم دي آي على أن تصبح مؤسسة وطنية تواصل التركيز على المجتمعات الريفية والضواحي.

وتخطط يوغافود أم دي آيلافتتاح المزيد من الفروع في شرق وشمال البلاد وأن تصبح مؤسسة وطنية حقا. وبكون أكسيون شريكا، تخطط المؤسسة لإدارة أكثر من 60،000 قرض و20,000 حساب توفير، وأن تحدث دفعة هامة نحو الشمول المالي الكبير في أوغندا خلال السنوات الخمس الأولى من الاستثمار.

أرقام رئيسية:
• 2.6 مليون أوغندي يفتقرون إلى المدخرات والقروض، وغيرها من الخدمات المالية الرسمية
• أقل من 1 من كل 5 من الأوغنديين يحصلون على الإقراض أو الاقتراض الرسمي
• يعيش معظم هؤلاء الناس المحرومين من الخدمات المالية في المناطق الريفية
• يوغافوند أم دي آي هي مؤسسة تمويل صغرى تقبل الودائع خاضعة للتنظيم، و 80٪ من عملياتها موجودة في المناطق الريفية والضواحي

  • تخدم يوغافود أم دي آي حاليا أكثر من 58،440 من المقترضين والمدخرين
    • استثمار أكسيون بقيمة 4.8 مليار شيلينغ أوغندي سيساعد يوغافود أم دي آي على التوسع في تعبئة الادخار باستخدام الهواتف النقالة، والخدمات المالية الأخرى عبر الريف الأوغندي
    • وعبر الشراكة والتوجيه من أكسيون، تخطط يوغافود أم دي لإدارة أكثر من 60،000 من القروض و20,000 من حسابات التوفير في غضون السنوات الخمس الأولى من الاستثمار.

نبذة حول حول أكسيون:
أكسيون هو منظمة غير ربحية عالمية مكرسة لبناء عالم شامل ماليا يوفر الفرص الاقتصادية للجميع، من خلال إعطاء الناس الأدوات المالية التي يحتاجونإليها لتحسين حياتهم. نقوم ببناء الجيل القادم من مؤسسات التمويل الصغرى من الدرجة الاولى، وعلى مدى أكثر من 50 عاما، ساعدنا في بناء 64 مؤسسة في 32 بلدا في أربع قارات وصلت اليوم إلى ملايين العملاء. مبادراتنا المؤثرة على الاستثمار تدفع وصولا إلى ما وراء مبادرات التمويل الصغرى لتحفيز أكثر من 20 شركة ناشئة مبتكرة مخصصة لتحسين الكفاءة والوصول ونطاق الخدمات المالية للفقراء. ومركزنا للشمول المالي يساعد على بناء صناعة قوية بمعايير عالية والتزام واسع النطاق. حاليا، يمتد عملنا إلى ما يقرب من عشرين بلدا، بما في ذلك الولايات المتحدة، حيث نحن أكبر شبكة للتمويل الأصغر غير الربحي في البلاد. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارةhttp://www.accion.org.

Related Post
– Nexen Tire America, Inc. breaks ground for its new tire technology center in Ohio, United
SafeTraces also received a prestigious FDA SBIR Phase II grant to advance commercialization of its