“زين” و”هواوي” توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق أول مركز ابتكار مشترك في الكويت

المذكرة الجديدة تشمل خططاً طموحة لتحقيق الريادة بمزيد من خدمات وتطبيقات LTE التنافسية للعملاء في الدولة وخارجها

الشرق الأوسط، 26 فبراير 2013/ بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان / أعلن كلّ من شركة “زين الكويت”، الرائدة في قطاع الاتصالات في الكويت، وشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن خططهما لإطلاق أول مركز ابتكار مشترك بينهما (Joint Innovation Center) في دولة الكويت، والذي سيمثل محور أبحاث لتطوير تقنيات اتصالات النطاق العريض المتنقلة بتكنولوجيا التطور طويل الأمد (LTE ) وما يتعلق بها من تطبيقات ستوضع في خدمة عملاء الاتصالات المتنقلة لدى شركة “زين” في الكويت خصوصاً والمنطقة عموماً.
Photo http://photos.prnewswire.com/prnh/20130226/599610
يهدف مركز الابتكار المشترك الجديد لدعم أعمال شركة “زين” على صعيد تعزيز ما تقدمه من الخدمات، فضلاً عن تحقيقها لإيرادات إضافية من خلال تطوير قدرات شبكة LTE لديها. وإلى جانب استثمار كلّ من “زين” و”هواوي” في إنشاء المركز الجديد، ستشكل الشركتان فريق عمل متميز يضم خبراء عالميين ومهندسين وموارد بشرية أخرى لإدارة عمل المركز.

وقد وقّعت الشركتان مذكرة التفاهم -المشتملة على خططهما لإقامة مركز ابتكار مشترك- خلال المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة لعام 2013 (Mobile World Congress)، الذي أُقيم في مدينة برشلونة الإسبانية. وحضر مراسم التوقيع كلّ من عمر العمر المدير التنفيذي لشركة “زين” في الكويت، وهاني الكخن المدير التنفيذي للعمليات في شركة “زين” في الكويت، وشفيق عمر المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة “زين” في الكويت، و”شي ياوهونغ” رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط، و”بان إن” المدير العام لشركة “هواوي” في الكويت، ومحمد شرارة رئيس حساب شركة “زين” لدى “هواوي”.

وتعليقاً على عقد مذكرة التفاهم، قال عمر العمر، المدير التنفيذي لشركة “زين” في الكويت: “يسرنا توقيع هذه الاتفاقية الجديدة مع ‘هواوي’ التي تشكل امتداداً لعلاقتنا الاستراتيجية والمثمرة مع هذه الشركة. وتفخر “زين” بكونها شركة الاتصالات الوحيدة في الكويت التي توفر لعملائها حلول اتصالات متنوعة مع أفضل خدمات الاتصالات المتنقلة المتاحة في الدولة. وانطلاقاً من إدراكنا لتزايد المنافسة على خدمات الإنترنت عالية الجودة، قمنا بالتعاون مع شركة ’هواوي‘ الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإطلاق أول مركز ابتكار مشترك لنا في الكويت، وذلك تأكيداً على اهتمامنا البالغ بتوفير أحدث التقنيات لعملائنا في الكويت”

وأضاف العمر: “يهدف هذا المركز إلى تعزيز التجربة الإجمالية لاستخدام الاتصالات بتكنولوجيا LTE عبر شبكات ’زين‘ في أنحاء الشرق الأوسط، مما يتيح للعملاء تصفح الإنترنت عبر هواتفهم الذكية بشكل أسرع من أي وقت مضى. وتعتقد ’زين‘ أنه من الإيجابي إقامة شراكات مثمرة كهذه التي عقدتها مع ’هواوي‘، وتعتزم عقد المزيد من الشراكات لضمان تزويد عملائها بأفضل الخدمات”.

ومن بين الأهداف الأخرة لمركز الابتكار المشترك الجديد اختبار الخدمات والتطبيقات الجديدة المتوافقة مع تكنولوجيا LTE، إضافة إلى إحداث عمليات متطورة يمكن استخدامها لقياس جودة الخدمات المُقدَّمة للمشتركين وإجراء تحليل أكثر دقة لتجربة العملاء.

