زي تي إي كوربوريشن تتوصل إلى تسوية مع السلطات الأميركية

شنجن، الصين، 8 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ)، اليوم أنها دحلت في تسوية عالمية مع الحكومة الأميركية بشأن مسلكها التاريخي لناحية ضوابط الصادرات والعقوبات الأميركية. وفي حين أن التسوية مع مكتب ضبط الأرصدة الأميركية تدخل حيز التنفيذ فورا، فإن الاتفاق مع وزارة العدل الأميركية لا زال ينتظر الموافقة من المحكمة الفدرالية الأميركية لمقاطعة شمال تكساس. وبالمثل، فإن موافقة وزارة العدل على الاتفاق ستكون متطلبا سابقا لإصدار بنك التسويات الدولية أمره الخاص بالتسوية.

وكجزء من هذا القرار، وافقت زي تي إي على عقوبة جنائية ومدنية تبلغ قيمتها 892,360,064 مليون دولار، وعقوبة إضافية بقيمة 300،000،000 دولار لبنك التسويات الدولية والتي سيتم تعليقها خلال فترة سبع سنوات بشرط أن توافق الشركة على المتطلبات الواردة في اتفاقيتها مع بنك التسويات الدولية وأن تواصل زي تي إي العمل مع مراقب امتثال وتدقيق مستقل.

وقال الدكتور تشاو شيان مينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة زي تي إي إن “الشركة تعترف بالاخطاء التي ارتكبتها، وتتحمل المسؤولية عنها، وتبقى ملتزمة بالتغيير الإيجابي في الشركة. إن وضع إجراءات جديدة تركز على الامتثال وإجراء تغييرات كبيرة في الموظفين لديها كانت على رأس أولويات الشركة. لقد تعلمنا الكثير من الدروس من هذه التجربة، وسوف نستمر في طريقنا لنصبح نموذجا يحتذى به للامتثال في التصدير والتميز في الإدارة. ونحن ملتزمون بزي تي إي جديدة، ممتثلة، ومعافاة وجديرة بالثقة.”

وكان قد تم تعيين الدكتور تشاو رئيسا لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة زي تي إي في نيسان/أبريل 2016 مع تفويض بقيادة زي تي إي جديدة تلتزم ببرنامج امتثال بالتصدير هو الأفضل في فئته.

وقال الدكتور تشاو إن “الاتفاقيات التي توصلنا إليها ستمكننا من المضي قدما نحو وضع أقوى من أي وقت مضى. نحن ممتنون لجميع عملائنا وشركائنا وموظفينا وأصحاب المصلحة الذين وقفوا معنا طوال هذا الوقت العصيب. وإذ أصبحت هذه الاتفاقية وراءنا وبرنامج امتثالنا راسخا، فإننا يمكن أن ننمي بثقة أعمالنا مع الموردين، ونواصل تقديم الحلول التقنية المبتكرة لشركائنا، وتنفيذ استراتيجيات النمو لدينا كزي تي إي جديدة.”

وقال مات بيل، الذي كان عُين كبير مسؤولي الامتثال بضوابط التصدير في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 إن “زي تي إي حققت تقدما هائلا في بناء برنامج امتثال عالمي المستوى، وأتطلع قدما للعمل مع الآخرين في قيادة الشركة لمواصلة بناء وتحسين عملياتنا.” وأضاف: “نحن بصدد إنشاء فريق عالمي من المهنيين ذوي الخبرة في الامتثال، وتم تقوية وتعزيز التدريبات على الامتثال لدينا في كل مستوى من مستويات الشركة. ونقوم باستمرار بمراجعة وتحسين السياسات والإجراءات لدينا لمواكبة المشهد التنظيمي المتغير باستمرار والعمل على تعزيز الميزة التجارية الاستراتيجية لبرنامج الامتثال القوي في السوق. وسوف يواصل فريق خبرائنا القانوني وفريق الامتثال العالمي العمل معا لتحديد المخاطر في الشركة والعمل باستمرار لتحسين فعالية برنامج الامتثال العام لدينا “.

وتحت إشراف الدكتور تشاو، تظل زي تي إي مركزة على تعزيز إجراءاتها وضوابطها والاستمرار في خلق ثقافة امتثال قوية في جميع أنحاء المؤسسة. وخلال الأشهر الأخيرة، استثمرت الشركة في إتمام إصلاحات واسعة النطاق لإنشاء برنامج امتثال رائد للتصدير بما في ذلك الإجراءات التالية:

