دار سك العملة الملكية: أول دار سك على مستوى العالم تتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية حول الذهب فيما يخص منتجاتها من السبائك

كارديف، ويلز، 10 مايو 2017، /PRNewswire/ —

أصبحت دار سك العملة الملكية (رويال مينت) أولى دور لسك العملات حول العالم التي تتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالذهب بشأن مبيعات التجزئة للعملات والسبائك من الذهب والفضة، مما يتيح لها الوصول إلى أكبر مجموعة من جمهور المستثمرين عبر موقع التداول http://www.royalmintbullion.com. وتشكل هذه النقلة جزءً من استراتيجية المؤسسة المعروفة بـ “حلول السبائك المتكاملة” – التي تقدم منظومة شاملة من منتجات السبائك التي تناسب مجموعة كبيرة من المستثمرين.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_obmbnlfb/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: http://mma.prnewswire.com/media/508930/Royal_Mint.jpg)

ويقول كريس هوارد “Chris Howard”، مدير السبائك في دار سك العملة الملكية: “لقد مكن التطبيق الأخير لمعايير الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالذهب دار سك العملة الملكية من الانتقال إلى الخطوة المنطقية التالية في إطار التوسع في تقديم “حلول السبائك المتكاملة”. ويسمح لنا التوافق مع معايير الشريعة إتاحة سبائك دار سك العملة الملكية أمام مجموعة أكبر من المستثمرين في وقت يشهد فيه الاستثمار الإسلامي نموًا متسارعًا في المملكة المتحدة وحول العالم”.

وكان قد تم اعتماد سبائك دار سك العملة الملكية باعتبارها متوافقة مع الشريعة الإسلامية من قبل مؤسسة أماني أدفايزرز، تماشيًا مع معايير الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالذهب. ويتم تحديد هذه المعايير من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي AAOIFI) وتم تطويرها بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي (WGC) في لندن.

وسعيًا لنيل هذا الاعتماد، خضعت دار سك العملة الملكية لرقابة مستفيضة بشأن طرق التسويق والعائدات الخاصة بسبائكها. ولم يلزم دار سك العملة الملكية إجراء أي تعديل على مجموعة منتجاتها الخاصة بالسبائك للعمل على امتثالها مع المعايير المتوافقة للشريعة، والمتعلقة بالعملات والسبائك من الذهب والفضة التي تنتجها دار سك العملة الملكية، وكذلك بخصوص التوقيع GOLD TM – الذي يمثل الخدمة الأبسط والأقل تكلفة التي تمكن المستثمرين من امتلاك أجزاء من سبائك الذهب التي تزن 400 أوقية استنادًا إلى القيمة وليس الوزن.

ويضيف كريس هوارد “يستطيع النمو الذي يشهده الاستثمار الإسلامي عالميًا وتوضيح كيفية إدراج الذهب والفضة فيه أن يؤدي لوصول الاستثمار في الذهب إلى 20 مليار دولار أمريكي خلال السنوات التالية. ويمثل ذلك فرصة رائعة لدار سك العملة الملكية كي تلعب دورها في جذب الاستثمار الإسلامي إلى المملكة المتحدة، من خلال تأكيد توافق منتجات السبائك للشريعة الإسلامية”.

وتتاح الآن سبائك الذهب والفضة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على موقع دار سك العملة الملكية للتداول http://www.royalmintbullion.com. ويتيح الموقع للعملاء فرصة شراء وحفظ وبيع عملات وسبائك دار سك العملة الملكية على نحو سريع وآمن على مدار الساعة وطوال أيام العام. ويرحب مرفق الحفظ بالموقع المسمى Vault™ والتابع لدار سك العملة الملكية بالمستثمرين الساعين لخيار حفظ يتسم بأنه فائق الأمان.

ملاحظات للمحرر

بهدف ضمان التوافق مع معايير الشريعة الخاصة بمنتجات السبائك، تعاونت دار سك العملة الملكية مع هيئة الرقابة الشرعية في مؤسسة أماني أدفايزرز. وتم وضع معايير الشريعة حول الذهب من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي AAOIFI) وطورت بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي (WGC) في لندن. حيث تحدد معايير الشريعة فيما يتعلق بالذهب التوجيهات الخاصة بتسويق الذهب والفضة في المعاملات المالية والاستثمارية للمؤسسات المالية الإسلامية والمستثمرين.

كما تعد أماني أدفايزرز “Amanie Advisors” مؤسسة رائدة في استشارات الشريعة الإسلامية وهي متخصصة في الحلول المالية الإسلامية وتغطي مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتضمن الاستشارات المتعلقة بالشريعة والتدريب والبحوث والتطوير المتعلقة بعملائها من المؤسسات والشركات المعنية بالخدمات المالية الإسلامية.

وتتاح الصور الخاصة بدار سك العملة الملكية ومنتجاتها عند الطلب. وتحتفظ دار سك العملة الملكية بحقوق ملكية جميع الصور. ويمكن استخدامها لأغراض تحريرية فحسب ولا يجوز بيعها واستخدامها لأغراض تسويقية أخرى من دون موافقة دار سك العملة الملكية.

المصدر: The Royal Mint

Related Post
“شركة أدوية الحكمة” توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة “تاكيدا” لتشمل أدوية جديدة في
دبي الامارات العربية المتحدة 17 أغسطس 2017 – أعلنت مجموعة أمانة كابيتال اليوم عن إطلاق
عدد السكان الشباب في العالم سيصل إلى 1.4 مليار نسمة واشنطن، 16 آب/أغسطس، 2017 /