خمس كاميرات نيكون رقمية تفوز بجائزة “النقطة الحمراء: تصميم المنتج 2013″

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة،15 إبريل/ نيسان،2013/بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان

الكاميرات الخمس هي:
Nikon D4, Nikon 1 V2, Nikon 1 J3, Nikon 1 S1, COOLPIX S01

يسر شركة نيكون أن تعلن أن مجموعة كاميراتها: “نيكون D 4 من فئة كاميراتSLR الرقمية  بإطار FX، ونيكون  1 V2، ونيكون 1 J3 و ” S1″ المتطورة المزودة بعدسات قابلة للتبديل، وكاميرا كولبيكس إس 10  COOLPIX S01 الرقمية المدمجة قد منحت جائزة “النقطة الحمراء: تصميم المنتج 2013″ برعاية مؤسسة ديزاين تسنترم نوردراين فستفالن
### Design Zentrum Nordrhein Westfalen### في ألمانيا.

وتعد جائزة “ريد دوت أو النقطة الحمراء: تصميم المنتج” جائزة عالمية تمنح للمنتجات التي تصدر خلال العامين الماضيين وتظهر تفوقا وبراعة من حيث تسعة جوانب تشمل: الابتكار وفاعلية التشغيل والهندسة البشرية وعلم البيئة والمتانة.

وقد تقدم 662ر4 منتجا من حوالي 568ر1 شركة في 54 دولة للمنافسة على جائزة “النقطة الحمراء للتصميمات عام 2013. ومن المقرر أن يتم عرض المنتجات الفائزة في الفترة ما بين 2-28 من شهر يوليو/ تموز خلال العام الجاري في معرض”التصميم على خشبة المسرح-الفائزون بجائزة النقطة الحمراء : تصميم المنتج عام 2013″ في متحف تصميم النقطة الحمراء في إيسن بألمانيا.

لمحة عامة عن كاميرا نيكون D4

تعد كاميرا D4 كاميرا رائدة ضمن فئة كاميرات SLR الرقمية التي أنتجتها شركة نيكون حيث يصل عدد البكسلات الفعالة لهذه الكاميرا إلى 2ر16 مليون بكسل ومزودة بجهاز الاستشعار  CMOS بأطار  FX ومحرك معالجة الصورة  EXPEED 3 المعد خصيصا من أجل كاميرات SLR الرقمية عالية الجودة لضمان جودة عالية للصورة عن قرب مع أداء عالي السرعة. كما توفر الكاميرا جودة عالية للصورة تحت نطاق واسع من ظروف الإضاءة من خلال جهاز استشعار الصورة الذي يدعم طيفا واسعا من مجال الحساسية يتراوح ما بين 50 ISO إلى 204800 ISO.

لمحة عامة عن كاميرات نيكون 1 V2 ونيكون  1 J3ونيكون  1 S1

تعتبر كاميرا نيكون1 من فئة الكاميرات المتقدمة ومزودة بعدسات قابلة للتبديل تتيح أشكالا وأنماطا جديدة من التعبير التصويري.

أما عن كاميرا نيكون 1 V2 ، فتعتبر هذه الكاميرا أصغر وأخف الكاميرات  وزنا في فئتها ومزودة بعدد من الوظائف والامكانات التي تتيح صورة أفضل من حيث الجودة وبسرعة أكبر تشتمل على جهاز استشعارCMOS  فائق السرعة بإطار AF  بعدد بكسلات يصل إلى 25ر14 مليون بكسل وسرعة فائقة AF يصل إلى 73 نقطة تركيز من خلال الرصد على مراحل للسطح البؤري و135 نقطة تركيز من خلال رصد التباينAF ومحرك معالجة الجديد EXPEED 3A .

تعد كاميرات V2 الخيار الأمثل لهؤلاء الذين يعتمدون على استخدام  كاميرات  SLR  الرقمية لكنهم يرغبون في كاميرات شديدة الصغر وموثوق بها في الآن ذاته وأكثر قابلية للحمل عن كاميرات D-SLR.وتعد هذه الكاميرا خيارا مناسبا أيضا لمستخدمي الكاميرات الرقمية المبرمجة الذين لا يزالون يرغبون في قدرات التصوير التلقائي لكن لديهم استعدادا لمحاولة تطبيق وملائمة ضبط التصوير بأيديهم بحيث يضمن لهم تحقيق النتائج المرجوة.

لمحة عامة عن كاميرات كولبيكس S01

تعد كاميرات S01 الأصغر حجما والأخف وزنا في فئات كاميرات نيكون كولبيكس. فهى أصغر- من حيث العرض والطول – من بطاقات الأعمال متوسطة الحجم ويصل حجمها تقريبا إلى 96 جرام ليتناسب مع حجم كف اليد. لقد تفننت شركة نيكون في تصميم الكاميرا وفي اختيار المواد التي تستخدم في تصميمها حيث تتمتع الكاميرا بمظهر فائق النعومة والانسيابية من أي زاوية ينظر إليها. وقد تم تصميم كاميرا S01 من معدن مقاوم للصدأ مما يسهم في جعلها متينة وإن كانت خفيفة ويمنحها مظهرا جميلا على السطح الخارجي. ذلك بالاضافة إلى مراعاة الشركة جيدا لتطوير عملية تفاعل المستخدم مع لوحة التشغيل التي ضمنت سهولة ومتعة استخدام كاميرا S01 على نحو يجعل مالكيها يأخذونها معهم أينما ذهبوا.

نبذة عن نيكون:

شركة نيكون المتعددة الجنسيات – ومقرها الرئيسي في طوكيو، اليابان – متخصصة في البصريات والتصوير منذ نشأتها وتأسيسها في عام 1917. ومنذ ذلك الوقت، ظلت الشركة رائدة في صناعة البصريات من خلال   الإنجازات التي حققتها والجوائز والأوسمة التي حصدتها، مكرسة بذلك اسمها كشركة رائدة في مجال التصوير الرقمي والعدسات الدقيقة وتقنيات التصوير الفوتوجرافي

وهكذا، شاركت نيكون الشرق الأوسط### Nikon Middle East FZE (NMEF) ###  في نطاق واسع من الأعمال التي تركز على منتجات التصوير.وتقوم نيكون الشرق الأوسط بتسويق وتوزيع كاميرات SLR الرقمية للمستهلكين والمحترفين، وعدسات NIKKOR، والكاميرات الرقمية Nikon 1 و  COOLPIX في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا.

ونيكون معترف بها عالمياً بوضعها معايير جديدة في تصميم وأداء المنتجات  ويعود مكمن القوة الفريدة لعلامة نيكون التجارية إلى التزام الشركة غير المتزعزع نحو الجودة والأداء والتقنية والابتكار.

المصدر:شركة نيكون

Related Post
كاميرا D810 تجمع بين مستشعر بدقة 36.3 ميغابيكسل ونطاق ISO عريض لتقديم فيديو بجودة مذهلة
دبي،  نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ باکستان– أطلقت شركة نيكون كاميرا رقمية
دبي ، الإمارات العربية المتحدة في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2013 / بي آر نيوزواير

Leave a Reply

\