يذكر أن “هواوي” أطلق حتى اليوم أكثر من 28 مركز ابتكار مشترك حول العالم، فضلاً عن 16 مركز عالمي للأبحاث والتطوير. وتستثمر “هواوي” سنوياً أكثر من 10% من عائدات مبيعاتها السنوية في مجال البحث والتطوير الذي يعمل به حوالي 70,000 من موظفيها البالغ عددهم أكثر من 150,000 شخص حول العالم.

وخلال مراسم توقيع المذكرة، قال “شي ياوهونغ”، رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط: “باعتبارها مزوداً لأسرع خدمات اتصالات النطاق العريض المتنقلة في أنحاء الكويت، نجحت ’زين‘ في ارتقاء سلم التطور عبر العديد من أجيال قطاع التقنيات عالمية المستوى، لتصل اليوم إلى أوج مراحلها التي تتضمن تزويد عملاءها بشبكة واسعة التغطية ووصول عالي السرعة عبر تكنولوجيا LTE”.

وأضاف: “يسعدنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع شركة ’زين‘ في مجال اتصالات النطاق العريض المتنقلة، في كلّ من الكويت وعبر أنحاء المنطقة. وعلى ضوء التزام الشركتين تجاه مواكبة احتياجات العملاء، يمكننا التأكيد على أن مركز الابتكار المشترك الجديد سيعمل على توفير أحدث خدمات وتطبيقات الاتصالات في العالم للمزيد من المستخدمين في أي مكان وزمان”.

وقد تعانت شركة “زين” في بداية الأمر مع شركة “هواوي” لإطلاق خدمات LTE في الكويت تحت شعار “ويانا كونكت 4G LTE” (Wiyana Connect 4G LTE) في نوفمبر 2012. وعمدت الشركتان إلى توسيع شراكتهما المتعلقة بتكنولوجيا LTE بعد نجاح تعاونهما لتطبيق شبكات الجيل الثاني (2G) والجيل الثالث (3G) في الكويت.

وتوفر شبكة “زين” الوطنية الحالية بتكنولوجيا LTE أعلى سرعات الإنترنت المتنقلة في الكويت، مما يتيح طيفاً واسعاً من تطبيقات الأجهزة المتنقلة والوسائط المتعددة عالية الأداء، بما في ذلك: عقد المؤتمرات عبر الفيديو، ونقل المحتوى الإلكتروني عالي الدقة، وتنزيل مقاطع الفيديو عالي السرعة، والتواصل الأمثل عبر مواقع الإعلام الاجتماعي.

-انتهى-

نبذة عن شركة “زين”:
توفر شركة “زين”، الرائدة في تشغيل الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خدمات البيانات والاتصالات الصوتية المتنقلة لما يبلغ 41.4 مليون عميل نشط اعتباراً من 30 يونيو 2012. وفيما تتواجد تجارياً في 8 دول، تدير “زين” شبكاتها في البلدان التالية: البحرين، والعراق، والأردن، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وجنوب السودان. وفي لبنان، تدير الشركة شبكة touch بالنيابة عن الحكومة. وفي المغرب، تمتلك “زين” 15.5 بالمئة من شركة “وانا” للاتصالات (التي تحمل الآن اسم “إنوي” INWI) من خلال مشروع مشترك. وشركة “زين” مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بالرمز: ZAIN. لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني: info@zain.com أو زيارة:
www.zain.com
www.facebook.com/zain
www.twitter.com/zain
www.youtube.com/zain

نبذة عن شركة “هواوي”:
“هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم، قامت الشركة بتوفير مزايا شاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. كما تلتزم “هواوي” بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لمُشغّلي شبكات الاتصالات، والشركات، والعملاء من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية. ويُذكر أن منتجات وحلول “هواوي” تنتشر في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتعمل على دعم متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com
اتبعنا على موقع “تويتر”: www.twitter.com/huaweipress
وموقع “يو تيوب”: http://www.youtube.com/user/HuaweiPress

لاستفسارات الصحافة، يرجى الاتصال مع:
داليا عاشور
تنفيذية علاقات عامة
ميماك أوجيلفي آند ماذر
+971 4 3050370
Dalia.Achour@ogilvy.com

Related Post
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site
DUBAI, UAE, March 17, 2013 / PRNewswire / Asianet-Pakistan Speaking at the inaugural Global Education

Leave a Reply

\