  • تعيين رئيس تنفيذي وقيادة جديدة للشركة. عينت زي تي إي الدكتور تشاو رئيسا وئيسا تنفيذيا وأدخلت تغييرات كبيرة في فريق الإدارة العليا في الشركة، وهم جميعا يتمتعون بتفويض لقيادة زي تي إي جديدة مع برنامج امتثال تصدير هو الأفضل في فئته.
  • لجنة امتثال جديدة. استحدثت زي تي إي لجنة امتثال جديدة بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة يتمتعأعضاؤها بالسلطة والقدرة على التغيير الملحوظ لسياسات وإجراءات الشركة، وتوفير قدر أكبر من الإشراف على الدعم لمبادرات الامتثال.
  • دوائر قانونية وامتثال معادة الهيكلة: سحبت زي تي إي الامتثال من مسؤولية الإدارة القانونية وأنشأت إدارة امتثال منفصلة مع زيادة عدد العاملين فيها لبناء برنامج الامتثال المتمتع بالاستقلال التام.
  • تعيين محام أميركي جديد مسؤولا كبيرا عن الامتثال بالتصدير. تم التعاقد مع مسؤول جديد للامتثال بالتصدير، المحامي الأميركي مات بيل، وتكليفه مسؤولية الإشراف على التطوير المستمر وتحسين برنامج الامتثال للتصدير العالمي. السيد بيل لديه الخبرة في تطوير وتحسين برامج الامتثال للشركات المتعددة الجنسيات الكبرى طوال حياته المهنية.
  • دليل موسع للامتثال بضوابط التصدير. أصدرت زي تي إي دليلا جديدا للامتثال بضوابط التصدير  تم وضعه بالتزامن مع مراجعة بنك التسويات الدولية لتوفير توجيهات أكثر تفصيلا للموظفين. كما تتطلب زي تي إي الآن اتفاق التزام سنويا بالامتثال من جميع الموظفين.
  • وسائل وعمليات مؤتمتة جديدة. زي تي إي نفذت أداة أتمتة برمجيات تقوم بالتدقيق في الشحنات التي تقوم بها  زي تي إي وبعض الشركات التابعة لها للتأكد من الوفاء بيعض التزامات الضوابط  على الصادرات. ويستخدم هذا النظام لتحديد العناصر التي تخضع للوائح إدارة التصدير، ويوفر حظرا وتدقيقا دقيقا في المعاملات، ويعلق مواصلة شحن الشحنات التي تتطلب تحليل التصنيف المفصل، تطبيق استثناءات الترخيص، أو تطبيق التراخيص عندما يكون ذلك ضروريا. وتواصل زي تي إي القيام باستثمارات كبيرة في مجال الأتمتة لنشر هذا لدى الشركات التابعة لها في جميع أنحاء العالم.
  • التدريب على ضوابط الصادرات العالمية. دربت زي تي إي أكثر من 45،000 موظف على ضوابط  الصادرات وقوانين العقوبات وسياسات الشركة في العام 2016. وتواصل زي تي إي هذه الدورات التدريبية لرفع الوعي العام في العام 2017 في حين تقوم بطرح تدريب أكثر استهدافا للوظائف الحيوية مثل المبيعات والمشتريات، البحث والتطوير، وسلسلة التوريد.

وسوف  يوصي بنك التسويات الدولية برفع اسم زي تي إي  من قائمة الكيانات، بشرط موافقة وزارة العدل الأميركية على الاتفاق، وإصدار أمر التسوية من قبل البنك.

وأكد الدكتور تشاو، “لقد أسست زي تي إي شراكات قوية مع العديد من الموردين الأميركيين، وهي شراكات تدعم ما يقرب من 130،000 وظيفة في ميدان التقنية العالية. وإلى جانب الجهود التي بذلت مؤخرا لتبسيط العمليات وقيادتنا المبتكرة بشأن الـ 5 جي، فإن زي تي إي ستكون في وضع جيد يؤهلها لأداء إيجابي شامل. وتتوقع الشركة استمرار النمو وتوسيع الأعمال التجارية على مدى السنوات القليلة المقبلة فيما نواصل العمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم.”

حول زي تي إي

زي تي إي هي شركة موفرة للأنظمة المتقدمة للاتصالات، والأجهزة الجوالة، وحلول تكنولوجيا الشركات للمستهلكين، شركات خدمات الاتصالات، والشركات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية زي تي إي أم آي سي تي، تلتزم الشركة بتزويد العملاء بالابتكارات المتكاملة الكاملة لتوفير التميز والقيمة فيما يتزايد تلاقي قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وإذ تدرج سهمها على مؤشري بورصات هونغ كونغ وشنجن (H share stock code: 0763.HK / A share stock code: 000063.SZ)، فإن منتجات زي تي إي وخدماتها تباع لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 160 دولة. زي تي إي تخصص 10 في المئة من إيراداتها السنوية للبحث والتطوير، ولها أدوار قيادية في منظمات وضع المعايير الدولية. وتلتزم زي تي إي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.zte.com.cn.

اتصالات الإعلام
مارغريت ما
زي تي إي كوربوريشن
ma.gaili@zte.com.cn

Related Post
HONG KONG, Aug. 21, 2017 /PRNewswire/ — If you’re planning to spend memorable holidays in
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أغسطس 2017/PRNewswire/ — النوافذ والأبواب والواجهات، 25 – 27 سبتمبر
الشهادة تعالج الطلب المتزايد بين المنظمات الدولية على الحماية من مخاطر الطرف الثالث المتزايدة دبي،