حفل العشاء الخيري يجمع21 مليون دولار لدعم مشاريع روتا التعليمية في آسيا

قطر- الدوحة –16نوفمبر2014 / بي آر نيوزواير / — برعاية وحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، أقيم أمس السبت 15 نوفمبر2014 حفل العشاء الخيري الخامس الذي تنظمه مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) –عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- وذلك في قلعة على بن عبد الله بمنطقة الريان بمدينة الدوحة. وقد حمل الحفل هذا العام شعار “ازرع كتاباً .. تحصد مستقبلاً”.يهدف الحفل الى جمع تبرعات لدعم أنشطة ومشروعات روتا التعليمية بقارة آسيا و دعم احتياجات الأطفال التعليمية من الذين تضرروا من جراء الحروب والصراعات السياسية في آسيا من بناء وتجديد المدارس الى إلحاق المتسربين إلى العملية التعليمية وكذلك توفير فرص عمل للعاملين بذات المجال.

Al%20Mayassa%20 %20Latifa%20Ms%20Caroline حفل العشاء الخيري يجمع21  مليون دولار لدعم مشاريع روتا التعليمية في آسيا

Al Mayassa – Latifa Ms Caroline Sheffield_ Chairperson of Chopard International Foundation

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141116/717295-a)
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141116/717295-b)
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141116/717295-c)

وإيماناً منها بأهمية رسالة مؤسسة روتا السامية ودعماً منها لتحقيق تلك الرسالة، فقد قدمت عدد من الشركات القطرية الرائدة  الدعم والرعاية لحفل العشاء الخيري حيث حظي الحفل بالرعاية الاستراتيجية من شركة قطر للبترول والرعاية الرسمية من شركة قطر للبترول الدولية.

وقد شهد الحفل نجاحاً كبيراً ولافتاً مع حضور ومشاركة  450ضيفاً من كبار الشخصيات والمشاهير ونخبة من المجتمع القطري ومن المنطقة، حيث حضر الحفلوألقى الكلمة الافتتاحية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة القطري إلى جانب عدد شخصيات فنية والعالمية معروفة وكان من أبرزها الحضور المميز لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.

كما حضر الحفل لفيف من نجوم الفن حيث حضر الحفل كل من السيد وسام المانع وزوجته الفنانة جانيت جاكسون، والسيدة كارولين شيفيلد رئيس مؤسسة شوبارد العالمية والمطربة لطيفة التونسية، صاحبة أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية تخصصت لدعم أعمال الخير بالوطن العربي، كما حضر المطرب والموسيقار اليمني القدير  أحمد فتحي والذي قدم مقطوعة فنيةمتميزة للحضوروكذلك الإعلامية المميزة لجين عمران والمعروفة بحملاتها الخيرية من أجل اللاجئين السوريين، والفنان السوري جمال سليمان. كما استضاف الحفل الموسيقار وعازف الكمان الألماني الشهير دايفيد جاريت الذي قدم مقطوعة موسيقية. وقد قامت بتقديم الحفل الاعلامية والشاعرة بروين حبيب.

وينطلق الحفل لهذا العام تحت شعار “ازرع كتاباً .. تحصد مستقبلاً” بقيادة وحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة روتا وقد ألقت كلمة أبرزت فيها الضوء على أهمية العمل الخيري والتطوعي وأهمية ما تقوم به مؤسسة روتا وأبنائها من المتطوعين لخدمة المجتمع القطري والمجتمع العربي ككل.

Mr.%20Wissam%20Al%20Mana%20and%20wife حفل العشاء الخيري يجمع21  مليون دولار لدعم مشاريع روتا التعليمية في آسيا

Mr. Wissam Al Mana and wife Janet Jackson

وقد قامت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني بتقديم جائزة روتا “إنجاز العمر” لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال تقديراً لتفانيه وإخلاصه في دعم العمل التنموي والخيري ودعم رسالة مؤسسة روتا.

ومن جانبها أعربت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني عن سعادتها بنجاح هذا الحفل وقالت ” إن حفل هذا العام يشهد تشريفا خاصا ورعاية كريمة بحضور صاحب السمو أمير البلاد المفدى مما أعطانا دفعة وثقة فيما نهدفه ونعمل من أجله، كما أنه يدل على اهتمام سموه بما تقدمه مؤسسة ايادي الخير نحو آسيا لدعم دور قطر التاريخي نحو امتدادها الجغرافي وكذلك ما تقدمه روتا في دعم العمل التطوعي”.

وأضافت قائلة: ” باسم الشعب القطري، تفتخر روتا بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال تقديراً لجهوده الكبيرة والمثمرة وتفانيه فسموه نموذجاً مشعاً ومثالاً يحتذى لنا جميعاً وبرهان على أن العمل الجاد والتفاني والرؤية الحكيمة يمكن أن تخلق مجتمعاً مستقراً ومزدهراً وصحياً.”

ومن جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال عن سعادته بحصوله على هذه الجائزة قائلاً: “إن الجائزة تجسد عمق العلاقة بين مؤسسة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ودولة قطر على الصعيدين العملي والخيري والتي تأصلت مع صاحب السمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني والمتواصلة مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أميردولة قطر.”

وأضاف سموه قائلاً: “لا يسعني اليوم إلا أن أتوجه بالشكر إلى سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني على تكريمي اليوم في مجال العمل الإنساني والخيري.”

