دراسةSEI : ضرورة تكييف أموال صناديق التحوط مع نموذج الأعمال للإبقاء على تنافسيتها

على الرغم من تراجع الأصول، فإن 72 في المائة من المتخصصين الاستثماريين يرون بأن أموال صناديق التحوط لا تزال تلعب دورًا هامًا في محافظ الأوراق المالية للاستثمارات المنظمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (Marketwire – 5 ديسمبر 2012) وفقًا للدراسة العالمية التي نشرتها اليوم شركة SEI (NASDAQ: SEIC)، فإن هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل بشأن أموال صناديق التحوط (FoHFs) والتي يراها كلا من المستثمرين والمدراء بأن نموذج العمل بها يسير في نطاق من المرونة مرتبطاً بمرحلة الاستثمار طويل الأجل، هذا على الرغم من تراجع الأصول وظهور مؤشرات توحي بانخفاضها. وفي واقع الأمر، فإن ما يقرب من ثلاثة أرباع المستثمرين والاستشاريين أعلنوا في استفتاء لهم حول هذه الدارسة بنسبة 72) في المائة( معربين عن أن أموال صناديق التحوط لا تزال تلعب دوراً هام في محافظ الأوراق الاستثمارية المنظمة، بينما أشار 84 في المائة إلى أن أموال صناديق التحوط ستظل باقية لمدة 20 عام من الآن — على فرضية أنها تقوم على أساس إيجاد حلول بشأن حالات القلق المتزايدة لدى المستثمرين. وقد جاء تقرير الدراسة تحت اسم “الأموال الناشئة عن نموذج صناديق التحوط (The Evolving Funds of Hedge Funds Model: Seven Ways to Reinvention): سبع طرق جديدة لإعادة الـتجديد والابتكار تظهر الحاجة عن ضرورة تكييف أموال صناديق التحوط في إطار يلبي متطلبات المستثمر وتحديات الأعمال، مع العمل على تقديم منظور مستنير يقوم على الإبقاء عليها وعلى تنافسيتها.

ووفقاً إلى ملف الدراسة، فيرى معظم المستثمرون والاستشاريون بأن صناديق أموال التحوط نافذة من الفرص لإعادة تجديد دماء نماذج الأعمال لوضع حلول عن حالات عدم الرضا والمخاوف لدى المستثمرين بالإضافة إلى حالات القلق حول الشفافية والسيولة من الأموال المتاحة وتسعيرة الأصول. وفيما يتعلق بتسعيرة الأصول، فهناك أكثر من ثلثي المستثمرين والاستشاريين أعلنوا في استفاءتهم (86) في المائة عن رؤية تدور حول احتمالات أن تشهد تسعيرة الأصول ارتفاعاً كبيراً عن القيمة المطروحة. وعلى الرغم من المخاوف بشأن تسعيرة الأصول، فإن زيادة نطاق الشفافية وسيولة الأموال من شأنها أن تلعب دوراً كبيراً وهاماً في زيادة حدة تنافسية أموال صناديق التحوط لدى المستثمرين والاستشاريين. ويرى المدراء بأن زيادة سيولة الأموال المتاحة وتعظيم الإمكانيات من شأنه زيادة أهمية إدخال أموال صناديق التحوط في دائرة أكثر منافسة. وتؤكد الدراسة على سبع مجالات يمكن من خلالها لأموال صناديق التحوط إجراء تجديد ضروري لتغيير مفاهيم المستثمر وبذلك تصبح أكثر مرونة وتطوعية في إحراز تقدم نحو الأمام، متضمنة على تقديم إطارات موسعة من الإنتاج حسب طلب وتركيز أكبر ومحافظ استثمارية متخصصة وإعادة هيكلة الأسعار بشكل كامل.

من جهة أخرى يشير فيليب ماسترسون، نائب الرئيس الأول و مدير الإدارة بقسم خدمات مدير الاستثمار بشركة SEI ” بأنه على الرغم من خضوع أموال صناديق التحوط إلى ضغط استمر لعدة سنوات، فإننا نرى بأن عرض القيمة الصادرة من الشركة عن أموال الصناديق لا تزال سارية ومعمول بها. ” و عند رغبة مدراء أموال صناديق التحوط بإجراء تجديد خاصة فيما يتعلق بتقديم محافظ استثمارية متخصصة، فإنه لايزال هناك موضع لأموال صناديق التحوط في المحافظ الاستثمارية للمستثمرين. ونحن نامل بأن تساعد هذه الدراسة القائمين في مجال هذه الصناعة على تفهم الفرص المطروحة لدى المدراء والمستثمرين على حد السواء.”

