شركات الشوكولاتة والكاكاو العالمية تعلن عن استراتيجية استدامة غير مسبوقة في غانا

أكرا، غانا، 23 أيار/مايو، 2014 / بي آر نيوزواير / — سيوقع مسؤولون تنفيذيون كبار يمثلون 12 من أكبر شركات الشوكولاتة والكاكاو العالمية اتفاقا مشتركا مع حكومة غانا كجزء من استراتيجية غير مسبوقة لتسريع الأعمال التي من شأنها جعل زراعة الكاكاو في البلاد أمرا مستداما. الخطة التي أعلنت هنا اليوم وتعرف باسم “عمل الكوكا”، CocoaAction تدعو إلى بناء قطاع زراعة كاكاو قوي وقابل للحياة اقتصاديا عبر المزيد من التعاون بين أعضاء الصناعة وحكومة غانا.

وسيتم التركيز في هذا الإطار على تزويد مزارعي الكاكاو بمزيج من تحسينات الإنتاجية وتدخلات التنمية المجتمعية. ومن المتوقع لهذه الجهود أن تصل إلى لا أقل من 100,000 مزارع غاني لتحقيق زيادة في الإنتاجية بنسبة 100 بالمئة كما وتحسين المجتمعات التي يعيشون فيها بحلول العام 2020. وسيتم تنسيق هذه الاستراتيجية من قبل مؤسسة الكاكاو العالمية.

ويقول باري باركين، رئيس مجلس الإدارة المعين حديثا لمؤسسة الكاكاو العالمية، وكبير مسؤولي الاستدامة في شركة مارس، إن “هذا الاتفاق يمثل واحدة من أهم الخطوات التي تتخذ لجعل قطاع الكاكاو مستداما. هذه المواءمة للأهداف وتخصيص الموارد، وتقاسم أفضل الممارسات هو نوع من المبادرة التحويلية التي من شأنها أن تساعد حقا المزارعين على أن يصبحوا أكثر إنتاجية وتأمين مستقبل الكاكاو. وفي حين أنها تمثل طريقة جديدة للصناعة للعمل مع بلدان المنشأ، فإنها تبني أيضا على العلاقات القائمة القوية معها. ويشرفنا ونحن فخورون أن ننقل هذه العلاقات إلى الخطوة المهمة التالية.”

وقد تم وضع استراتيجية عمل الكاكاو بعناية وتم تطويرها بصورة طوعية من قبل الشركات في تعاون وثيق مع حكومتي كل من غانا وساحل العاج، وهما أكبر دولتين منتجتين للكاكاو في العالم. ويوفر البلدان نحو 55 في المئة من إمدادات الكاكاو الحالية في العالم. وسوف يتم لاحقا مد عمل استراتيجية عمل الكاكاو إلى دول أخرى من الدول المنتجة للكاكاو، وهي مفتوحة للمشاركة من قبل أي من الشركات الأعضاء في مؤسسة الكاكاو العالمية إضافة إلى المنظمات التي تدعم تطوير الاستدامة في قطاع الكاكاو.

ويقول رئيس مؤسسة الكاكاو العالمية  بيل غوتون إن “استراتيجية عمل الكاكاو تركز على تزويد المزارعين بـ “الحزمة الكاملة” الضرورية للتدريب والمدخلات اللازمة لتشغيل المزارع الناجحة، مع تحقيق التقدم للمجتمعات التي يعيشون فيها. وهي تجمع بين أفضل العناصر من برامج الشركات الفردية، التي ويمكن الآن تشاطرها وتوسيع نطاقها.”

ويقول كبير المسؤولين التنفيذيين لمجلس الكاكاو الغاني الدكتور ستيفن كوابينا أوبوني إن “استراتيجية عمل الكاكاو ستكمل جهود الحكومة الغانية الهادفة إلى تحسين برامج الإنتاجية والعيش، التي ستحسن معيشة ورفاه مزارعي الكاكاو لدينا وتوفر موارد آمنة للكاكاو.”

ومن خلال استراتيجية عمل الكاكاو، فإن الشركات ستعمل بشكل وثيق مع حكومة غانا وغيرها من المؤسسات الوطنية لتوفير وتحسين المواد الزراعية والأسمدة والتدريب المقدم للمزارعين الكاكاو، وفي الوقت نفسه تعزيز تنمية المجتمع من خلال التعليم، ورصد ظاهرة عمل الأطفال وعلاجها، فضلا عن أنشطة لتعزيز تمكين المرأة. وهناك سلسلة من المؤشرات، التي يجري تطويرها حاليا من قبل مؤسسة الكاكاو العالمية التي سترافق الاستراتيجية وسوف تسمح للشركات والحكومات بقياس وإدارة تقدم استراتيجية عمل الكاكاو.

الشركات التي التزمت بصورة طوعية باستراتيجية عمل الكاكاو هي “أيه دي أم”، “آرماجارو”؛ “باري كاليبو”؛ “شركة بلومر للشوكولاتة”؛ “كارغيل”؛ “إيكوم”؛ “فيريرو”؛ “شركة هيرشي”؛ “مارس إنكوربوريتد”؛ “مونديليز إنترناشيونال”، “نستله”، و”أولام إنترناشيونال المحدودة”.

هناك وثيقة تتضمن الأسئلة الأكثر ترددا عن استراتيجية عمل الكاكاو متوفرة على التالي: www.worldcocoa.org

نبذة عن مؤسسة الكاكاو العالمية

مؤسسة الكاكاو العالمية هي مؤسسة عضوية دولية تعمل على الترويج لتنمية اقتصاد زراعة الكاكاو عن طريق تزويد مزارعي الكاكاو بالأدوات التي يحتاجونها لزراعة قدر أكبر وأفضل من محصول الكاكاو، وتسويقه بصورة ناجحة، وتحقيق أرباح أكبر منه. وتتضمن عضوية المؤسسة مصنعي الكاكاو والشوكولاتة، ومعالجي هاتين المادتين ومدراء سلسلة التوريد وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم، وهي تمثل أكثر من 80 بالمئة من سوق الكاكاو العالمي. لمزيد من المعلومات عن مؤسسة الكاكاو العالمية، يرجى زيارة موقعها على الإنترنت على العنوان التالي: www.worldcocoa.org.

Related Post
لإعلان عن 12 مليون دولار على هيئة تمويل جديد لبرامج دعم المزارعين، دعوة للعمل لمواجهة
$12 Million in New Funding Announced for Farmer Support Programs; Call to Action on Regional
الإعلان عن مبادرة إقليمية من قبل القطاع والحكومة الأميركية بقيمة 12 مليون دولار نشر أول

Leave a Reply