وفي ختام الحفل انطلق المزاد العلني الذي أدارته دار سوثيبز العالمية للمزادات حيث تم جمع مبلغ 21 مليون دولا أمريكي من خلال بيع خيل عربي أصيل نجود الشقب تبرعا من الشقب، و سرج خيل ماركة هيرميس تبرع بها السيد وسام صالح المانع و سيارة ميني كوبر مصممة خصيصا من الفنان داميان هيرست تبرع من الفردان للسيارات، ورحلة سفاري لشخصين الى جنوب أفريقيا مقدمة من فندقي “سينجيتا” و “وان آند أونلي”بالاضافة إلى تذكرتين لحضور مبارة ريال مدريد وبارشلونة لكرة القدم مقدمة من اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث وعقد أسود من الذهب تبرعت به الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي ومن تصميم بروكب، ودراجة نارية موقعة من بطل السباقات العالمي أقوستيني. بالاضافة مقتنيات المزاد الصامت الذي أقيم على بعض مقتنيات متحف الفن الاسلامي.

HE%20Sheikha%20Al%20Mayassa%20Bint%20Hamad%20Bin%20Khalifa%20Al%20Thani حفل العشاء الخيري يجمع21  مليون دولار لدعم مشاريع روتا التعليمية في آسيا

HE Sheikha Al Mayassa Bint Hamad Bin Khalifa Al Thani_Chairperson of Reach Out to Asia and HRH Prince Alwaleed Bin Talal.

 ومن مفاجأت الحفل، اعتلت المسرح الفنانة التونسية لطيفة لعرض حلق من الماس والذيتبرعت بهشركة شوبارد العالمية ويتميزالحلق بدرجة نقاء عاليةوتصميم فريد، كما تبرعت مجموعة المناعي بتحفة فنية من الذهب الخالص والاحجار الكريمة. وقد بيعت جميع مقاعد الحفل حيث بلغ سعر المقعد الواحد في الصفوف الاماميةستين الف دولار أمريكي. كما أقيم لأول مرة المزاد الخيري على عدد من مشروعات روتا لدعم المشروعات التعليمية في سوريا وفلسطين وتونس ونيبال وباكستان.

بدوره أوضح عيسى المناعي مدير روتا في حديث امام الإعلام المحلي والدولي قبل بدء الحدث “ستخصصالأموال التي ستجمع الليلة مباشرة لدعم مشاريع روتا المتواصلة والمقبلة في آسيا والشرق الأوسط. وبالرغم من الصعوبات التي يواجهها الإقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة، فقد أبدى ضيوفنا ورعاتنا والمتبرعين حماساً وشغفاً بالدفاع عن أهمية التعليم ورفع الوعي بعمل روتا”.

والجدير بالذكر ان مؤسسة ايادي الخير نحو آسيا (روتا) هي مؤسسة تنموية غير حكومية تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تلتزم بتوفير التعليم على مستوى عالي بمرحلتيه الابتدائي والثانوي، وتشجيع إرساء العلاقات بين المجتمعات، وخلق بيئة تعليمية آمنة والعمل على استمرار التعليم في المناطق المنكوبة في أنحاء آسيا وفي جميع أنحاء العالم.ولها دور رائد في دعم العمال ذوي الدخل المنخفض في قطر وتوفير فرص التعليم من خلال المشاريع المحلية والعالمية المبتكرة.

نبذة عن روتا

إن مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) هي منظمة غير ربحية بدأ العمل بها في ديسمبر 2005 بالدوحة، قطر على يد صاحبة السعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني. نظراً لعمل روتا تحت رعاية مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فإنها تلتزم بتوفير التعليم على مستوى عالي بمرحلتيه الابتدائي والثانوي، وتشجيع إرساء العلاقات بين المجتمعات، وخلق بيئة تعليمية آمنة والعمل على استمرار التعليم في المناطق المنكوبة في أنحاء آسيا وفي جميع أنحاء العالم. تسعى روتا إلى تأمين حصول الشباب والصغار على التعليم الذي يحتاجونه ليتمكنوا من إدراك إمكاناتهم ويساهموا في تطوير مجتمعاتهم.

للحصول على المزيد من المعلومات حول مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا يُرجى زيارة:
www.reachouttoasia.org

نبذة عن مؤسسة قطر

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤسسة خاصة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرة تحول اقتصادها المعتمد على الكربون إلى اقتصاد معرفي من خلال إطلاق قدرات الإنسان، بما يعود بالنفع على دولة قطر والعالم بأكمله.

تأسّست مؤسسة قطر سنة 1995 بمبادرةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الأمير الوالدالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئاسة مجلس إدارتها.

تلتزم مؤسسة قطر بتحقيق مهمتها الاستراتيجية الشاملة للتعليم، والبحوث والعلوم، وتنمية المجتمع من خلال إنشاء قطاع للتعليم يجذب ويستقطب أرقى الجامعات العالمية إلى دولة قطر لتمكين الشباب من اكتساب المهارات والسلوكيات الضرورية لاقتصادٍ مبنيٍّ على المعرفة. كما تدعم الابتكار والتكنولوجيا عن طريق استخلاص الحلول المبتكرة من المجالات العلمية الأساسية. وتسهم المؤسسة أيضاً في إنشاء مجتمع متطوّر وتعزيز الحياة الثقافية والحفاظ على التراث وتلبية الاحتياجات المباشرة للمجتمع.

Related Post
GUANGZHOU, China, Nov. 23, 2017 /PRNewswire/ — The “New Era of AI Leads the Future
At Auto China 2017, GAC Motor also reveals concept car iSPACE and self-driving GE3 GUANGZHOU,

Leave a Reply