وتشير نتائج الدراسة بأنه على الرغم من التحديات الأخيرة، فإن العديد من المستثمرين لايزالون يرون بأن أموال صناديق التحوط تعد مورد هاماً للحصول على الإرشادات المتخصصة والخبرة غير المتوافرة داخلياً لديهم. وفي الحقيقة، فإن 4 من بين 5 مستثمرين يرون بأن أموال صناديق التحوط عنصراً متطوراً في حافظات سندات الاستثمار لديهم. وحسب ما تشير إليه الدارسة، فإن هناك نسبة تبلغ تقريباً النصف من المستثمرين (48 في المائة) منهم أشاروا في استفتاءاتهم بأن السبب الرئيسي وراء استثمار منظماتهم في أموال صناديق التحوط هو بهدف ” تحقيق عوائد أفضل مع تكييف المخاطر للمستثمرين.” ومن بين الأسباب التي طرحها المستثمرون لاحقاً حول ذلك هو ” تعظيم الإمكانيات الاختيارية ونطاق الخبرة لدى المدراء (44 في المائة) و” ذلك تجنب المحافظ الاستثمارية صغيرة الحجم والموارد التنظيمية المحدودة” (39 في المائة).
وتنشر الدراسة من قبل قسم المعلومات بشركة SEI والتي تعمل على تقديم المعلومات المتطورة والإرشادات حول نطاق الأعمال للعملاء مدراء الاستثمار بالشركة. للطلب ملفات الدراسة بالكامل، فيرجى زيارة www.seic.com/FOHFSurvey2012.

نبذة عن قسم خدمات مدير استثمارSEI
يقدم قسم خدمات مدير استثمار SEI حلول شاملة للاستعانة بالمصادر الخارجية للعمليات من أجل دعم مدراء الاستثمار في أنحاء العالم من خلال مجموعة من الأنظمة المسجلة وغير المسجلة، بالإضافة إلى استراتيجيات، واختصاصات الاستثمار المتنوعة. ومن خلال الخبرة التي تشتمل على أدوات استثمار تقليدية وبديلة، فإن القسم يقوم بتطبيق خدمات عمليات مخصصة، وتكنولوجيات رائدة في هذا القطاع، وأعمال عملية، ومعرفة بالأنظمة تلبي الأهداف الخاصة بكل عميل. علاوة على أن موارد SEI تمكن العملاء من تلبية المتطلبات الخاصة بسوق العمل وتحسين استراتيجيات الأعمال من خلال التركيز على الكفاءات الرئيسية. وقد حصل القسم مؤخرًا بفضل الاستعانة بالخدمات التكنولوجية في عملياته على جائزة” أفضل مقدم خدمات الاستعانة بالمصادر الخارجية لـ Buy Side من قبل Buy-Side Technology، وجائزة أفضل مقدم خدمات من قبل Hedge Funds World Middle East وجائزة “أفضل مدير صناديق تحوط للعام،” من قبل Global Investor ، وجائزة “مدير الصناديق الأكثر ابتكارًا (بما يزيد عن 30 مليار دولار أمريكي AUA)” في الولايات المتحدة من قبل HFMWeek، وجائزة “أفضل مدير – مقدم تكنولوجيا” في أوروبا. لمزيد من المعلومات، فيرجى زيارة http://www.seic.com/enME/investment-managers.htm.

نبذة عنSEI
شركة SEI (NASDAQ: SEIC) هي إحدى الشركات الرائدة في تقديم عمليات الاستثمار، والصناديق، وحلول الاستعانة بالمصادر الخارجية لعمليات إدارة الاستثمار التي تساعد الشركات، والمؤسسات المالية، والمستشارين الماليين، والعائلات فائقة الثروة على إنشاء وإدارة الثروة. واعتبارًا من 30 سبتمبر 2012، فإنه من خلال فروعها وشراكاتها التي تحظى بمصالح هامة فيها، فإن SEI قد قامت بإدارة أو حوكمة 448مليار دولار أمريكي في الصناديق المتبادلة والأصول المجمعة، أو الأصول التي تدار بصورة منفصلة، ومن ضمنها 195مليار دولار أمريكي في الأصول قيد الإدارة و253 مليار دولار أمريكي في أصول العملاء قيد الحوكمة. لمزيد من المعلومات، فيرجى زيارةhttp://www.seic.com/enME/index.htm.
ويتم تقديم خدمات SEI Investments من قبل – Global Fund Services Limited (رقم تسجيل في دبلن 242309)، وSEI Investments Trustee & Custodial Services (إيرلندا) المحدودة (رقم تسجيل في دبلن 315393) والشركات التابعة لهما، وهي عبارة عن أفرع شركات مملوكة بالكامل لـ SEI Investments Company كما أن SEI Investments – Global Fund Services Limited and SEI Investments Trustee & Custodial Services (إيرلندا) المحدودة (Styne House, Upper Hatch Street, Dublin 2, Ireland) معتمدة من بنك إيرلندا المركزي بموجب قانون وسطاء الاستثمار لعام 1995.

إن هذه المادة الصحفية ليست موجهة إلى أي شخص محظور عليه الاطلاع على هذه المادة (سواء بموجب جنسية، أو إقامة، أو خلاف ذلك لهذا الشخص). وبالنسبة للأشخاص الذين يوجد بشأنهم مثل هذا المنع، فيجي عليهم عدم الاعتماد على هذه المعلومات في أي جانب كان).

معلومات الاتصال

بيانات الاتصالبالشركة
دانا جروسر
SEI
+1 610 -676 2459
:dgrosser@seic.com
معلوماتالاتصالالإعلامي:
بول يونج / رني بوبولا
قسم اتصالات MHP
+44 020 3128 8100

Related Post
الاستبيان يكشف وجود ضغط على التزامات مكافآت نهاية الخدمة (EoSB) في الشركات دبي، الإمارات العربية
Despite Declining Assets, 72 Percent of Investment Professionals Believe FoHFs Still Play Valuable Role in

Leave a Reply

\